قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

دعاء القنوت

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دعاء القنوت

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الثلاثاء 12 أبريل 2011 - 12:52

دعاء القنوت [1] - سعود بن إبراهيم الشريم

اللهم إنا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.

اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق.

اللهم لك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الأول فليس قبلك شيء؛ فلك الحمد، وأنت الآخر فليس بعدك شيء؛ فلك الحمد، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء؛ فلك الحمد، وأنت الباطن فليس دونك شيء؛ فلك الحمد، لك الحمد كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله، لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت.

اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل.

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر، يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم وأحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه، نسألك اللهم أن تجيرنا من النار. اللهم أجرنا من النار، برحمتك يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم إنا نعتصم بك ونلجأ إليك من شر كل ذي شر، يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم إنا نستجير بك من الشيطان الرجيم أن يضرنا في ديننا أو دنيانا، أو يصدنا عن فعل ما أمرتنا به، أو يحثنا على فعل ما نهيتنا عنه، يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم إن إبليس عبد من عبيدك، ناصيته بيدك، يرانا من حيث لا نراه، وأنت تراه من حيث لا يراك، اللهم أنت تقدر على شأنه كله، وهو لا يقدر من أمرك على شيء، اللهم إن أرادنا بسوء فاردده، وإن كادنا فكده، ندرأ بك في نحره، ونعوذ بك اللهم من شره، يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض من فيهن، ولك الحمد أنت الحق، وقولك حق، ووعدك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت. اللهم اغفر لنا خطيئاتنا، وجهلنا، وإسرافنا في أمرنا، وما أنت أعلم به منا. اللهم اغفر لنا جدنا وهزلنا، وخطأنا وعمدنا، وكل ذلك عندنا. اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا. اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، برحمتك يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم وكما خصيتنا بكتابك الكريم، وهديتنا به صراطك المستقيم، اللهم وأصلح به منا جميع ما فسد، وطهر به منا باطن الروح وظاهر الجسد، وأقِل به عنا العثرات والزلات والهفوات، يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم يا من يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل، اللهم فاغفر لنا إذا أمسينا واغفر لنا إذا أصبحنا، واغفر لنا إذا أضحينا. اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها، دقها وجلها، يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم إنا ندعوك دعاء المستضعفين، اللهم إنا ندعوك دعاء الوجلين، دعاء من أتاك لرحمتك راجياً، ولكتابك تالياً، دعاء من ليس لذنبه سواك غافراً، ولا لعيبه غيرك مصلحاً. اللهم وقد أمسينا في بلدٍ حرام، وفي بيتٍ حرام، وفي ليلة من أفضل الليالي، اللهم إنا نسألك ألا تجعلنا أشقى خلقك المذنبين عندك، برحمتك يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم أصلح ولي أمرنا لما تحب وترضى، وخذ بناصيته للبر والتقوى. اللهم وأصلح له بطانته، يا ذا الجلال والإكرام!

اللهم وفق الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر لما تحب وترضى، اللهم وألهمهم رشدهم، وقهم شر أنفسهم، وشر الشيطان وحبائله، يا ذا الجلال والإكرام!

رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةَ وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةَ وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ
* سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلامُ عَلَى الْمُرْسَلِينَ [الصافات:180-181] ، وآخر دعوانا: أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ [يونس:10] .

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى