أتلتيكو مدريد يهزم بايرن ميونيخ بذهاب نصف نهائي الأبطال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28042016

مُساهمة 

أتلتيكو مدريد يهزم بايرن ميونيخ بذهاب نصف نهائي الأبطال




أتلتيكو مدريد يهزم بايرن ميونيخ بذهاب نصف نهائي الأبطال
#الحديبة_نيوز
فاز فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدف نظيف، مساء اليوم الأربعاء، على استاد "فيسنتي كالديرون" معقل "الروخيبلانكوس" بالعاصمة الإسبانية مدريد، في ختام مرحلة الذهاب بالدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
سجل النجم الإسباني الصاعد ساول نيجويز هدف التقدم لأتلتيكو مدريد بعدما تلاعب بمدافعي بايرن ميونيخ قبل أن يسددها على يمين نوير في الدقيقة 11.
وثأر أتلتيكو مدريد من خسارته أمام بايرن ميونيخ بنهائي البطولة عام 1974 بفوز ثمين، وكسر الروخيبلانكوس القاعدة التي تقضي بتفوق المنافس عندما يتقدم أتلتيكو في بداية اللقاء.
ويقام لقاء العودة بين الفريقين يوم الثلاثاء 3 مايو/ أيار على استاد "أليانز آرينا" معقل الفريق البافاري.
لعب الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، بطريقة )4-4-2( معتمدًا على الثنائي الهجومي الفرنسي جريزمان والإسباني توريس، مع مساندة من لاعبي الوسط الإسباني كوكي ومواطنيه اريناس وساول نيجويز والأرجنتيني ماتياس فرنانديز.
في المقابل لعب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ، بطريقة )4-1-4-1( معتمدًا على البولندي ليفاندوفسكي كمهاجم وحيد مع مساندة من رباعي الوسط الفرنسي كومان والتشيلي فيدال والبرازيلي دوجلاس كوستا والإسباني تياجو الكانترا.
تفوق الأرجنتيني سيميوني، مدرب أتلتيكو، على نظيره جوارديولا في إدارة اللقاء تكتيكيا وانتزع فوزًا ثمينًا تاركا لمنافسه الاستحواذ على الكرة دون خطورة على مرمى أصحاب الأرض.
جاءت بداية اللقاء مثيرة من الجانبين مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، وكانت أول فرصة عبر تسديدة نيجويز التي تصدى لها ببراعة نوير، حارس بايرن ميونيخ، تبعه توريس بتسديدة أولى مرت بجوار القائم في الدقيقة الخامسة ومحاولة أخرى تصدى لها نوير في الدقيقة الثامنة.
وترجم أتلتيكو مدريد أفضليته بهدف التقدم الذي جاء من مجهود فردي للنجم ساول نيجويز بعد أن استلم الكرة من زميله ماتياس فرنانديز، وانطلق بالكرة مراوغًا 4 مدافعين قبل أن يسددها على يمين مانويل نوير، حارس بايرن ميونيخ، لتتهادي داخل الشباك في الدقيقة 11.
وكاد التشيلي فيدال أن يسجل هدف إدراك التعادل للضيوف من رأسية أبعدها الأوروجوياني خوسي ماريا خيمينيز، مدافع أتلتيكو مدريد، من على خط المرمى برأسه إلى ركنية 12 قبل أن يبعد أوبلاك، حارس أتلتيكو، رأسية أخرى لفيدال بقبضة يده في الدقيقة 13.
وفي الدقائق المتبقية من الشوط الأول لعب مدربا الفريقين بتأمين دفاعي على حساب الجانب الهجومي وتمركز اللعب في وسط الملعب بعدما أغلق كل فريق مفاتيح اللعب لدى الآخر، وجاءت أغلب المحاولات عشوائية.
دخل الضيوف الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل واستمر مسلسل إهدار الفرص من لاعبي بايرن، حيث لعب كومان رأسية مرت بجوار القائم تبعه ديفيد ألابا بتسديدة صاروخية ارتطمت في العارضة في الدقيقة 53.
دفع جوارديولا بالبديل الفرنسي فرانك ريبيري على حساب مواطنه كومان في الدقيقة 64، قبل أن يشرك توماس مولر بدلا من الكانترا بعدها بست دقائق لتشيط هجوم الفريق البافاري.
واستمر بحث فريق بايرن ميونيخ عن هدف التعادل طويلا، حتى رد توريس بتسديدة ارتطمت في قائم مرمى نوير لترتد إلى كوكي الذي سددها قوية ليتصدى لها نوير ببراعة في الدقيقة 75.
أجرى جوارديولا تبديله الثالث بمشاركة المدافع المغربي المهدي بنعطية على حساب بيرنات بالدقيقة 77، وسدد ألابا كرة قوية لبايرن ميونيخ مرت فوق العارضة بالدقيقة 80.
أجرى مدرب أتلتيكو أول تبديلاته في الدقيقة 85 بمشاركة الغاني توماس تييي بارتي بدلا من نيجويز، صاحب الهدف.
وتصدى أوبلاك لمحاولة البديل بنعطية قبل أن يتصدى لمحاولة أخرى من فيدال ليحافظ على فوز فريقه وتنتهي المباراة بعدها بفوز أتلتيكو على بايرن بهدف نظيف.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى