تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 28/4/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28042016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 28/4/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس 28/4/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
– “إنتحارية” تفجّر نفسها غربي تركيا ومقتل وإصابة 11 !
– المعارضة السورية : تحديد موعد محادثات السلام بيد الأمم المتحدة لا روسيا !
.
الاندبندنت :
وتحت عنوان “إنتحارية” تفجّر نفسها غربي تركيا ومقتل وإصابة 11 !
أشارت الجريدة إلى مقتل شخص واحد على الأقل وأصيب عشرة آخرون في تفجير انتحاري في مدينة بورصة غربي تركيا ! وقد وقع الانفجار بالقرب المعلم التاريخي الرئيسي في المدينة وهو المسجد الكبير الذي يعود للقرن الرابع عشر ! وقال حاكم بورصة إنه يعتقد المهاجم الانتحاري كان امرأة ، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم !
يشار الى ان تركيا ما زالت في حالة تأهب إثر تعرضها في الآونة الأخيرة لموجة من التفجيرات الانتحارية التي ألقي اللوم فيها على تنظيم ” داعش” الارهابى والمسلحين الأكراد ، وقد أدى التفجير القوى إلى تحطيم نوافذ المتاجر القريبة من المسجد، وأظهرت تسجيلات تلفزيونية المصابين يعالجون في سيارات الإسعاف ، وقد جاء هجوم الأربعاء بعد يوم واحد من إصدار السفارة الأمريكية في أنقرة تحذيرا أمنيا جديدا لتركيا ! وقالت السفارة على موقعها “الحكومة الأمريكية ما زالت تتلقى مؤشرات ذات مصداقية على أن جماعات إرهابية تسعى للحصول على فرص لمهاجمة المقاصد السياحية في تركيا” !
.
التلجراف :
وتحت عنوان المعارضة السورية : تحديد موعد محادثات السلام بيد الأمم المتحدة لا روسيا !
أشارت الجريدة لقول المعارضة السورية إن تحديد موعد للجولة الثانية من محادثات السلام السورية في جنيف يرجع للأمم المتحدة لا روسيا ، وجاء ذلك بعد أن قال مسؤول روسي إن المحادثات ستستأنف في العاشر من مايو المقبل ، وردا على تعليقات ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، الذي تعد بلاده حليفا رئيسيا للرئيس السوري بشار الأسد، قال جورج صبرا عضو الهيئة العليا للمفاوضات إن “وفدها لن يشارك إلا بعد تلبية مطالبه” !
وأضافت الجريدة نقلا عن بوجدانوف قوله إن محادثات السلام السورية ستستأنف في جنيف في العاشر من مايو ولكن متحدثا باسم ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا قال إنه لم يتم بعد تحديد تاريخ لاستئناف المفاوضات ! ومن المقرر أن يلقي دي ميستورا كلمة لمجلس الأمن عبر دائرة تلفزيونية مساء الأربعاء من جنيف بنهاية جولة محادثات استمرت أسبوعين ، وقد قال صبرا لوريترز “طالما لم تتخذ خطوات حقيقية على الأرض في سوريا، ستبقى مشاركة وفد الهيئة العليا للمفاوضات معلقة” !
كانت الهيئة العليا للمفاوضات قد علقت مشاركتها في محادثات السلام الأسبوع الماضي مع تصاعد العنف في سوريا ولم تحقق المفاوضات تقدما صوب مناقشة التحول السياسي ، وقالت الحكومة السورية الأربعاء إنها أجرت جولة أخيرة من المحادثات مع دي ميستورا في “جولة نافعة وبناءة”، ولكن دبلوماسيين حذروا من أن تزايد وتيرة القتال بالقرب من حلب يهدد عملية السلام الهشة !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى