المواضيع الأخيرة
» اغاني الطمبور الفنان عبدالقيوم الشريف تحميل مجاني
الإثنين 12 يونيو 2017 - 1:14 من طرف زائر

» بالصور : تعرف علي اسعار اغلي 5 سيارات في العالم ومن يملكها
الأربعاء 24 مايو 2017 - 20:02 من طرف سيارات مستعملة

» عناوين صحف المريخ الاثنين 10/4/2017
الأربعاء 24 مايو 2017 - 17:20 من طرف زائر

» اعمدة الصحف السودانية اليوم
الخميس 20 أبريل 2017 - 0:09 من طرف Admin

» انضم لنا بفيس بوك وتابع احدث الاخبار لحظة حدوثها
الخميس 20 أبريل 2017 - 0:06 من طرف Admin

» عناوين الصحف السودانية يوميا
الخميس 20 أبريل 2017 - 0:00 من طرف Admin

» احدث الاخبار الرياضية واعمدة وعناوين الصحف
الأربعاء 19 أبريل 2017 - 23:58 من طرف Admin

» من هنا عناوين واعمدة الصحف يوميا
الأربعاء 19 أبريل 2017 - 23:57 من طرف Admin

احدث الملفات بالموقع
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك

زاوية غائمة .. جعفر عباس .. إذا كنت من النوع الذي لا يصلي إلا عند الزنقة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25042016

مُساهمة 

زاوية غائمة .. جعفر عباس .. إذا كنت من النوع الذي لا يصلي إلا عند الزنقة




زاوية غائمة
جعفر عباس
إذا كنت من النوع الذي لا يصلي إلا عند »الزنقة«
ــــــــــــــــــــــــ

بكل جدية فإن دراسة صادرة عن كلية طب جامعة هارفارد تقول إن الكاكاو وهو أساس الشوكولاتة هو أفضل عقار طبي عرفته البشرية على الإطلاق، فشراب الكاكاو الساخن يعزز اندفاع الدم في الأوعية ويعزز بالتالي وظائف القلب، كما أنه يسهم في خفض ضغط الدم الشرياني والكولسترول، فالـ»فلافنويد« الموجود في الكاكاو يمنع صفائح الدم من التجمع والتآمر على صحتك بتسبيب جلطة قد تجيب خبرك.
وخدعوك فقالوا إن النبيذ مفيد للصحة لأنه غني بمضادات الأكسدة بينما لا يوجد على ظهر الأرض شيء يحارب الأكسدة مثل الكاكاو، الذي لا يفيد الصحة »الجسدية« فحسب بل أيضا النفسية فهو يعدل المزاج، ولأن الفلافنويد فيه يساعد على تدفق الدم الى الدماغ، فإن ذلك يساعد الانسان على التفكير وهناك أطباء أمريكيون يعتقدون أن الكاكاو يمنع حدوث الخرف، وإذا كنت تعاني -لا قدر الله- من الاكتئاب المرضي او القلق أو التوتر النفسي، فعليك بالكاكاو وحلوى الشوكولاتة، وعلى المرأة ألا تخشى من عواقب تعاطي الشوكولاتة بكميات تجارية، فحلوى الشوكولاتة تختلف عن الكاكاو الأسمر في كونها تحوي نسبة عالية من السكر والدهون المشبعة، ولكن لنسائنا في نساء النيجر أسوة حسنة لأنهن يتسابقن على اكتناز اللحم والشحم، وهناك جوائز سنوية لأكثر نساء النيجر شحمًا!! وحتى في موريتانيا بلد أهل الشعر والحس المرهف فإن المرأة التي توصف في المشرق بالرشاقة لن تظفر بزوج بينما تلك الممتلئة الجسم »ألف من يتمناها«.
والشاهد يا قرائي وقارئاتي هو أن الكاكاو أسمر، وبالتالي فالشوكولاتة البيضاء فاشوش تماما مثل الانسان الابيض، وأوباما وهو أول رئيس أمريكي نظيف السيرة بدرجة عالية ويفكر قبل أن يتكلم بعكس سلفه الأبله جورج دبليو بوش.. أسمر... وأفضل أنواع الخبز والرز للصحة هو الأسمر، وأجمعت كافة الدراسات في مجال الأنثروبولوجيا والآثار أن الجنس البشري انطلق من إفريقيا مما يعني أن سيدنا آدم كان أسمر وبالتالي فجعفر من أقرب الناس إلى أبي البشر.
المهم انسوا الخطرفات التي في الفقرة أعلاه وتأكدوا من أنه لو كان الكاكاو عقارا يباع في الصيدليات لصار الأكثر مبيعا، فلا توجد ثمرة أو فاكهة على ظهر الأرض تعادله من حيث الفوائد الغذائية والصحية )بس لعلمك كثير من مسحوق الكاكاو في الأسواق مخلوط بنشاء الذرة أو الرز فابحث عن الصنف الأكثر سوادا(.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى