عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 2/5/2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02052016

مُساهمة 

عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 2/5/2016




عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الاثنين 2/5/2016
.
عناوين,الصحف,الصادرة,صباح,اليوم
.
– المتظاهرون يغادرون المنطقة الخضراء فى بغداد !
– تنظيم “داعش” الارهابى تقطع رؤوس 4 شبان في الرقّة !
.
الاندبندنت :
وتحت عنوان المتظاهرون يغادرون المنطقة الخضراء فى بغداد !
أشارت الجريدة لاصداراللجنة المنظمة لاعتصام المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد أمرا في بيان وزعه مكتب رجل الدين مقتدى الصدر المحتجين الذين اقتحموا المنطقة المحصنة يوم السبت بمغادرتها ! وقد بدأ المحتجون بمغادرة المنطقة بالفعل مساء الاحد ، كما امهلت اللجنة القوى السياسية عدة ايام لتنفيذ مطالب المتظاهرين !
وقد جاء في البيان الذي تلي على المعتصمين في ساحة التحرير وسط العاصمة ان “لجنة تنظيم الاحتجاجات تعلن انسحاب المتظاهرين من المنطقة الخضراء،” مضيفة “ان الجماهير ومن موقع القوة والاقتدار تعلن خروجها من المنطقة الخضراء احتراما وتبجيلا لزيارة الامام موسى بن جعفر”، احد الائمة الكبار لدى الشيعة والتي تبلغ ذروتها الثلاثاء المقبل ! وهدد البيان انه “في حال عدم تنفيذ المطلبين اعلاه يطالب المتظاهرون بإجراء انتخابات مبكرة، وسوف يتخذ الشعب كل الوسائل المشروعة اقلها الدخول الى مقرات الرئاسات الثلاث والعصيان المدني والاضراب العام”، وفق تعبيره !
.
التلجراف :
وتحت عنوان تنظيم “داعش” الارهابى تقطع رؤوس 4 شبان في الرقّة !
أشارت الجريدة لقول المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض الأحد إن تنظيم “داعش” الارهابى قطع رؤوس 4 مراهقين وشباب في مقره في مدينة الرقّة السورية بتهمة تزويد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بالمعلومات الاستخبارية ! وقال المرصد ومقره بريطانيا إن التنظيم اعدم الاربعة بعد ان اتهمهم “بإلتقاط صور لمواقع وتسليمها لتحالف الصليبيين الذي يقصف ويقتل المسلمين ” !
وأضافت الجريدة أنه جاء في تغريدة بعثت بها مجموعة “الرقة تذبح بصمت” ان التنظيم أعدم كلا من جمعة مصطفى الخلف وحمود حسين الحمود وعلي احمد مردود وعلي عبد العلي بتهمة التعامل مع التحالف ! يشار إلى أن هذه المجموعة التي شكلها صحفيون هواة محليون ترصد التجاوزات التي يقوم بها تنظيم “داعش” الارهابى في الرقة والمناطق الاخرى التي يسيطر عليها في سوريا !
وكانت جثتان مقطوعتا الرأس تعودان لافراد من المجموعة قد عثر عليهما في مدينة سانلي أورفه التركية التي تبعد عن محافظة الرقة بـ 55 كيلومترا، وقالت الشرطة التركية لاحقا إنها تعرفت على 4 من عناصر تنظيم “داعش” الارهابى قالت إنهم قتلوهما !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى