تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الجيش السوداني يعلن استمراره في معركة الصيف لحسم التمرد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06052016

مُساهمة 

الجيش السوداني يعلن استمراره في معركة الصيف لحسم التمرد




الجيش السوداني يعلن استمراره في معركة الصيف لحسم التمرد
#الحديبة_نيوزرئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول عماد عدوي

قال رئيس الأركان المشتركة للجيش السوداني، الفريق أول عماد الدين عدوي، إن الجيش مستمر في عمليات الصيف ضد من أسماهم )مرتزقة الجيش الشعبي(، بهدف حماية أرض الوطن من الاستهداف الخارجي الممنهج بمعاونة المتمردين وتوفير الأمن للمواطنين.

وأشار عدوي لدى مخاطبته كتائب الجيش بقيادة الفرقة الـ14 بكادوقلي، طبقا لـ )الشروق( الى أن القوات المسلحة قادرة على إجبار المتمردين على قبول خيار السلام بقوة السلاح، مشيدا بانتصارات القوات المسلحة في مسارح العمليات، ووعد بمواصلتهم العمليات حتى يتحقق السلام.
ويقاتل الجيش السوداني متمردي الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، منذ العام 2011، ولم تفلح 12 جولة تفاوض في ايصال الطرفين الى تسوية تنهي الإحتراب، حيث اشتعلت حدة المعارك خلال الأسابيع الأخيرة، ويتباهى كل طرف بتحقيق انتصارات كبيرة على الآخر.
وأفاد عدوي أن الحكومة السودانية مضت بشكل جاد في إحلال السلام بالبلاد، من خلال توقيعها على خارطة الطريق المقدمة من الوسيط الأفريقي ثامبو امبيكي، إلا أن المتمردين رفضوا قبول الورقة والتوقيع عليها، الأمر الذي كشف عدم رغبتهم في التوصل إلى تسوية سلمية للقضية، حسب قوله.
من جانبه أكد قائد الفرقة 14، اللواء الركن ياسر العطا، استعداد القوات المسلحة للدخول لمناطق أخرى، بعد أن أحكمت قبضتها على مناطق استراتيجية في المرحلة الأولى من عمليات هذا العام.
وقال إن قواته ستنتصر من أجل إحلال السلام وتأمين الوطن، لكي ينعم أهل ولاية جنوب كردفان بالأمن والاستقرار.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى