المواضيع الأخيرة
» الصراخ يبدأ - اخر الليل ‏‏‏‏إسحق احمد فضل الله
الأحد 15 أبريل 2018 - 20:59 من طرف Admin

» ورونا شطارتكم !
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» العودة لهذه البدائل
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» عُذرا أيها الحمير !!
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:39 من طرف Admin

» ‏‏‏‏أكثر من عبور.. افتتاح جسر النيل الأزرق
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

» شكرا أخوات بصمة
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

» ضد التيار - هيثم كابو - ‏‏‏‏اليمني.. “نخلات الشمال اتماصن”..!!
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:30 من طرف Admin

» حميدتي يدعو المجتمع الدولي لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب
الجمعة 13 أبريل 2018 - 5:35 من طرف Admin

احدث الملفات بالموقع
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك

نبض الصفوة .. امير عوض .. يحلها الشربكها

اذهب الى الأسفل

03052016

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. يحلها الشربكها





★منذ بواكير فترتها الأولي.. و تخبطات لجنة التسيير لا تبشر بخير..
★فالفشل الذي كان العنوان الأبرز لفترة التسجيلات الرئيسية.. جعل الجميع يضعون أيديهم علي قلوبهم توجسا من القادم الآت..
★حمدي لاعب الأمل العطبراوي السابق و الأهلي شندي الحالي.. تم إقتياده لمباني أكاديمية كرة القدم بغرض ضمه لكشوفات الزعيم.. قبل أن يتفاجأ مقتادوه بأنه غير مطلوق السراح!!
★و مع ذلك فقد جامل مولانا جمال حسن سعيد إدارة )البرالمة( بإطلاق سراح اللاعب الذي مكث أياما في غرفة تسجيلات المريخ قبل أن يطلق ساقيه للرياح و يلحق بموسم التسجيلات )الكاش(!!
★ما حدث في ملف هذا اللاعب لم يجعلنا نعض بنان الحسرة علي فقده لأنه وحيد زمانه.. و لكن مآقينا بكت دما للحال الإداري الذي وصل إليه النادي و الدرك السحيق الذي بتنا فيه..
★ثم كان المسلسل المكسيكي الممجوج لتسجيل درة الهلال الأبيض و المنتخب الوطني بكري بشير.. و الذي إنهار في اليوم الأخير بسبب مائة مليون من الجنيهات فقط.. فاللجنة كانت تلعب مع اللاعب لعبة )البيضة و الحجر( مما أدي لإنهيار الصفقة و ترتب علي ذلك أيضا إعادة المهاجم عنكبة لصفوف الفريق!!
★أما نجم أم بدة السابق أبو عاقلة.. و مع حوجة الفريق الماسة لخدماته.. فقد رفعت اللجنة الراية البيضاء سريعا للكاردينال الذي تمادي بعدها بخطف عدد من لاعبي الرديف قبل أن ندلف جميعا لإسطوانة شيبون الممسوخة و التي أكدت علي مدي هواننا الإداري و ضعف سطوتنا أمام هرجلات الباقين..
★و حتي لاعب المريخ كوستي ألوك.. و الذي تم تسجيله تسجيلا داخليا علي أنه مواطن سوداني.. قبلت اللجنة عبث البعض بملفه و تماوتت حتي ابتعث الإتحاد القضية للفيفا بحجة تصحيح مسار اللاعب.. فكان إنتظار رد الفيفا ليتمكن اللوبي من وضع حجر العثرة و المتمثل بإيجاد رقم وطني للاعبي أبيي.. فقبلت اللجنة قرارا غريبا و طبقته علي لاعبها )بأثر رجعي( و لم يفتأ بعضهم تذكيرنا بأن الفيفا قد أفتت بصحة تسجيل اللاعب.. فعن أي صحة يتحدثون؟ و ما هي فائدة هذه الفتوي؟!!
★و تمثلت ثالثة الأثافي في التسجيلات بتخلي المريخ عن لاعبيه المميزين المصري أيمن سعيد و الإيفواري ديديه ليبري مقابل ضم الضعيف كريم الحسن!!
★فعن أي إخفاق إبتدرت به اللجنة فترتها نتحدث؟ و عن أي شئ نبكي و نحن من خلصت تسجيلاتنا بالنعسان و )الماسورة( كريم و )المعطوب( عطرون!!
★لتبدأ فصول المأساة في التصاعد.. و نشهد بداية متأخرة لمعسكر الإعداد )الأهم في الموسم( لنشاهد عمليات السفر )القطاعي( لأثيوبيا و قصة )دورة سان جورج( التي إتضح لاحقا بأنها مباراة وحيدة فقط!!
★كل هذا غير القصص المحزنة عن المنتجع الغير مؤهل لإستضافة معسكرات الفرق الرياضية و الذي تم تغييره لاحقا.. قبل أن يعود الفريق للخرطوم توطئة للمغادرة للدوحة ليكون في ضيافة )أفضل الروابط المريخية(..
★حينها توقعنا بأننا بارحنا سكة الفشل و المباريات الإعدادية تتري تباعا.. قبل أن تدمي البعثة قلوبنا بمأساة السفر لدبي و ذلك المسلسل السخيف و المحرج جدا..
★هذه كانت العناوين البارزة لقصة الفشل الأكبر في التسجيلات و الإعداد.. و تبعتها ملاحق عدة في الفشل بالإيفاء بالرواتب و المستحقات و التي ظلت في حالة شد و جذب قادت بعض اللاعبين للتوقف و التذمر تارة أخري مثل )شمس الفلاح - جمال سالم - مصعب عمر - راجي - سالمون - كوفي - المعز(..
★و مع كل هذا الفشل )المتراكم( الذي سقناه.. فما إن إنتهي أمد التكليف الأول للجنة في فبراير.. إلا و قد صحي الجميع علي حقيقة فشل اللجنة في سبب تكليفها الأول ألا و هو التحضير للجمعية العمومية..
★ليبقي خيار التجديد لفترة جديدة هو الأنسب.. علي أن تجهز اللجنة لعقد جمعية عمومية بأسرع فرصة ممكنة لتسليم الأمانة..
★فماذا حدث يا تري؟ الذي حدث هو أن اللجنة وضعت في أذن )طينة( و في الأخري )عجينة( و صمت نفسها عن الرد لمن يذكرها بواجبها الأساسي بعقد و تحديد موعد الجمعية العمومية.. ليقع إختيارها مؤخرا علي تأريخ )٢٧مايو( الملغوم و الذي يخلف فترة التسجيلات النصفية!!
★و هنا تحديدا أستغرب و يتملكني عجب أيما عجب.. إذ ما هو فحوي إختيار هذا التأريخ تحديدا دونا عن باقي أيام الله في شهري مارس و أبريل؟!!
★و ما هو الشئ الذي كان يشغل بال اللجنة عن التحضير لسبب تكليفها الأول؟ و أتمني أن لا يرد أحدهم بأن البطولة الأفريقية كانت هي الأولوية!! فنحن كما نعلم جميعا بأن قطاع العضوية كان منفصلا تماما و مارس عمله بعيدا عن شئون الفريق الإدارية الأخري..
★ما هي الحكمة في هذا التأخير؟ و ما هي المصلحة التي ستفيد المريخ؟
★هل بقاء من يعجز عن تسديد المرتبات و الحوافز )إلا بمراق الروح( أفيد أم أن مغادرته العاجلة هي الأنسب؟!!
★الرأي عندي بأن هذه اللجنة قد تعرضت لخداع من جهة ما.. و لا أدري هل هي الجهة التي عينتها )و تركتها بلا دعم( أم هي الجهة التي تبنتها )بالكلام البدون دفع(!!
★إذ لا يعقل أن يتم التجديد للفاشلين.. و لا تركهم يعبثون بمتبقي موسم المريخ بدون ضمانات أو وعود )كاذبة( وضعتنا أخيرا في هذه الهاوية المخيفة..
★و أيا ما يكن.. فنحن نحمل الجهة التي عينت هذه اللجنة )الوزارة الولائية و أمانة الشباب( وزر ما يحدث للمريخ حاليا.. و ننتظر منهم دعم هذه اللجنة عاجلا.. و دعما سخيا يمكنها من الإيفاء بما عليها من إلتزامات و يجعلها تخوض التسجيلات بقوة..
★أعينوا لجنتكم ماديا.. و وفروا لها ما يجعلها في قامة الكيان الذي رميتم بها علينا.. فأنتم من تسبب بذلك و أنتم من جلبتم هؤلاء..
★و إلا فإستعدوا لمواجهة غضب الصفوة حال خروج الفريق خالي الوفاض من الموسم الذي كنا نأمل فيه الكثير لولا تدخلاتكم الفاشلة.
★نبضات أخيرة★
★بخماسية نارية حسم المريخ ضيفه العطبراوي و أعلن عن جاهزيته البدنية قبل لقاء الكوكب المراكشي القادم..
★شوط أول للنسيان.. تلطف به القدير علينا.. و الأهلي يضيع إنفرادين وسط نتيجة تعادلية..
★و في شوط المدربين حسم أبناء لوك المباراة بثنائيتي عجب و أوكرا و رأسية الأمير..
★مبروك لكل الصفوة هذا الفوز الهام.. و الذي نتمني أن يتنزل بردا و سلاما علي ديار الأحمر الوهاج..
★علي لوك مراجعة وقفة المدافعين بالخط الخلفي.. فالتنافس الأفريقي لا يحتمل مثل هذه الجلطات الساذجة..
★بعد غيبة من التألق نفض الموهبين أوكرا و مجدي عبداللطيف الغبار عن موهبتيهما الإستثنائيتين..
★و للمرة السابعة تواليا يفشل الإكسبريس العطبراوي من تحقيق نتيجة إيجابية أمام سطوة المارد الأحمر الذي نهض من قمقمه بعد تلقي هدف التعادل و لقن أولاد كيغان درسا لن ينسوه.
★نبضة أخيرة★
ﻧِﺤﻦ ﺇﻥ ﻫـﺠﻨﺎ ﺗﺘﻀﻠﻞ ﻟِﻴـﻮﺙ ﺍﻟﻜـﺮﻧﺎ..
ﺟﺎﻳﻌﺎﺕ ﺍﻟﺴﺒﺎﻉ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻮﻕ ﺑﺘﺘﺬﻛَّﺮﻧﺎ..
ﻧِﺤﻦ ﺃﺳﻮﺩ ﻏُﻮﺏ ﻛَﻀَﺐْ ﺍﻟﺒﺪﺍﻧﻲ ﻭﻛـﺮﻧﺎ..
ﻭ ﻣـﺎ ﺑِﻜـﺘﺮ ﺳُﺮﻭﺭﻭ ﺍﻟﻠَﻴﻬﻮ ﻧِﺤﻨﺎ ﻓﻜﺮﻧﺎ

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى