تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وجهة نظر .. نزار عجيب .. ورطة التسجيلات

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06052016

مُساهمة 

وجهة نظر .. نزار عجيب .. ورطة التسجيلات




.
وجهة نظر
نزار عجيب
ورطة التسجيلات


#الحديبة_نيوز
• عندما نقول ان اتحاد كرة القدم السوداني لايوجد مثيل له في العالم فاننا نتحدث عن حقيقة مؤلمة , وممارسات غريبة تتمثل في ادارة الكرة بطريقة متخلفة عبر لوائح عقيمة تنجب لنا مستوى متواضعا وانتكاسات متواصلة .
• في الموسم الماضي انتقدنا اختصار مدة الانتقالات التكميلية على عشرة ايام فقط , ووضع الاندية في موقف محرج , لان هذه الفترة الضيقة لا مبرر لها ولاتكفي للقيام بانتدابات عل صعيد المحترفين الاجانب او المحليين .
• سيفتح الاتحاد باب التسجيلات الاسبوع القادم , ومن جديد ستقتصر المدة على عشرة ايام فقط , وهو مايعني ان كل الاندية مطالبة بانهاء مفاوضتها والانتهاء من التوقيع على عجل قبل اغلاق الباب خاصة على صعيد الاجانب .
• المصيبة ان الاتحاد قدم الموعد في الموسم الحالي ليكون في شهر مايو مجددا , وهو ما يعني ان لاعب اجنبي سياتي سيكون في الغالب بدون اي ناد , لان كل الدوريات مازالت مستمرة ومن الصعب ان ينهي اي لاعب ارتبطه قبل انتهاء الموسم .
• تقديم الموعد في الموسم الماضي كان مبررا بسبب انطلاق دور المجموعات عندما كان الهلال والمريخ يشاركان في تلك المرحلة , ولكن الاصرار على ان تكون التسجيلات الحالية لمدة عشرة ايام فقط وفي شهر مايو غير مفهوم ويؤكد ان اتحاد ) متخلف ( دائما ومتخبط في كل قراراته .
• وضع الاندية تحت الضغط من خلال هذه الفترة القصيرة يساهم في ارتكابها للاخطاء من خلال تعاقدها مع لاعبين محترفين لاقيمة لهم وابرام صفقات مضروبة لان اي ناد مجبر على سرعة انجاز التعاقد والخطا وارد لان العمل سيكون باستعجال لانجاز هذه الملفات .
• في الفترة الحالية معظم اللاعبين الاجانب المعروضين عبر السماسرة يكونوا متوقفين عن اللعب لفترة ونخشى ان تقع الادارة الهلالية مجددا في هذه المعضلة وتتعاقد مع لاعبين قد يتم الاستغناء عنهم بعد شهر او شهرين مثلما حدث سابقا .
• كل الاتحادات الوطنية في العالم تمنح انديتها فرصة كافية في فترتي الانتقالات الرئيسية والتكميلية لاتمام تعاقداتها دون اي استعجال الا اتحاد الجبايات المتخلف الذي لاهدف له سوى جني الاموال من التسجيلات ومص دم الاندية .
هذا العمود من صفحة الهلال بالفيسبوك
• فترة الانتقالات الرئيسية مثلا في الاتحاد القطري لكرة القدم تبدا من 1 يونيو وتمتد الى 10 او 15 سبتمبر , اي اكثر من ثلاثة اشهر امام الاندية لابرام تعاقداتها , بينما تكون فترة الانتقالات الشتوية من 1 يناير الى 31 منه اي لمدة شهر او اكثر في بعض الاحيان .
• تحديد مدة فترتي الانتقالات حق اصيل لاي اتحاد وطني , لان الاتحاد الدولي لايجبر اي اتحاد على اقتصار فترتي الانتقالات وحصرها في ايام معدودة , فلماذا يدخل اتحاد الكرة السوداني اندية في هذا المطب الصعب ويصر على عدم تجاوز فترة التسجيلات التكميلية العشرة ايام.
• حتى الاصرار على ان تبدا التسجيلات في اليوم التالي لانتهاء النشاط سواء بنهاية الدورة الاولى للدوري الممتاز او ختام الموسم بدعة واسلوب متخلف عفا عليه الزمن , لانه يمكن ان تكون التسجيلات مستمرة حتى وان انطلقت منافسة الدوري مجددا , فالمشكلة .
• المصيبة ان كل هذه الهرجلة والتخبط يحدث امام اعين الاندية التي تضررت كثيرا من هذا العبث ودفعت الثمن , فكم مرة فشلت بعض الفرق في الحاق لاعبين بالكشوفات بسبب انتهاء الفترة وعدم وصول شهادات النقل الدولية , فالهلال اكثر الاندية التي تضررت بسبب قصر فترة الانتقالات خاصة التكميلية .
• صمت الاندية على هذه اللوائح مصيبة كبرى , لانها هي المتضرر الاول والاخير خاصة ناديي القمة لان معظم الاندية الاخرى لا تغير لاعبيها في منتصف الموسم بسبب ضعف الامكانيات المالية , بينما نجد ان الفريق الهلالي هو الاكثر تحركا في سوق الانتقالات وهو الاكثر تضررا .
• حاليا سيكون الهلال مجبرا على اجراء اختبارات سريعة للاعبين محترفين بهدف قيدهم في الفريق , ورغم تحفظنا على هذه الخطوة التي تعتبر عودة الى الوراء في ملف التعاقدات , الا اننا سوف ننتظر لنرى ماذا يمكن ان يقدم الجدد .
• المريخ المشارك خارجيا سيكون المتضرر الاكبر لان فترة الانتقالات الحالية لاتخدمه خصوصا وان ادارته الحالية تعاني من ازمة مالية طاحنة , وستجد لجنة التسير نفسها ما بين سندان الازمة المالية ومطرقة قصر مدة التسجيلات .‏

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى