كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. اذا كانت الهزيمة تعني الفشل .. فان الوالي هو الأفشل ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03052016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. اذا كانت الهزيمة تعني الفشل .. فان الوالي هو الأفشل ..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
اذا كانت الهزيمة تعني الفشل .. فان الوالي هو الأفشل ..!!
#الحديبة_نيوز
* قدم قادة لجنة التسيير ـ عبر مؤتمر صحافي ظهر أمس ـ كل التفاصيل المتعلقة بفريق الكرة بالنادي الاحمر في ظاهرة صحية وحضارية اكدت أول ما اكدت عودة التعامل بالمؤسسية وبمعزل عن السبهليلة التي فرضت نفسها على مجالس الادارات السابقة..!!
* نعم المؤتمر الصحافي ـ في حد ذاته ـ يعتبر سلوكاً حضارياً غاب لسنوات وسنوات عن نادي المريخ الذي كان وعلى مر السنوات الاخيرة يدار بواسطة الاجتماعات الشكيلة )عبر الهاتف(، ويمارس من خلالها كل الاعضاء الإجماع السكوتي..!!
* لنترك كل ما قيل عن التسيير ولنقف ولو لدقيقة امام السلوك الحضاري المتعلق بالمؤتمر الصحافي ونسأل انفسنا كم مرة جلس مجلس المريخ السابق مع الاعلام..?! وهل يا ترى ان المؤسسية المتمثلة في الطرق الحضارية كانت غائبة عن الهتيفة..?!!
* الحقيقة ان السلوك الحضاري الذي غاب ايام الوالي عاد بالامس وكان بالجد مشرفاً للمريخ ووضعيته ومكانته بصرف النظر عن اختلاف البعض او تأييدهم لقادة اللجنة او رائهم في عملها او الطريقة التي تتبعها في ادارة النادي..!!
* يكفي التسيير فخراً خروجها بالعملاق المريخ من دائرة التعامل بـ)الريموت كنترول( والتي كانت هي الاساس في تعامل قادة الامس والذين رهنوا كل قراراتهم لاشخاص خارج منظمومة الادارة.. واعتقد اننا من هنا نبدأ استعادة المريخ الذي عرفناه..!!
* ان المتابع للاحداث المريخية خلال العقد الاخير يدرك تماماً حجم الفوضى واللامبالاة التي وصل اليها العمل الاداري في ظل غياب المسئولية وتحكم فرد او فردين في اصدار القرارات المهمة وغيرها.. ولعل التراجع المتواصل لم يلفت نظر من يتولون القيادة..!!
* غابت التفاصيل المالية ايام المجلس السابق، وصار البعض يتحكم في التسجيلات ويحددون من يتم شطبهم من الكشوفات ويختارون من سيدخل الى القائمة.. وما بين ذهاب بعض اللاعبين ودخول البعض الآخر تمتلئ جيوب السماسرة طبعاً..!!
* ولان التخطيط والعمل المدروس غابا طوال السنوات الماضية كان من البديهي والطبيعي ان تتراجع هيبة النادي الاحمر خاصة امام بعض اللاعبين سواء الوطنيين او المحترفين واصبح التمرد صديقاً دائماً يعترض مشوار الفريق مرة كل شهر..!!
* حتى السياسة التي استحدثها الوالي ـ باشارة من السماسرة ـ والمتمثلة في اللهث خلف مشاطيب الهلال لم تأتي اكلها بل على العكس وجدناها تساهم في تقهقر الفريق وتراجعه وتواضعه.. لدرجة ان الاحمر صار خلف الهلال في عدد بطولات الدوري..!!
* اما على المستوى الافريقي سنجد ان المريخ وفي عهد الوالي تراجع كثيراً بدليل ان ما تحقق في الموسم الماضي والمتمثل في الوصول الى نصف نهائي ابطال افريقيا حدث للمرة الأولى في التاريخ مع ان الهلال وصل الى هذه المرحلة مرات عديدة..!!
* ثم كيف يستند بعض الهتيفة على خسارة المريخ امام هلال التبلدي في الابيض لتأكيد فشل التسيير..?! يقولون ذلك ويتناسون ان الفريق سقط مرات عديدة ـ لا يسمح المجال بذكرها ـ وفي ملعبه ووسط جماهيره وبطرق افقدته لقب البطولة المحلية..!!
* حتى ولو فشلت اللجنة في التسجيلات المقبلة ايه يعني..?! الم نتابع الفشل وهو يسكن الديار الحمراء في التسجيلات ايام الوالي..?! مالكم سادتي كيف تحكمون ومن يا ترى ياتي ليحدثنا عن الهزائم الخارجية الرباعية والسباعية وغيرها في وجود المليارات..!!
* تخريمة أولى: الحقيقة ولو كان هنالك وسام او تكريم فان قادة التسيير هم الذين يستحقونه، كما يجب على جميع )المريخاب الأوفياء( ـ بعيداً عن مريخاب المصالح والسماسرة ـ ان يشرعوا في تكريم ونسي ورفاقه تقديراً لتصديهم للمسئولية..!!
* تخريمة ثانية: اذا كانت الهزائم في المباريات المحلية او الافريقية هي السند المنطقي الذي يؤكد فشل هذا المجلس او ذاك.. واذا كانت البطولات المحلية او الخارجية هي التي تؤكد نجاح اي مجلس فان مجلس الوالي سيتذيّل ترتيب كل المجالس بلا شك..!!
* تخريمة ثالثة: حتى صفقات التعاقد مع اللاعبين سواء الأجانب او الوطنيين فان صحيفة فترة حكم الوالي مليئة وزاخرة بالصفقات الفاشلة خاصة تلك التي تمت بمباركة السماسرة.. بدليل ناس اليجا تانا ونجاد وابالو.. و.. و.. ولنا عودة باذن الله..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى