تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

رأي رياضي |ابراهيم عوض شعبية الكاردينال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21032015

مُساهمة 

رأي رياضي |ابراهيم عوض شعبية الكاردينال





رأي رياضي |ابراهيم عوض

شعبية الكاردينال
تابعنا أمس اللقاء المفتوح لرئيس نادي الهلال اشرف الكاردينال مع جماهير النادي، عبر قروبات الواتساب ومواقع التواصل الاجتماعي بالصورة والصوت.
اتسم حديث الرئيس بالوضوح والصراحة ، حيث تكلم بشفافية وتلقائية وعفوية، وبلغة سهلة ومبسطة، وكذلك بدون لف او دوران.
من ابرز القضايا التي تطرق لها الكاردينال في اللقاء والتي اثارت جدلا بين الحاضرين، تاكيده على ان قرارهم المشروط بالانسحاب من الدوري سيتخذ اليوم.
كان طبيعي ان لا يحدث اجماع حول قرار خطير كالانسحاب من الدوري، رغم ان الجميع مقتنعين بان انحياز قادة اتحاد القدم للمريخ كان يستحق قرارا اقوى.
لكننا لا نتوقع ان يجد مجلس الادارة، معارضة، او حملة مقاطعة، اذا اتخذ قرار الانسحاب بالفعل، لان الظلم الذي وقع على النادي يستحق ان يقابل بقرار مزلزل.
ان انحياز اتحاد القدم ومجاملته للمريخ ، بلغ مرحلة يصعب السكوت عليها، بعد ان فشل الهلال وغيره من الاندية الاخرى في تقويمه بالطرق السلمية أوالمتعارف عليها.
اصبح احد الضباط الاربعة في الاتحاد، متفرغا لخدمة المريخ وقضاياه، وواقفا بالمرصاد للهلال، لدرجة انه لم يعد هناك سرا في الاتحاد إلا ويكون معلوما لدى ادارة المريخ.
تضرر الهلال من تصرفات هذا الضابط غير الأمين بافشائه لاسرار الاتحاد لادارة النادي الذي يشجعه والذي تربطه مصالح تجارية مع رئيسه.
حاول الهلال ايقافه عند حده بالطرق السلمية ، لكن يبدو ان تشابك المصالح، بين قادة الاتحاد فيما بينهم حال دون ان يوجهوا له حتى لفت نظر شفهي.
لن يلوم احد ادارة الكاردينال ان اتخذت قرار الانسحاب اليوم ، رغم ان المريخاب يسعون سعيا حثيثا لدفعه لاتخاذ مثل هكذا قرار طمعا في الفوز بلقب الدوري.
تعلم ادارة المريخ واعلامه وكل منسوبيه ان فريقهم لن يتمكن من الفوز بلقب الدوري في وجود الهلال، والدليل تقدم الهلال وتراجع المريخ ، واتساع الفارق النقطي الى اربعة.
لذلك لم نستغرب اهتمام اعلام المريخ ببيان الهلال الذي اصدره قبل اسبوع وهدد فيه بالانسحاب، ومحاولات استفزازهم لادارة الهلال لكي تنفذ تهديداتها.
نقول ان تهديد الهلال بالانسحاب، قد حقق اهدافه، وحرك الساكن في اتحاد الكرة، بدليل اصدارالاخير بيانين في يوم واحد حول قضية بكري المدينة.
دافع الاتحاد في احد بياناته عن امين خزينته اسامة عطا المنان، واكد بانه لم يمثل المريخ في قضية بكري ، رغم ان محامي الهلال قال بان اسامة اكد له ذلك بنفسه.
ومن ايجابيات تهديدات الهلال بالانسحاب، ان الاتحاد سارع باتخاذ عقوبة الايقاف على بكري ست مباريات بعد ان كان قد سمح له باللعب في مباراة الامل رغم اعتدائه لفظيا وجسديا على حكم مباراة.
ولا نظن ان الاتحاد يمكن ان يقدم على اي خطوة جديدة تضر الهلال في هذا الوقت، لانه ان فعل ذلك فان ردة الفعل ستكون قوية، وربما عنيفة.
على كل حال سنقف مع ادارة الهلال في اي قرار تتخذه في معركتها مع قادة الاتحاد العام، سواء بالانسحاب من الدوري او غيره.
ولا نظن ان جماهير الهلال التي كانت شاهدة على الظلم الفادح الذي تعرض له فريقها من الطغمة التي تدير الكرة، ومجاملاتها للمريخ، سيكون لها راي سالب في حال صدر قرار الانسحاب.
آخر الكلام
اكد الكاردينال في اللقاء اكتمال كافة الترتيبات للبدء في بناء الجوهرة الزرقاء، وتعهد بتوفير 50% من قيمة البناء وقال انه على استعداد لدفع الكلفة كاملة اذا لم تتجاوب جماهير الهلال مع المشروع.
لا نعتقد بان جماهير الهلال التي اسهمت في بناء ستادها في اقل من عامين والذي افتتح عام 1968، ستقف موقف المتفرج من عملية البناء والتحديث المنتظرة.
يشكر الكاردينال على مبادرته القيمة، وتكفله بنصف القيمة، لكن ينبغي علينا جميعا كهلالاب ان نساهم معه مساهمة فاعلة لتخفيف العبء عليه.
يكفي ان الرجل دفع منذ توليه ادارة النادي قبل نحو ثمانية اشهر اكثر من 25 مليارا من الجنيهات، وتنتظره استحقاقات مهمة تحتاج ايضا لمليارات.
ولذلك لا بد ان نبادر جميعا ونساهم في هذا المشروع الحيوي حتى يكتمل في وقته ، وننتظر من الكاردينال وادارته ان يطرحوا الآلية التي يمكن ان تسهم في انجاح مشاركة الجماهير.
الحضور الجماهيري الكبير الذي حرص على لقاء الكاردينال في مقر النادي أمس وتفاعله مع طرحه ، يؤكد ان شعبية الرجل في تنامي.
النقطة التي ظفر بها المريخ في مباراته مع الخرطوم الوطني أمس الاول تعتبر مكسبا كبيرا له، لان النتيجة التي انتهت عليها المباراة لا تمثل واقعها.
كان من المفروض ان يفوز الخرطوم بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف على الاقل، لكن من سوء طالعه، وحسن حظ المريخ، ان المباراة انتهت بالتعادل 1/1.
وداعية : لا نقاط لا كراسي .. صحيح الدنيا مآسي.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى