قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. تعادل ثمين!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24042016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. تعادل ثمين!





* على أنصار المريخ شكر الله وحمده على النقطة التي نالها الفريق أمس أمام الخرطوم الوطني الذي كانت الفرصة مواتية له لإلحاق الهزيمة بالمريخ في عقر داره .
* فريق المريخ عاد قبل 48 ساعة من المباراة من رحلة طويلة ومرهقة بعد خوض مباراة أفريقية صعبة ومصيرية.. وقبل السفر للجزائر كان المريخ قد خاض برمجة لئيمة بأداء ثلاث مباريات في ظرف خمسة أيام فقط أنهكت اللاعبين واستنزفت طاقاتهم وهيأتهم للإصابات!!
* ومما زاد الطين بلة موجة الإصابات التي لحقت بلاعبي المريخ وتواصلت في مباراة أمس بتعرض علاء الدين للإصابة في أكثر من موضع.. ليضطر الجهاز الفني للدفع بلاعبين مصابين هما أمير كمال وبكري!!
* ومع هذا الوضع الحرج أصر المدرب لوك على ممارسة خرمجته المعتادة بالدفع بالخازوق كريم الحسن.. وتقديم سالمون للوسط المهاجم لأول مرة في حياته ودون سابق تجربة!!
* ومع هذه الخرمجة البلجيكية المتكررة تعرض المريخ لضغط متواصل من بداية الشوط الأول ولمدة 35 دقيقة حتى شعر الجميع بأن الفريق سيتعرض لخسارة كبيرة.. ولكن لاعبو الوطني أهدروا كل السوانح حتى من حالات الإنفراد ليتنفس المريخاب الصعداء..
* لاعبو الخرطوم كانو يتناقلون الكرة في الوسط بسهولة وسلاسة ويحولونها سريعاً لهجومهم السريع الرشيق الذي جعل دفاع المريخ يظهر بشكل مخجل..
* تفوق مدرب الخرطوم الغاني على البلجيكي باللعب المنظم والنقل السريع والمباشر للكرة من الوسط للهجوم.
* لم يتحسن شكل المريخ ولم يحدث التكافؤ إلا بعد الدقيقة 36 بعد إخراج الخازوق كريم الحسن ودخول اوكراه ليعود سالمون لمكانه في المحور وهذا هو الوضع الطبيعي الذي كان يفترض أن يبدأ به المدرب..
* إن كان البلجيكي مقتنعاً بالخازوق كريم الحسن الذي يشكل ثغرة كبيرة سواء في الدفاع أو المحور، فنشك في قدرات هذا المدرب.. وأما إن كان هناك من يضغط الجهاز الفني لإشراك كريم الحسن فهذا يعني إن المدرب ضعيف ولا يملك قراره ومثل هذا النوع من المدربين لن يفلح..
* كل الصحف أشارت قبل المباراة إن المريخ سيفقد جهود 8 لاعبين ووضعت التشكيلة المنطقية التي سيلعب بها الجهاز الفني.. لتأتي المفاجأة بظهور كريم الحسن في التشكيلة وعلى حساب اوكرا بعد تقديم سالمون خلف الهجوم.. فمن الذي جاء بالخازوق كريم الحسن؟!
* فقد المريخ نقطتين أمام النسور بعد أن أهدر تراوري ركلة جزاء.. وأمس تكرر المشهد بفقدان المريخ لنقطتين بإهدار علاء الدين لركلة جزاء، وكلاهما تراوري وعلاء سدد الكرة خارج الخشبات!!
* وفي مباراة مريخ نيالا السابقة أهدر راجي ركلة جزاء سددها ضعيفة ومكشوفة، فهل هذا يليق بفريق كبير مثل المريخ ليهدر آخر ثلاث ركلات جزاء احتسبت له في الدوري لتتسرب منه 4 نقاط بشكل مخجل؟!
* مدرب عاجز عن تدريب اللاعبين لإجادة تنفيذ ركلات الجزاء وعاجز عن تخصيص لاعبين بعينهم.. ألا يشعر بالخجل عندما يطالب بدولاراته وحوافزه؟!
* فريق لا يعرف جميع لاعبيه كيفية تسديد ركلات الجزاء لن يحقق أي بطولة لا محلية ولا دولية.. وإذا قدر لمواجهة المريخ مع الكوكب المراكشي أن تحسم بالركلات الترجيحية فهذا يعني إن المريخ لن يبلغ مرحلة المجموعات.. نقولها هكذا بقوة.. وبلاش لعب عيال!!
* قلنا لكم مليون مرة أحضروا كمال عبدالغني ليعلم هؤلاء الدراويش كيفية تسديد ركلة الجزاء.. فالمدربون الأجانب وضح إنهم فاشلون في هذا الجانب!!
* تحكيم أمس لا غبار عليه.. ولكن لا ندري لماذا تجاهل الحكم مخاشنتين ارتكبتا مع علاء الدين خلال دقيقة واحدة )الدقيقة 55(.. الأولى تعرض فيها علاء لضربة بالكدارة على الرأس وهو على الأرض بعد دفعه.. وبعد قليل تعرض لمخاشنة أخرى على مستوى الضلوع حتى خشينا أن تزهق روحه.. والحكم يستمر في التجاهل حتى حسبنا إن علاء الدين كاتل ليه زول.. حسبك الله يا علاء الدين!!
* سيتواصل البرنامج الضاغط وسيضطر الجهاز الفني بالمريخ لإشراك لاعبين مصابين في مباراة هلال الأبيض بعد غدٍ الثلاثاء في الأبيض.. ونفس الشيء سيحدث في كادوقلي يوم الجمعة القادم.. مما قد يعرض المريخ لاستمرار نزيف النقاط..
* ولا ندري كيف سيكون الحال إذا تم الزج بالخازوق الغاني مرة أخرى.. وإذا لم يفعل المدرب البلجيكي شيئاً أمام فضيحة إهدار جميع ركلات الجزاء!!
زمن إضافي
* طالعنا أخباراً عن تكوين لجنة لتسجيلات المريخ وهذه محمدة فالتسجيلات التكميلية ستنطلق بعد أسبوعين فقط وعقب مباراة المريخ وأهلي شندي المقامة يوم الثلاثاء 10 مايو بشندي مباشرة..
* لكن لم يحدثنا المجلس عن أي خطة لتوفير ميزانية التسجيلات.. وقبل ذلك توفير استحقاقات ومتأخرات اللاعبين والجهاز الفني..
* وقد نصحنا أن يبدأ حراك فوري وسريع لكبار المريخ ومجلس الشورى للاتفاق على مجموعة يتم الدفع بها في الانتخابات الشهر القادم.. على أن تساهم هذه المجموعة في دعم التسجيلات التكميلية..
* للأسف لم يحدث أي حراك من مجلس الشورى والأقطاب حول المجلس القادم وتوفير ميزانية التسجيلات.. والزمن يداهم الجميع.. ونعشم أن يحدث تحرك جاد في اجتماع مجلس الشورى المزمع عقده يوم الثلاثاء..
* وإذا لم يحدث أي حراك حتماً ستفشل التسجيلات.. بل ربما فشل أهل المريخ في الإتفاق على قائمة مجلس الإدارة المرتقب..
* نشرت صحيفة عن مفاوضة المريخ لأحد مدافعي الممتاز.. وقبل نشر الأخبار المعسولة نسأل هل هناك مال جاهز لمفاوضة اللاعبين وأنديتهم؟!
* لا أظن إن مجلس المريخ قد تحرك لتوفير ميزانية للتسجيلات.. فالمجلس لا زال عاجزاً عن دفع متأخرات واستحقاقات ومرتبات وحوافز اللاعبين والجهاز الفني.
* الوضع حرج وخطير ونخشى أن تكون كل الأيام القادمة حالكة وقاتمة.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
·‏

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى