قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

أتلتيكو مدريد ينتزع بطاقة التأهل لنهائي الأبطال رغم الخسارة من بايرن

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03052016

مُساهمة 

أتلتيكو مدريد ينتزع بطاقة التأهل لنهائي الأبطال رغم الخسارة من بايرن




أتلتيكو مدريد ينتزع بطاقة التأهل لنهائي الأبطال رغم الخسارة من بايرن
#الحديبة_نيوز
انتزع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بطاقة التأهل الأولى للمباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من مضيفه بايرن ميونيخ الألماني رغم خسارة الروخيبلانكوس )1-2(، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا، في إياب الدور نصف النهائي "الشامبيونز ليج" لكن الفريق الاسباني استفاد من فوزه بهدف نظيف على ملعبه "فيسينتي كالديرون" في لقاء الذهاب ليتأهل بأفضلية هدف خارج ارضه.
تقدم الإسباني تشابي الونسو بهدف لأصحاب الأرض من تسديدة رائعة لكرة ثابتة ارتطمت بخيمينيز ،لاعب اتلتيكو، اتغير اتجاهها وتخدع اوبلاك،حارس أتلتيكو، في الدقيقة )31(، وبعدها أهدر توماس مولر ركلة جزاء تصدى لها ببراعة اوبلاك )34(.
وأضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني للفريق البافاري من رأسية قوية بعد تمريرة فيدال الرأسية ايضا في الدقيقة )74(، وهو الهدف التاسع للمهاجم البولندي في الشامبيونز ليج.
في المقابل سجل الفرنسي أنطوان جريزمان هدف أتلتيكو مدريد الوحيد من هجمة مرتدة سريعة وتمريرة توريس لينفرد جريزمان بمرمى نوير ويسددها قوية في شباكه في الدقيقة )54(، وأهدر الاسباني فرناندو توريس ضربة جزاء لأتلتيكو تصدى لها نوير ببراعة )84(.
كانت المباراة مثيرة من الجانبين اللذين اهدرا ضربتي جزاء بمعدل واحدة لكل فريق ، وتفوق سيميوني في ادارة اللقاء على منافسه جوارديولا وانتزع بطاقة التأهل لنهائي الابطال للمرة الثانية خلال 3 مواسم حيث كان الروخيبلانكوس طرفا في نهائي الابطال في نسخة 2014 قبل الخسارة من ريال مدريد.
لعب الاسباني بيب جوارديولا ، مدرب بايرن ميونيخ، بطريقة )4-1-4-1( معتمدا على البولندي ليفاندوفسكي كمهاجم وحيد مع مساندة من رباعي الوسط الفرنسي ريبيري والتشيلي فيدال والبرازيلي دوجلاس كوستا والاسباني تشابي الونسو.
في المقابل، لعب الأرجنتيني دييجو سيميوني ، مدرب أتلتيكو مدريد، بطريقة )4-4-2( معتمدا على الثنائي الهجومي الفرنسي جريزمان والاسباني توريس مع مساندة من لاعبي الوسط الاسباني كوكي ومواطنيه اريناس وساول نيجويز والارجنتيني ماتياس فرنانديز.
جاء الشوط الأول مثيرا من الفريقين ، وسدد دوجلاس كوستا كرة قوية مرت بجوار القائم )2(، ورد اريناس بتسديدة ابعدها مانويل نوير، حارس بايرن ميونيخ،)6(، وهدد بواتينج مرمى الضيوف بمحاولة مرت فوق العارضة ، تبعه ليفاندوفسكي برأسية قوية مرت بجوار القائم )12(.
واصل لاعبو بايرن مسلسل اهدار الفرص حيث مرت تسديدة فيدال فوق العارضة )14(، بينما تصدى نوير لتسديدة جابي )15(، في المقابل تصدى اوبلاك لتسديدة فيدال )16(، قبل ان ينقذ هدف محقق من تسديدة ليفاندوفسكي )20(.
كان اوبلاك "نجم الشوط الاول" حيث تصدى لتسديدة من ريبيري لترتد الكرة الى ليفاندوفسكي ليبعدها حارس اتلتيكو فوق العارضة ، بينما مرت تسديدة فليب لام الصاروخية فوق العارضة المدريدية.
جاء الهدف الاول لبايرن ميونيخ من ضربة ثابتة نفذها تشابي الونسو قوية لتمر من بين قدمي خيمينيز وتغير اتجاهها في طريقها لهز شباك اوبلاك،حارس مرمى اتلتيكو مدريد، في الدقيقة )31(.
وتسبب الاوروجوياني خوسي ماريا خيمينيز في ضربة جزاء بعد اعاقته خافيير مارتينيز داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء التركي كونيت شاكير في احتسابها ركلة جزاء مع توجيه البطاقة الصفراء لخيمينيز ، وسدد توماس مولر ضربة الجزاء في متناول اوبلاك الذي تصدى للكرة ببراعة لترتد الى تشابي الونسو لينقذها اوبلاك مرة اخرى في الدقيقة )34(.
اتسم الأداء بالعصبية خلال الدقائق العشر الاخيرة في الشوط الاول ولجأ أتلتيكو مدريد لتأمين دفاعه على حساب الشق الهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ، وسدد دوجلاس كوستا كرة قوية مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم بايرن ميونيخ على اتلتيكو مدريد بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني ، دفع دييجو سيميوني بالبديل البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو على حساب الارجنتيني اوجوستو ماتياس فرنانديز لتنشيط هجوم الفريق الضيف ، ورغم ذلك استمرت سيطرة أصحاب الأرض على الكرة واهدر فيدال فرصة اضافة الهدف الثاني بتسديدة مرت بجوار القائم )49( ،تبعه دوجلاس كوستا بتسديدة تصدى لها اوبلاك )51(.
وفي الدقيقة )54( تمكن الفرنسي أنطوان جريزمان من ادراك التعادُل لأتلتيكو مدريد من هجمة مرتدة مثالية وتمريرة من فرناندو توريس ليضرب مصيدة التسلل وينفرد بمرمى مانويل نوير قبل ان يسددها قوية في شباك الفريق البافاري.
وكاد جريزمان ان يضيف هدف ثاني له ولفريقه من تسديدة قوية مرت بجوار القائم )57(، ورد عليه ارتورو فيدال بتسديدة مرت فوق العارضة )59(، قبل ان يهدر خوان فران فرصة لاتلتيكو وتسديدة قوية مرت بجوار القائم )60(.
غابت الفاعلية عن لاعبي بايرن ميونيخ بعدما تصدى اوبلاك لتسديدة تشابي الونسو )66(، قبل ان يواصل حارس اتلتيكو تألقه وينقذ مرماه من رأسية ليفاندوفسكي )70(، وبعدها دفع جوارديولا بالبديل الفرنسي كومان على حساب البرازيلي دوجلاس كوستا.
ترجم ليفاندوفسكي أفضلية بايرن ميونيخ بهدف ثاني لبايرن ميونيخ في الدقيقة )74( من رأسية قوية بعد ان استغل تمريرة رأسية ايضا من زميله فيدال.
وحاول الضيوف تهديد مرمى نوير عن طريق تسديدة توريس )77(، ورد عليه ليفاندوفسكي بتسديدة تصدى لها اوبلاك )78(، قبل ان يدفع سيميوني بالبديل بارتي على حساب جريزمان )81(.
وفي الدقيقة )83( انطلق توريس بالكرة قبل ان يعيقه مدافع بايرن ميونيخ خافيير مارتينيز خارج منطقة الجزاء الا ان حكم اللقاء التركي احتسابها داخل منطقة الجزاء ركلة جزاء نفذها توريس برعونة شديدة في يد نوير ، حارس بايرن ميونيخ، في الدقيقة )84(.
وتصدى اوبلاك خلال الدقائق الاخيرة لتسديدة ليفاندوفسكي )87(، قبل ان يتصدى لتسديدة الابا )88(، وحافظ اوبلاك على نظافة شباكه بينما استغل سيميوني الوقت بدل الضائع لاجراء تبديلاته بهدف اضاعة الوقت لتنتهي المباراة بعدها بتأهل اتلتيكو بالهدف الاعتباري رغم خسارته 1-2.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى