قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

"كريستيانو رونالدو" يقود ريال مدريد لعبور عقبة فالنسيا في الليجا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"كريستيانو رونالدو" يقود ريال مدريد لعبور عقبة فالنسيا في الليجا

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الأحد 8 مايو 2016 - 20:05

"كريستيانو رونالدو" يقود ريال مدريد لعبور عقبة فالنسيا في الليجا
#الحديبة_نيوز
حصد فريق ريال مدريد فوزاً صعباً على حساب ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، مساء الأحد ، على ملعب "سنتياجو برنابيو" في الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة للدوري الإسباني لكرة القدم.
ريال مدريد سجل الثلاثية عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 26 و59 وكريم بنزيمة في الدقيقة 42 وأحرز ثنائية فالنسيا رودريجو مورينو في الدقيقة 55 وأندريه جوميز في الدقيقة 81.. وتعرض رودريجو لاعب فالنسيا للطرد في الدقيقة 83.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 87 نقطة ليتقدم للمركز الثاني خلف برشلونة المتصدر بفارق نقطة واحدة ويتجمد رصيد فالنسيا عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.
بدأت المباراة بسيطرة من ريال مدريد على منطقة وسط الملعب وتحركات نشيطة من لوكاس وبدأ الضغط منذ البداية على دفاعات فالنسيا بمحاولات من جانب الريال ، ونال إينزو بيريز لاعب فالنسيا البطاقة الصفراء للخشونة ضد جيمس رودريجيز.
ألكاسير قاد محاولة هجومية لفالنسيا في الدقيقة 15 ولكن فاران حول الكرة إلى ضربة ركنية.. وظهر فريق الخفافيش هجومياً بتمريرة عرضية آخرى مرت بدون متابع ، ونجح أيمن عبد النور مدافع فالنسيا في إبعاد تمريرة عرضية خطيرة من ريال مدريد في عمق الدفاع ورد الضيوف بتمريرة عرضية ضاعت بدون خطورة.
وفي الدقيقة 24 ، أهدر رونالدو فرصة محققة للريال بعدما انفرد بمرمى دييجو ألفيس حارس فالنسيا ولكنه أضاعها بغرابة قبل أن يصحح الخطأ ويسجل هدف التقدم في الدقيقة 26 بعدما تسلم الكرةع على حدود منطقة الجزاء واخترق دفاع فالنسيا ووجه تسديدة رائعة لتسكن الشباك ويضع الريال في المقدمة.
واصل ريال مدريد الضغط الهجومي على دفاعات فالنسيا بعد التقدم وأضاع راموس ضربة رأس بجوار القائم ثم وجه بنزيمة تسديدة طائشة من تمريرة عرضية من الجبهة اليمنى ، وتصدى حارس فالنسيا لضربة رأس خطيرة من جانب لوكاس في الدقيقة 32 ثم كرة عرضية من الجبهة اليسرى أبعدها عبد النور قبل أن تصل إلى رأس بنزيمة.
وأهدر فالنسيا هدفاً محققاً بغرابة في الدقيقة 38 عن طريق باريخو الذي سدد فوق العارضة بعد تمريرة والمرمى خالي من حارس الريال ، وواصل عبد النور التألق وأبعد كرة خطيرة قبل رونالدو وتألق حارس فالنسيا وأبعد هدفاً محققاً قبل أن يسقط أيمن عبد النور مصاباً برأسه ولكن لاعبي الريال استكملوا اللعب ومرروا إلى بنزيمة الذي كان مشكوكاً في سقوطه في مصيدة التسلل ليودع الكرة في الشباك ويحتسبها الحكم هدفاً ثانياً للريال في الدقيقة 42.
أنقذ دفاع ريال مدريد محاولة هجومية أخيرة من جانب فالنسيا لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدفين دون رد.
أشرك فالنسيا تغييرين دفعة واحدة في بداية الشوط الثاني بنزول سانتياجو مينا وأندريه جوميز على حساب كانسيلو وأيمن عبد النور الذي غادر للإصابة ، وأضاع بنزيمة فرصة قريبة لصالح ريال مدريد أنقذها الحارس دييجو آلفيس ببراعة.. ونال كاسيميرو لاعب الريال البطاقة الصفراء قبل أن تمنع العارضة هدفاً محققاً من باريخو بتسديدة من خطأ.
أنقذ كاسيا حارس الريال تسديدة صاروخية من فالنسيا الذي انتعش في الشوط الثاني هجومياً قبل أن يدرك رودريجو مورينو الهدف الأول لفالنسيا في الدقيقة 55 من هجمة سريعة بالجبهة اليمنى للريال وتمريرة عرضية يبعدها الدفاع لتصل إلى رودريجو الذي وجه تسديدة صاروخية سكنت الشباك مع محاولة يائسة من مارسيلو.
أضاع لوكاس فرصة سهلة من تمريرة بينية سحرية ليسدد الكرة ضعيفة في يد حارس فالنسيا وسط استغراب زميليه بنزيمة ورونالدو.. ورد الريال سريعاً بهدف ثالث في مرمى الخفافيش عن طريق الهداف رونالدو بعد أن انطلق مستغلاً تمريرة بينية من جانب جيمس رودريجيز ليودع الكرة الشباك بتسديدة متقنة في الدقيقة 59.
رد القائم تسديدة قوية من باريخو لاعب فالنسيا النشيط ، وأشرك زيدان أول تغييرات الريال بنزول كوفاسيتش على حساب بنزيمة لإغلاق مناطق الوسط في الدقيقة 65 ، وأضاع رونالدو فرصة هدف رابع للريال بتسديدة قوية بجوار القائم ونال خافيير مارتينيز لاعب فالنسيا البطاقة الصفراء لعرقلة لوكاس.. وشارك خيسي على حساب لوكاس في الدقيقة 76.
واصل فالنسيا ضغطه الهجومي وأداءه المميز وأنقذ كاسيا أكثر من محاولة هجومية قبل أن يخرج رونالدو لصالح أرابيلوا في الدقيقة 79 ، ونجح كاسيا في التصدي لفرصة محققة من تمريرة عرضية أنقذها ببراعة قبل أن ينجح فالنسيا في هز الشباك بهدف ثانٍ عن طريق أندريه جوميز من تسديدة قوية سكنت شباك الريال.
فرض فالنسيا حصاراً على دفاع الريال في الدقائق الأخيرة ، ونجح الفريق الملكي في التماسك بنسبة كبيرة أمام هجمات الخفافيش ونال اللاعب رودريجو مورينو البطاقة الحمراء في الدقيقة 83 بعدما تسلم الكرة بيده من زميله وأجرى فالنسيا تغييره الأخير بنزول بابلو بياتي بدلاً من إنزو بيريز في الدقيقة 86.. وأوقف دفاع الريال هجمة خطيرة لفالنسيا في اللحظات الأخيرة بعد مراوغة من باريخو لينتهي اللقاء بفوز الفريق الملكي.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى