قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

رأي رياضي .. ابراهيم عوض .. الحكومة تدعم نادي الحكومة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رأي رياضي .. ابراهيم عوض .. الحكومة تدعم نادي الحكومة

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الجمعة 6 مايو 2016 - 7:43

.
رأي رياضي
ابراهيم عوض
الحكومة تدعم نادي الحكومة

حصد المريخ أمس أكثر من عشرة مليارات من الجنيهات بالقديم، في النفرة التي رعاها نائب رئيس الجمهورية الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن، وبمبادرة من الزميل مزمل أبو القاسم.
90% من التبرعات التي تم الإعلان عنها كانت من جهات ومؤسسات حكومية، ومسؤولين كبار في الدولة ، والباقي من أفراد وشركات وجرايد.
النفرة نظمت كما جاء في الإعلان لدعم المريخ الذي تدحرج من دوري الأبطال إلى دور الـ 16 مكرر في البطولة الكونفدرالية.
ثمانية مليارات جمعت في أقل من ساعتين لفريق متدحرج للكونفدرالية، إذن كيف كان سيكون الحال إذا تأهل لدوري مجموعات الأبطال؟.
اغلب الظن أن رئاسة الجمهورية كانت ستفتح خزائنها أمام قادة نادي المريخ ومنسوبيه ليغرفوا منها ما يشاؤون لنادي الحكومة.
تأهل الهلال لنصف نهائي دوري الأبطال أربعة مرات في السنوات الأخيرة، ومع ذلك لم يحصل على ربع المبلغ الذي تحصل عليه المريخ أمس.
وحتى المليار الذي كان قد تبرع به نائب رئيس الجمهورية عند تأهل الهلال والمريخ في العام الماضي لم يتسلمه الكاردينال حتى الآن.
لا ندري، هل تغافل نائب رئيس الجمهورية عن تسليم الشيك أبو مليار جنيه لرئيس المريخ، كما فعل مع الهلال أم دفعه له من تحت الطاولة.
أغلب الظن أن النفرة اقيمت خصيصا من أجل دعم المريخ للتسجيلات التكميلية التي ستبدأ بعد أيام وليس لدعمه افريقيا.
إذا كان الدعم من أجل الفريق الأحمر افريقيا ، لماذا لم ينتظر نائب الرئيس حتى يتأهل المريخ لدوري المجموعات في الكونفدرالية؟.
أصبحت طلبات أهل المريخ من إداريين وصحفيين مستجابة عند قادة الدولة، بدليل أن مبادرة دعم المريخ جاءت من الزميل مزمل أبو القاسم.
عرض الأخ مزمل على نائب الرئيس فكرة إقامة نفرة لدعم المريخ أفريقيا، خلال لقاء الأخير برؤساء تحرير الصحف السياسية قبل أيام فلم يترد المسؤول الكبير عن الاستجابة الفورية.
اعتقد أنه لو كان نائب الرئيس يعلم أن المريخ تدحرج لبطولة صغيرة، ومهدد بالخروج منها لما استجاب لنداء مزمل أو غيره، ولما قبل رعاية النفرة.
إذاعذرنا نائب الرئيس الذي يجهل وضع الأندية المشاركة خارجيا لانشغاله بقضايا الوطن الكبيرة، فما عذر الذين يدركون حقيقة المنافسة التي يخوضها المريخ.
تبرع أمين خزينة المريخ السابق ووزير المالية بولاية الخرطوم بمليار جنيه، يؤكد أن الحكومة كلها مريخاب، وكانت تنتظر اي فرصة لاغراقه بالأموال.
لماذا لم نشهد مثل هذه التبرعات المليارية عندما كان الهلال يصول ويجول لوحده في الأدغال الافريقية ويتأهل للمراحل المتقدمة في البطولة الكبرى؟.
ظل المريخ يغرف من أموال الدولة في عهد جمال الوالي لأكثر من 13 عاما، ومع ذلك يتهم إعلام المريخ بأن الهلال هو نادي الحكومة.
نادي الحكومة انكشف أمس، وتأكد للجميع أن المريخ هو الوحيد الذي يحظى برعاية الدولة وقادتها من دون الأندية الاخرى.
لسنا حاسدين من المليارات التي تدفقت على خزائن المريخ أمس، لكن كنا نأمل من الحكومة أن لا تفرط في الميل للمريخ بهذه الطريقة الظاهرة.
كنا سنشجعها -أي الحكومة - وغيرها من المؤسسات والشركات الوطنية على دعم المريخ ، إذا كان المريخ فعلا في موقف يستحق الدعم.
لكن أن ينال مليارات الجنيهات وبهذه الطريقة، رغم أن تأهله لمجوعات البطولة الكونفدرالية مرهون بتجاوزه الكوكب المراكشي فهذا ما اثار الاستغراب.
وداعية : أعلنوه رسميا ناد للحكومة حتى لا يلومكم أحدا.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى