باريس سان جيرمان يحتفظ بلقب كأس الرابطة الفرنسية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24042016

مُساهمة 

باريس سان جيرمان يحتفظ بلقب كأس الرابطة الفرنسية




باريس سان جيرمان يحتفظ بلقب كأس الرابطة الفرنسية
#الحديبة_نيوز
حقق فريق باريس سان جيرمان بعشرة لاعبين، لقب كأس الرابطة الفرنسية للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخه، بعد فوزه على منافسه ليل بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم السبت، على "إستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية في نهائي البطولة.
سجل الأرجنتيني خافيير باستوري هدف باريس سان جيرمان الاول في الدقيقة )40(، وأضاف الأرجنتيني دي ماريا الهدف الثاني )74(. في المقابل، سجل المدافع الفرنسي جبريل سيدبي هدف ليل )48(.
شهدت الدقيقة )70(، طرد الفرنسي ادريان رابيو لحصوله على انذارين، وفشل ليل في استغلال النقص العددي، في الوقت الذي تمكن فيه سان جيرمان من حسم اللقاء بهدف دي ماريا.
وحقق فريق العاصمة الفرنسية ثاني ألقابه هذا الموسم، بعدما حسم لقب الدوري الفرنسي في الجولة 30، قبل نهاية الليج 1 بثمانية اسابيع.
يتجه سان جيرمان إلى الاحتفاظ بالثلاثية المحلية، بعد أن بلغ نهائي مسابقة الكأس أيضاً، حيث سيواجه مرسيليا في 21 أيار/مايو.
لعب الفرنسي لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة )4-3-3( معتمدا على الثلاثي الهجومي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتيني أنخل دي ماريا والبرازيلي لوكاس مورا مع مساندة من ثلاثي الوسط الأرجنتيني باستوري والفرنسيين ادريان رابيو وبليز ماتويدي.
في المقابل، لعب فريدريك أنتونيتي، مدرب ليل، بطريقة )4-1-4-1( معتمدا على البرتغالي ايدر لوبيز كمهاجم وحيد مع مساندة من رباعي الوسط المغربي سفيان بوفال ومواطنه منير عوبادي، والفرنسي مورجان امالفيتانو ومواطنه ريو مافوبا.
جاءت بداية اللقاء مثيرة من الجانبين وكان الفريق الباريسي الاكثر استحواذا على الكرة وانتشارا هجوميا.
وتصدى النيجيري فينسنت انياما حارس مرمى ليل، لثلاث فرص محققة للتهديف خلال الشوط الاول.
جاء هدف التقدم لباريس سان جيرمان من ضربة ركنية نفذها دي ماريا، لترتطم برأس كوزاوا ويد حارس ليل انياما وترتد للقادم من خارج منطقة الجزاء باستوري الذي سددها قوية ارتطمت في جسد مدافع ليل وغيرت اتجاها في طريقها لهز الشباك في الدقيقة )40(.
طالب انياما باحتساب تسلل على تحرك كوزاوا، لكن حكم اللقاء الدولي الفرنسي رودي بوكييه احتسبه هدفا شرعيا.
وفي الشوط الثاني، تمكن المدافع الفرنسي جبريل سيدبي من تسجيل هدف التعادل لفريق ليل من ضربة ثابتة سكنت على يمين سيلفاتوري سيرجيو حارس باريس سان جيرمان، في الدقيقة )48(.
كاد المغربي سفيان بوفال يضيف الهدف الثاني لليل من انفراد بمرمى سيرجيو وتسديدة ابعدها حارس مرمى باريس سان جيرمان، قبل ان يسدد المغربي منير عوبادي كرة قوية مرت بجوار القائم.
وتعرض الفرنسي ادريان رابيو للطرد بعد حصوله على انذارين نتيجة التهور والاندفاع العنيف مع لاعبي ليل في الدقيقة )70(، ليكمل فريق العاصمة الفرنسية بقية اللقاء بعشرة لاعبين.
جاء هدف الفوز لباريس من تمريرة من الحارس سيرجيو، حاول مدافع ليل سيدبي ابعادها، لكنه هيأها بالخطأ لمنافسه الارجنتيني دي ماريا، الذي انفرد بمرمى انياما وسددها في شباكه )74(.
واشرك بلان العائد من اصابة طويلة، الايطالي ماركو فيراتي على حساب لوكاس مورا قبل ان يدفع بالبرازيلي ديفيد لويز كتغيير لتأمين دفاعه بدلا من باستوري.
حاول ليل العودة للمباراة مجددا، واهدر منير عوبادي هدفا محققا، تبعه امالفيتانو وايدر بفرصتين مرتا بجوار القائم، في المقابل كاد ابراهيموفيتش يضيف الهدف الثالث لباريس سان جيرمان لولا براعة انياما في ابعاد الكرة.
مرت الدقائق دون تغيير في نتيجة المباراة، ليفوز باريس سان جيرمان بعشرة لاعبين على ليل )2-1(، ويتوج بلقب كأس الرابطة الفرنسية للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخ فريق العاصمة الفرنسية.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى