توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. من غير زعل يا ونسي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25042016

مُساهمة 

توقيع رياضي .. معاوية الجاك .. من غير زعل يا ونسي




توقيع رياضي
معاوية الجاك
من غير زعل يا ونسي
#الحديبة_نيوز
* الموقف المالي داخل لجنة التسيير وما أدراك ما لجنة التسيير.. يحتاج إلى شفافية أكثر بكثير مما تابعناه بواسطة الأخ الرشيد الطاهر أمين خزينة اللجنة داخل مباني أشرف الإصدارات وكنا نأمل منه تفصيلاً مفصلاً أكثر حتى وإن وصل مرحلة الملل.
* الأخ الرشيد حدثنا عن صرف اللجنة كثيراً وعن المرتبات وحدثنا بصورة عامة عن ما خرج من خزينة اللجنة ولكنه لم يحدثنا عن )الرقم( الحقيقي )الداخل( لخزينة المريخ.
* مطلوب من أمين مال المريخ وقبله ونسي توضيح تفاصيل الأموال التي تسلمتها لجنة التسيير سواء من الجهات الرسمية أو من التبرعات بصورة دقيقة ومن ثم إرفاق أوجه صرف المبالغ بذات التفصيل.
* وحديثنا هذا ليس مقصود من ورائه )تخوين( أو عدم ثقة في أمانة ونزاهة الإخوة في اللجنة بقدرما ما مطلوب من ورائه تحقيق قدر عالٍ من الشفافية زائداً إبراء الذمة زائداً أن الإخوة في اللجنة يتحدثون عن مبالغ كبيرة دخلت للجنة وفي ذات الوقت هناك قصور كبير في الوفاء بمستحقات اللاعبين والجهاز الفني وهذا ما لا يستقيم مع ما يتردد.
* كل لاعبي المريخ من المحليين ممن تم قيدهم في تسجيلات نوفمبر الفائت لديهم متأخرات أكثر مما نالوه عدا أمير كمال.
* وحتى المحترفين من الأجانب لديهم متأخرات رواتب بعضهم لديه متأخرات مقدم عقد مثل سالمون جابسون الذي لم يتسلم دولاراً واحداً من مقدم عقده السنوي.
* من ملاحظتنا أن الإخوة في لجنة التسيير تسلموا مبالغ مالية ولكنهم للأسف وجهوا صرفها إلى بنود أخرى بخلاف فريق الكرة في الوقت الذي كنا نتوقع أن تكون الأولوية لفريق الكرة.
* ولكن مما تابعناه وشاهدناه يقول غير ذلك ونحن نتفاجأ عند كل إشراق بمتأخرات لاعبين وجهاز فني.
* لجنة التسيير تسلمت زمام الأمور الإدارية في العشرين من أكتوبر من العام الفائت وحتى اللحظة مضى على فترة تسلمها ستة أشهر وأهل اللجنة يتحدثون عن دخول ما لا يقل عن خمسة عشر ملياراً من الجنيهات وربما أكثر لخزينة النادي وبالأمس القريب تحدث الأخ وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم عن شهادته بتسلم اللجنة لتسعة مليارات من الجنيهات بخلاف التبرعات.
* معروف أن المريخ يحتاج مال تسيير في الشهر لا يقل عن مليار ومائتا مليون من الجنيهات وفترة الستة أشهر أي يفترض أن تكون اللجنة أنفقت خلال الستة أشهر مبلغ سبعة مليارات ومائتا مليون جنيه بواقع مليار ومائتا مليون جنيه للشهر.
* ومن خلال ما توضحه لنا متابعتنا لسير الأمور داخل المريخ أن اللجنة لم تسلم لاعباً واحداً بخلاف أمير كمال مبلغ تسجيله كاملاً.. فاللاعبون راجي ومصعب وعطرون وألوك والنعسان لديهم متأخرات على المريخ.
* تراوري لم يتم تسديد مقدم عقده البالغ مائة وخمسون ألفاً دولار وتم الإتفاق معه على تسلم الراتب فقط )عشرة آلاف دولار( بحسب حديث الإخوة في اللجنة.. أما )اللغز( كريم الحسن فقد تم قيده بمبلغ زهيد جدًا جدًا.
* مطلوب من رئيس لجنة التسيير سعادة الباشمهندس أسامة ونسي أن يتقدم بكل شجاعة للرأي العام المريخ ويعلن بوضوح وشفافية مطلقة عدد المليارات التي دخلت خزينة اللجنة مع تحديد الجهات التي وصلت منها المبالغ زائداً توضيح أوجه الصرف دون أن يترك الأمور تسير وفقاً لما تشتهي الفوضى وحتى يبرئ الأخ ونسي ساحته وساحة لجنته من أي حديث يتردد عن الأمور المالية داخل النادي الكبير.
* نعلم أن خزينة التسيير وصلتها أموال من جهات عدة رسمية وغير رسمية وأفراد وموارد أخرى.
* الشفافية في تفصيل الأمور المالية هي الفيصل أخي ونسي حتى تريح نفسك رهق ما تردده المجالس من حديث وحديث.
* ومطالبتنا بالشفافية حول الأمور المالية تحديداً نابع من فرط حرصنا على مستقبل الإداري.
توقيعات متفرقة
* تعادل المريخ والخرطوم الوطني يجب ألا يتم التعامل معه بإفراط في الحزن على فقدان النقطتين، فالخصم يعتبر أفضل أندية الدرجة الممتازة وشخصياً أعتقد أن النتيجة التي تحققت مقارنة مع ظروف المريخ تعتبر ممتازة جداً وأفضل من الخسارة بكثير.
* الخرطوم الوطني أفضل من المريخ فنياً وإدارياً وهذه حقيقة يجب قبولها بصدر رحب.. فالمريخ يحتاج إلى إداري وفني أكثر من الموجود.
* التسجيلات على الأبواب وتبقى من إنطلاقتها أسبوعان فقط ولا ندري هل تمكن ونسي من توفير كُلفة التسجيلات أم لا؟.
* الإجابة على السؤال أعلاه مهمة جداً لأنها تعني الكثير لأمة المريخ لأجل الإطمئنان على موسم تسجيلات الفريق.
* المريخ يحتاج إلى عناصر جديدة في التسجيلات النصفية ونخشى أن تمر فترة الإنتقالات دون قيد لاعب واحد سواء محلياً أو أجنبياً.
* بالنسبة للاعب ألوك أكيج نقترح على لجنة التسيير قيده كمحترف أجنبي في التسجيلات النصفية ومن ثم إعارته لأي نادٍ في الدرجة الممتاز ويفضل أن يكون من الخرطوم حتى يقف أهل المريخ على مستواه ومن ثم يتم البت في إمكانية قيده محترفاً أجنبياً حال لم يتم توفيق أوضاعه.
* المريخ يعاني نقصاً فنياً واضحاً في كل خطوطه عدا المرمى ومطلوب إستغلال تسجيلات مايو المقبلة لترميم الصفوف.
* وأخيراً.. نتمنى ألا يتعامل الباشمهندس ونسي مع حديثنا المتعلق بالشفافية المالية بفهم مغاير غير الذي نريده.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى