تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كلمة .. عماد الدين عمر الحسن .. مطلوب موقف قوي يا لجنة التسيير..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25042016

مُساهمة 

كلمة .. عماد الدين عمر الحسن .. مطلوب موقف قوي يا لجنة التسيير..




كلمة
عماد الدين عمر الحسن
مطلوب موقف قوي يا لجنة التسيير..
#الحديبة_نيوز
• علي مدي ثلاثة أيام كنت اكتب عن أن المريخ مهدد وبقوة بفقدان بعض نقاط مبارياته القادمة في الدوري الممتاز ، وختمت مقالين سابقين بعبارة ) سلامة لاعبي المريخ أمانة في عنق لجنة التسيير ( وذلك بسبب الارهاق الشديد والبرنامج الضاغط الذي أعلنته لجنة البرمجة لمباريات المريخ المؤجلة من الدوري . وبالفعل ، بدأ المريخ بالسير في الطريق الذي رسم له ووافقت عليه لجنة التسيير ، ففقد اول نقطتين من نقاط المباريات المؤجلة أمام الخرطوم الوطني ، كما فقد جهود لاعبه علاءالدين يوسف .
• لا نعتقد أن نقاط الخرطوم ستكون اخر النقاط التي ستهدر، ولا نضمن نتائج مباراتي هلال الابيض وهلال كادوقلي ، ولو عاد المريخ من رحلة غرب السودان بنقطتين يكون قد أفلح كثيرا في ظل هذه الظروف الغريبة التي يلعب فيها ، والبرمجة الضاغطة التي فرضت عليه ، كما أن عدد المصابين مرشح للزيادة بعد العودة من رحلة الخرطوم- الابيض-كادوقلي –وبالعكس – .
• لم نقل كل ما تقدم بالسطور أعلاه ، ولا بالمقالات السابقة لاطلاع علي الغيب ، ولا لعبقرية نتميز بها ، ولكن كل الظروف الحالية التي يعيشها المريخ والضغط الذي يتعرض له اللاعبون لابد ان يؤدي الي مثل هذه النتائج المنطقية ، والأمر لا يحتاج لكثير ذكاء ، وربما ) طيف ( تلك الصغيرة التي تتوشح بالاحمر – لو عٌرض عليها برنامج المريخ منذ عودته من معسكر القاهرة مرورا برحلة سطيف والعوده ثم جدولة مباريات الدوري – ستعرف أن المريخ لن ينجو من هذا الانهاك ولن يخرج سالما دون خسائر ، ولو كان الأمر بيدها لما وافقت علي خوض هذه المباريات في مثل هذا التوقيت .
• مجلس المريخ كان مطالبا بالاعتراض علي هذه الجدولة الضاغطة ورفضها بقوة بدلا من التباكي علي صفحات الصحف ، وهو يتحمل دون المدرب واللاعبين مسؤلية ضياع نقاط مباراة الخرطوم ، وما قد يضيع من نقاط في المباريات القادمة .
• لا نقلل من شان فريق الخرطوم ، وهو فريق جيد ومنظم ، ولكن دون شك النتيجة كانت ستختلف لو خاض المريخ المباراة وهو مكتمل الصفوف وفي ظروف غير هذه .
• الطريقة التي يتعامل بها الاتحاد العام ولجنة برمجته مع المريخ كأنها عقوبات تفرض عليه بسبب مشاركته الافريقية ، وكأنه لم يلعب في البطولة الافريقية ممثلا للسودان .
• أبدي ايميال استغرابه الشديد من تعامل الاتحاد بهذه الطريقة مع فريق كان يمثله في بطولة قارية ، وقال بالحرف ) لم أر مثل هذا في حياتي ( ، وبدورنا نقول له : ولن تري مثله الا بالسودان ، وتحديدا مع المريخ .
• لا نلوم الاتحاد ولجانه بقدر ما نلوم مجلس المريخ ، فالموقف كان يتطلب وقفة قوية منه ، وقد أخطأ كثيرا في قبول هذه البرمجة والموافقة علي أداء المباريات حسب التواريخ المحددة .
• عفوا استاذ اسماعيل حسن فالذي بدا لك أنه استهتار من اللاعبين ، وجرجرة للأقدام في مباراة الخرطوم الوطني لم يكن إلا تأثير الإرهاق علي اللاعبين الذين هم في الأساس بشر من لحم ودم كما صرخ مديرهم الفني ولم يصنعوا من الفولاذ .
• الموقف شديد الخطورة والمزيد من النقاط في طريقها للضياع ، والمزيد من الاصابات قد تحدث ، وبهذه الطريقة قد يفقد المريخ حتي التأهل الي مجموعات الكونفدرالية .
• اخر كلمة : لو استمرت الامور علي هذا الشكل ربما يكون المريخ أكثر حوجة من الهلال لتأجيل مباراة القمة …

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى