الأهلي يجدد فوزه على الهلال ويتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30042016

مُساهمة 

الأهلي يجدد فوزه على الهلال ويتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين




الأهلي يجدد فوزه على الهلال ويتأهل لنهائي كأس خادم الحرمين
#الحديبة_نيوز
حصد فريق الأهلي فوزاً مثيراً على حساب الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد وقت اضافي، مساء الجمعة، على ملعب الملك فهد الدولي، في الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين.
تأهل الأهلي بهذا الفوز للدور النهائي، لينتظر مواجهة الاتحاد أو النصر.
وفاز الفريق الأهلاوي للمرة الثانية على الهلال في غضون 5 أيام، بعد أن تغلب عليه في الدوري وحسم اللقب يوم الأحد الماضي.
"سيناريو" المباراة كان مجنوناً، فقد تقدم الهلال في الدقيقة 7 عن طريق عبد الله الزوري، وعادل الأهلي بهدف البديل مهند عسيري في الدقيقة 59، ثم تقدم الهلال بضربة جزاء سجلها يوسف السالم في الدقيقة 73، ليعود الاهلي ويعادل عبر عسيري من جديد في الدقيقة 77، قبل أن يتعرض سعود كريري لاعب الهلال للطرد في الدقيقة 110، ليتسم الفائز زمام الامور، ويسجل هدفاً ثالثاً عبر ماركينهو.
تعرض الهلال لحالة طرد ثانية في اللحظات الأخيرة من نصيب ديجاو.
البداية كانت قوية وحماسية من لاعبي الهلال، من خلال الضغط المكثف بغية تسجيل هدف مبكر، وهو ما تحقق في الدقيقة السابعة، عبر اللاعب عبد الله الزوري الذي وجه تسديدة رائعة مزدوجة في الشباك، مستغلاً خطأ دفاعي من الأهلي.
الهدف المبكر أربك حسابات الأهلي، الذي حاول استعادة التوازن، ونظم هجمة سريعة من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية إلى عمر السومة ليحولها برأسه بجوار القائم.
هدأ الإيقاع بعد مرور 10 دقائق، مع مجهود بدني واضح من لاعبي الفريقين في وسط الملعب، وحاول كارلوس إدواردو تمرير كرة بينية في عمق دفاع الأهلي أبعدها محمد آل فتيل.
انطلق سلمان المؤشر الجناح السريع في الدقيقة 20، وحصل على خطأ في الجانب الأيسر، وأبعد دفاع الهلال التمريرة العرضية لتصل للسومة، الذي سدد وكاد يهز الشباك بعد اصطدام الكرة بالمدافعين، ثم تسديدة أهلاوية أخرى عن طريق حسين المقهوي فوق العارضة.
اتسم اللقاء بالإلتحامات البدنية القوية مع سيطرة أهلاوية على وسط الملعب مع مرور 25 دقيقة.
ونال رودريجو ديجاو مدافع الهلال البطاقة الصفراء للخشونة.
الشوط الثاني بدأ بنشاط أهلاوي واضح على المستوى الهجومي.
أجرى مدرب الأهلي جروس تغييرين في الدقيقة 56، بنزول مهند عسيري وإسلام سراج على حساب عقيل بلغيث وحسين المقهوي لتنشيط الهجوم.
في الدقيقة 59، نجح عسيري في تسجيل هدف التعادل للأهلي بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء وتلاعب بالمدافع الكوري كواك تاي هوي ليسجل 1-1.
حصل الهلال على ضربة جزاء، بعد أن لمست الكرة يد محمد عبد الشافي مدافع الأهلي في منطقة الجزاء، ليسجل يوسف السالم الهدف الثاني في الدقيقة 73.
رد الأهلي سريعاً في الدقيقة 77 من خلال البديل المتألق عسيري الذي سجل هدفه الثاني والتعادل لفريقه بعد أن سدد عمر السومة الكرة، ردها القائم لعسيري الذي سجل والمرمى خال من حارس الهلال، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
في الشوط الاضافي الاول لم تحدث اي فرصة تذكر.
وبدأ الشوط الإضافي الثاني مثيراً بتسديدة بعد تعرض اللاعب سعود كريري في الدقيقة 109 لتبقى مهمة الهلال صعبة في العشر دقائق الأخيرة.
وفي الدقيقة 114، نجح البرازيلي ماركينهو في تسجيل الهدف الثالث للأهلي من تصويبة قوية خدعت الحارس شراحيلي وهزت الشباك ببراعة.
وتعرض الهلال ضربة جديدة، بعد ان نال ديجاو البطاقة الصفراء الثانية ليتعرض للطرد في الدقيقة 120+1، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.
أ

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى