وهج المنبر .. زاكي الدين الصادق .. ليلة عبور المغربي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07052016

مُساهمة 

وهج المنبر .. زاكي الدين الصادق .. ليلة عبور المغربي




.
وهج المنبر
زاكي الدين الصادق
ليلة عبور المغربي

*في حديثه أمس لأشرف الإصدارات قال الكابتن عادل أبو جريشة: إن ليلة السبت ليلة مريخية خالصة، ونحن نتمناها ليلة لعبور المغربي في مباراة سيدخلها المريخ وجميع لاعبيه يدركون أن فرصة الاستمرار في بطولة الكاف هذا العام ترتبط ارتباطا وثيقا بنتيجة مباراتهم اليوم أمام الكوكب المراكشي الذي يدرك جيدا أنه يلاقي منافسا متميزا عبس له الحظ أمام الوفاق من قبل؛ لهذا ستكون المواجهة الليلة صعبة خاصة أن الفرقة المغاربية ومن خلال حديث مدربها بنعبيشة أمس في مؤتمره الصحفي تضع ألف حساب للمريخ بعد أن وصفه بالفريق الكبير؛ حيث قال إن قدرنا العاثر وضعنا في مواجهة المريخ، وأعتقد أن هذا الحديث رغم ما يحمله من اعتراف من بنعبيشة بصعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه أمام المريخ لكنه يحمل- أيضا- رسائل تؤكد أن المغربي قد وضع ألف حساب للفرقة الحمراء المطالبة بالانتصار وعبور المغربي على ملعبها وبين جماهيرها.
*المريخ فرط في دوري الأبطال بعد أن سمح للوفاق بزيارة شباكه بصورة دراماتيكية، قبل أن يعود وينتفض في الشوط الثاني، وأعتقد أنه من الخطير في مباراة الليلة أن يعاد سيناريو التفريط في شباك جمال سالم التي يجب أن يعمل لوك إيميال على تأمينها تماما في مباراة اليوم، ومن ثم العمل بقوة من أجل دك حصون المغربي، وهذا في مقدور الفرقة الحمراء أن تفعله خاصة أن المريخ يمتلك عناصر تعطيه الأفضلية على المغربي، وأضف على ذلك الخبرات المتراكمة لدى نجوم المريخ خاصة عند مقابلة أندية شمال القارة التي أصبحت تمثل للمريخ كتابا مفتوحا؛ لهذا سينتظر الجميع الليلة من المريخ أداء فوق العادة، يطمئن من خلاله قاعدته العريضة بانتصار كبير دون أن يتعرض الفريق إلى هزات دفاعية تجعله يتقبل أهدافا في هذا اللقاء الذي ستشكل فيه نظافة شباك جمال سالم نصف مشوار التأهل.
*المريخ يعاني من بعض الغيابات لكن المريخ عودنا دوما أنه بمن حضر ومباراة المراكشي يفتقد فيها المريخ لخدمات علي جعفر- وربما- علاء يوسف لكن مع ذلك في إمكان المريخ تجاوز هذه الغيابات ولعب مباراة متميزة أمام أبناء الأطلسي.
*المريخ افتقد في مباراته السابقة التركيز الذهني خاصة لاعبي الدفاع، ونتمنى من إيميال في هذه المباراة أن يقدم جرعات نفسية عالية للاعبيه المطالبين بالكثير الليلة من قبل جماهيرهم.
*دفاع المريخ يجب أن يكون الليلة في قلب الأحداث وكذلك هجومه الغائب الحاضر في المواجهات الأفريقية في آخر جولتين.
*عودة بكري وزيارته شباك المغربي حدث ينتظره الجميع الليلة خاصة أن المدينة نجم استثنائي، وأكد ذلك في الموسم الماضي عندما قاد المريخ بقوة لدك حصون جميع منافسيه.
*المدينة وعبده جابر سيقودن هجوم المريخ الليلة، ونتمنى من جابر تكرار سيناريو هدفه في واري وولفز، وحديثي عن ضرورة تسجيل هجوم المريخ منبعه أن الهجوم المريخي متى ما كان بخير سيكون الأحمر بخير في هذه المباراة التي ينتظر فيها هجوم ودفاع المريخ الكثير.
*الفريق المغربي رغم معاناته وتزيله روليت المنافسة في بلده لكن يعد وصوله إلى محطة دور الستة عشر مكرر تأكيدا على أن لديه القدرة والإمكانات التي تدعمه ليستمر في المنافسة، ونرجو ألا يكون على حساب الفرقة المريخية التي يجب أن تستصحب معها درس مباراة السطائفي.
*لوك إيميال مباراة الليلة تمثل بالنسبة له تحديا كبيرا، ونرجو أن يعبر هذا التحدي بسلام، وأن يقود فريقه بكل جدارة لسحق المغربي في ليلة نتمناها ليلة عبور خالصة للمريخ.
*جمهور المريخ بكل تأكيد سيكون في الموعد ليقدم كل فنونه التشجيعية والحماسية في دعم لاعبيه في هذه المباراة الصعبة، والتي نتمنى أن يحسم فيها المريخ العبور من ملعبه.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى