أرسنال يسقط في فخ التعادل أمام سندرلاند

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24042016

مُساهمة 

أرسنال يسقط في فخ التعادل أمام سندرلاند




أرسنال يسقط في فخ التعادل أمام سندرلاند
#الحديبة_نيوز
انتزع فريق سندرلاند نقطة ثمينة من موقعته امام ضيفه القوي أرسنال بتعادله معه 0-0، اليوم الأحد، على ملعب "الضوء"، في الجولة 35 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
كان بامكان سندرلاند الخروج فائزا، لولا رعونة لاعبيه وتألق حارس أرسنال بيتر تشيك في أكثر من مناسبة.
رفع صاحب الارض رصيده إلى 31 نقطة في المركز 17 بفارق الأهداف عن نوريتش سيتي )الـ18( والذي له مباراة مؤجلة، بينما أهدر أرسنال فرصة استعادة المركز الثالث بعد أصبح رصيده 64 نقطة بفارق الأهداف وراء مانشستر سيتي.
حافظ مدرب أرسنال أرسين فينجر على قوام تشكيلته التي تخطت وست بروميتش ألبيون منتصف الأسبوع الماضي، فلعب أوليفييه جيرو كرأس حربة ومن حوله الثنائي أليكسيس سانشيز وأليكس أيوبي، فيما تولى مسعود أوزيل صناعة الألعاب ومن خلفه أرون رامزي ومحمد النني، ولعب بير مرتيساكر في عمق الدفاع إلى جانب لوران كوسيليني، فيما عمل الإسبانيان ناتشو مونريال وهكتور بيليرين على حمايتهما من الأطراف.
الأمر نفسه انطبق على سندرلاند الذي فضل مدربه سام ألاردايس عدم إجراء أي تغيير على تشكيلته الأساسية التي هزمت نوريتش الأسبوع الماضي بوجود رأس الحربة المخضرم جيرماين ديفو ومن خلفه التونسي وهبي الخزري والفرنسي يان مفيلا والإيطالي فابيو بوريني، وتولى يان كيرتشوف حماية الخط الخلفي الذي قاده لاعب توتنهام السابق يونس قابول.
أول تهديد حقيقي على المرميين جاء عن طريق لاعب أرسنال أليكس أيوبي الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء ابتعدت قليلا عن شباك سندرلاند، ورد عليه جيرماين ديفو بعد دقيقة عندما حاول اللحاق بكرة عالية داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس تشيك أبعدها.
ضغط أرسنال بقوة على مرمى سندرلاند، وفي الدقيقة 20 سدد النني من خارج منطقة الجزاء كرة استقرت بين يدي حارس سندرلاند فيتو مانوني.
ثم نفذ الهولندي باتريك فان أنهولت ركلة حرة اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى أرسنال، وساهم عمل جماعي بين جيرو وسانشيز وأوزيل في وقوف الأخير أمام المرمى ليسدد كرة أنقذها مانوني، وعاد حارس أرسنال السابق ليتصدى بشكل مبهر لركلة حرة سددها المتألق في الآونة الأخيرة سانشيز.
واحتج لاعبو سندرلاند على عدم احتساب الحكم لركلة جزاء لهم في الدقيقة 36، عندما وصلت الكرة إلى ديفو داخل منطقة الجزاء ليسددها بعنف لتصطدم بيد مرتيساكر، ومرة أخرى أثار الحكم ماك دين الجدل عندما رفض احتساب ركلة جزاء لأرسنال بعدما سدد أيوبي في ذراع الأمريكي دي أندري ييدلين.
أثار سندرلاند إعجاب جماهيره مع بداية الشوط الثاني، ومنعه الحارس بيتر تشيك من التقدم بعدما تصدى لكرة قوية من ديفو لترتد إلى مفيلا الذي حاول التسديد بعيدا عن متناول الحارس لكن تشيك أذهل من حوله بإبعاد الكرة.
جاء الدور على أرسنال لتهديد مرمى خصمه من خلال أيوبي، الذي وجد المساحة الكافية للتسديد براحة لكن كرته ضلت طريق المرمى.
في الدقيقة 64 حاول ديفو إسقط الكرة بذكاء من فوق الحارس تشيك، لكن كرته مرت بجانب القائم الأيمن.
واصل سندرلاند محاولاته للتقدم في نتيجة المباراة، ودخل دونكان واتمور وسيباستيان لارسون بدلا من فابيو بوريني ويان كيرتشوف، وكشر أرسنال عن أنيابه عندما سدد البديل داني ويلبيك كرة قوية على حدود منطقة الجزاء سيطر عليها مانوني بثقة.
سجل لاعب أرسنال جاك ويلشير مشاركته الأولى منذ 11 شهرا عندما دخل بديلا لأوزيل، ووقف مانوني سدا عاليا أمام ارسنال مجددا بإنقاذه كرة في الدقيقة 86، واقترب مدافع سندرلاند لاميني كوني من إحراز هدف الفوز بلعبة خلفية جميلة علت العارضة في الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع، لتنتهي المباراة سلبية.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى