عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 28/4/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28042016

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 28/4/2016




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الخميس 28/4/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
– ترامب يتعهد بتحسين العلاقات مع روسيا والصين إذا انتخب رئيسا !
– غارات التحالف دمرت “800 مليون دولار” من الأموال السائلة لتنظيم ” داعش ” الارهابى !
.
واشنطن بوست :
تحت عنوان ترامب يتعهد بتحسين العلاقات مع روسيا والصين إذا انتخب رئيسا !
أشارت الجريدة لتعهد دونالد ترامب المرشح المحتمل للحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية بتحسين العلاقات مع روسيا الصين حال انتخابه رئيسا ! وأضاف ترامب أنه سيجعل حلفاء الولايات المتحدة يتحملون قدرا أكبر من التبعات المالية للدفاع عنهم !
وفي خطاب رئيسي له، وجه ترامب انتقادا لاذعا للسياسة الخارجية للرئيس الأمريكي باراك أوباما، قائلا إن الرئيس الديمقراطي ترك الصين تستغل الولايات المتحدة وأخفق في هزيمة تنظيم “داعش” الارهابى ! كما تعهد ترامب “بإزالة الصدأ عن السياسة الخارجية الأمريكية” ! وقد تحدث الملياردير الأمريكي بعد يوم من فوزه في خمس ولايات خلال التصويت الذي جرى الثلاثاء !
وفيما يتعلق بالعلاقات الروسية الأمريكية التي توترت بشأن العديد من القضايا، من بينها دعم روسيا للرئيس السوري بشار الأسد، قال ترامب أنه يمكن “تخفيف التوتر في العلاقات مع روسيا من موقف قوة” ! وقال ترامب أيضا إنه سيستخدم الثقل الاقتصادي الأمريكي لإقناع الصين بكبح جماح البرنامج النووي الكوري الشمالي ، وقال ترامب أيضا أنه سيدعو إلى قمتين منفصلتين لحلف شمال الأطلسي ولحلفاء الولايات المتحدة في آسيا لمناقشة “إعادة توازن” الالتزامات المادية الأمريكية للدفاع عنها ، كما أكد ترامب على قوله إن حلفاء الولايات المتحدة انتفعوا من مظلة الدفاع الأمريكي ولكنهم لم يدفعوا حصتهم المادية العادلة مقابل ذلك !
.
نيويورك تايمز :
وتحت عنوان غارات التحالف دمرت “800 مليون دولار” من الأموال السائلة لتنظيم ” داعش ” الارهابى !
أشارت الجريدة لقول مسؤول عسكري أمريكي إن حوالي 800 مليون دولار من الأموال السائلة التي يمتلكها تنظيم “داعش” الارهابى ، دُمرت في الغارات الجوية التي يقوم بها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم ، ووفقا لنائب رئيس العمليات والاستخبارات في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ميجور جنرال، بيتر جيرستين، فإن الغارات “استهدفت مواقع خزائن التنظيم” ، وأوضح غريستين أن ذلك “أدى إلى زيادة العجز المالي للتنظيم بحوالي 90 % ، وانحسار أعداد المنضمين الجدد” !
تجدر الاشارة الى انه في عام 2014، قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن تنظيم “داعش ” الارهابى هو أفضل التنظيمات الإرهابية تمويلا على الإطلاق” ،ة وفي مؤتمر صحفي عقده جيرستين، قال إن “ما يقرب من 20 ضربة جوية استهدفت خزائن الأموال الخاصة بالتنظيم” ، غير أنه لم يدل بأي معلومات عن طريقة إحصاء الولايات المتحدة للأموال التي دُمرت ، وأضاف أن إحدى الخزائن كانت في منزل في مدينة الموصل، وكان بها حوالي 150 مليون دولار ، وتابع أن القوات الأمريكية تلقت معلومات استخباراتية عن وجود الأموال في إحدى غرف المنزل، فإستهدفته الطائرات بالقصف الجوي ، وقال جيرستين إنه من الصعب تحديد كمية الأموال المُدمرة بدقة، لكن التقديرات تشير إلى أنها ما بين 500 و800 مليون دولار !
وإستطردت الجريدة قائلة أن ثروة تنظيم “داعش” الارهابى ليست معروفة بدقة، لكن التنظيم حدد ميزانية تقدر بملياري دولار، وتوقع تحقيق فائض قدره 250 مليون دولار العام القادم، وذلك بعد الاستيلاء على حقول للبترول وفرض ضرائب في المناطق الواقعة تحت سيطرته ! لكن التنظيم خسر الكثير من الأراضي منذ ذلك الوقت، واستهدفت غارات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة مواقع آبار البترول الواقعة تحت سيطرة التنظيم !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى