حركات سلام دارفور تنادي بزيادة عدد الولايات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24042016

مُساهمة 

حركات سلام دارفور تنادي بزيادة عدد الولايات




حركات سلام دارفور تنادي بزيادة عدد الولايات
#الحديبة_نيوز
مجلس حركات سلام دارفور آدم شوقار، بزيادة عدد الولايات بدارفور، معتبراً أن اختيار أبناء دارفور لنظام الولايات نظاماً للحكم عبر استفتاء شامل، مكسب كبير وصائب ومعبر عن رغبة أهل السودان عامة وأهل دارفور على وجه الخصوص.
واقترح شوقار في تصريح نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية إقامة ولاية في المنطقة التي تقع شمال ولاية شمال دارفور "منطقة وادي هور" باعتبارها واسعة وتحتاج لتقصير الظل الإداري بها، مشيراً إلى أن مساحة دارفور واسعة ولا تزال بحاجة لولايات إضافية.
يذكر أن خيار الولايات حقق فوزاً كاسحاً بنسبة تجاوزت الـ97 بالمئة في الاستفتاء الإداري الذي أعلنت نتائجه النهائية يوم السبت.
وفي اتجاه آخر، دعا شوقار المعارضة لقبول خارطة الطريق التي قدمتها الآلية الأفريقية وقبلتها الحكومة، مشيراً إلى أهمية وقف إطلاق النار للوصول لسلام، مؤكداً أن السلاح لا يخدم قضية أهل دارفور.
وأعرب عن قلقه لما يدور بدول الجوار الإقليمي وضرورة وضعها في الاعتبار حتى لا نصل إلى ما وصلت إليه تلك الدول، داعياً القوى السياسية للجلوس مع المعارضة لمعرفة أسباب تعنتها بعدم التوقيع على خارطة الطريق وإقناعها بضرورة وضع حد لمعاناة الناس.
شبكة الشروق
م

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى