كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. المريخ يطلب التأجيل .. ويرفض التأجيل ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24042016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. المريخ يطلب التأجيل .. ويرفض التأجيل ..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
المريخ يطلب التأجيل .. ويرفض التأجيل ..!!
#الحديبة_نيوز
* لانه السودان، ولانه المريخ يكون من الطبيعي ان نتابع التخبط يمشي بيننا ولدرجة يمكننا تحسس تفاصيله وتضاريسه.. ولعل ما يحدث من اعتراضات واحتجاجات تبناها بعض المريخاب بخصوص رفض تأجيل القمة الدورية فيه ما فيه من عجب وغرابة..!!
* ولأن الاتحاد لا يعرف غير الكيل بمكاييل عديدة نجده يستجيب لكل طلبات الاندية خاصة المريخ والهلال، ونسمع عن برنامج جديد لمباريات المسابقة الأولى عندنا مرة في كل اسبوع.. وبعدما تتراكم المجاملات يكون الموقف قابلاً للانفجار كما الآن..!!
* القصة بدأت عندما حلم احد المنظراتية بما يفيده بان المريخ لازم يعسكر خارج السودان حتى يكون في قمة الاستعداد لعبور الوفاق في ملعبه ووسط جماهيره بالجزائر.. وفي الصباح تم طرح )الفكر الحلم( فما كان من القادة غير السمع والطاعة..!!
* الاتحاد كعادته في مثل هذه المواقف قام بدور )الحيطة القصيرة( واستجاب على الفوز لطلب المريخ بعيداً عن انه يظل على الدوام موجوداً داخل قفص الاتهام.. وهو في نظر المريخاب يساند الهلال.. بينما ينظر اليه الهلالاب من زاوية انه يساند الاحمر..!!
* نعود للمعسكر الخارجي الذي سبق مباراة وفاق سطيف وارتفاع تكاليفه ومنصرفاته في ظل حالة غياب المال التي ظل يعانيها مجلس التسيير منذ اليوم الأول لتوليه القيادة وننظر الى المعاناة التي خلفها تأخر تسليم المدرب وبعض اللاعبين حقوقهم..!!
* السؤال المهم هنا يتمثل في )ألم يكن من المنطق ان تعلن لجنة التسيير الغاء المعسكر وتوجيه المبالغ الكبيرة التي صرفت للسفر والاقامة والاعاشة في اتجاه دفع المرتبات المتأخرة والاكتفاء باعداد داخلي واداء مباريات الدوري لتجنب الزنقة الحالية(..?!!
* الاشكالية الحقيقية ان معسكر القاهرة ـ سواء الأول او الثاني ـ لم يفد المريخ في شئ بدليل ان المحصلة انتهت بالتحول الى الكونفدرالية.. في حين ان مستوى ذئاب نيجيريا المتواضع ما كان يحتاج لكل تلك الزوبعة..!!
* ثم ان السلبيات التي صاحبت او سبقت سفر البعثة من الخرطوم الى القاهرة، وظهور مشكلة الحصول على تأشيرات نيجيريا من العاصمة المصرية، والربكة التي سبقت سفر همد من الخرطوم حاملاً مبالغ الانقاذ، كل ذلك كان كافياً لتأكيد فشل الفكرة..!!
* المريخ رفض المباريات الدورية وظل يبحث عن تجارب ودية امام الاندية المصرية وبعد شد وجذب تمكن من اداء تجربة وحيدة مع فريق مجهول في حين ان المنطق كان يحتم عليه البقاء بالسودان والاستفادة الفنية بالصورة المثالية من مبارياته الدورية..!!
* ولا ننسى ان غياب المال تسبب في ابعاد الكابتن امير دامر من بعثة المعسكر الأول واجبره على الاستقالة ليبقى المدير الفني والى الان بدون مدرب مساعد.. حتى قصة برهان والتعاقد معه تلاشت بعد التعادل السلبي مع الوفاق في سطيف.. وعجبي..!!
* استجابة الاتحاد لطلبات المريخ المتعلقة بالتأجيل جعلهت أقل فرق الدوري اداء للمباريات.. وبالتالي كان لابد من ضغط برنامج اللقاءات المؤجلة التزاماً بمواعيد نهاية وبداية الدورتين الأولى والثانية لكن المريخ رفض التأجيل رغم انه طالب به من قبل..!!
* تخريمة أولى: الحقيقة التي يتهرب منها البعض تتمثل في ان العرض الذي قدمه الفريق امام الوفاق بالجزائر ما هو الاّ نتيجة لاداء رفاق راجي لمباراتيهم امام اهلي مدني ومريخ نيالاً في الدوري رغم الاحتجاجات على ضغط برنامج المؤجلات..!!
* تخريمة ثانية: الاشكالية تمكن في ان المريخ اذا ما حقق الفوز في مبارياته )المضغوطة والموضوعة بتعمد لاجل تعطيله( فان كلمات الاشادة ستتحول الى اللاعبين ويبدأ العزف على وتر البطولة.. اما اذا تعثر الفريق فان الاتحاد يكون هو المسئول..!!
* تخريمة ثالثة: يظل اتحاد الكرة والمريخ والهلال يبحثون على الدوام لايجاد مخرج لهم من الاشكاليات التي يضعون أنفسهم فيها.. وهكذا تمضي بنا الأقدار في ظل غياب الخطط المدروسة والعقاب واجبار القانون على الدخول في اجازة..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى