توقيف 3 متهمين بالهجوم على منزل والي ولاية شرق دارفور

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09052016

مُساهمة 

توقيف 3 متهمين بالهجوم على منزل والي ولاية شرق دارفور




توقيف 3 متهمين بالهجوم على منزل والي ولاية شرق دارفور
ــــــــــــــــــــــــ
أوقفت الأجهزة الأمنية بولاية شرق دارفور ثلاثة من المتهمين بالضلوع في الهجوم المسلح على منزل الوالي أنس عمر بمدينة الضعين، خلال أبريل الماضي.
وأفاد مصدر عليم ) سودان تربيون( الإثنين أن الأجهزة الأمنية نجحت في القبض على المتهمين وبحوزتهم بعض الممتلكات الخاصة بمنزل الوالي تم نهبها اثناء الهجوم، حيث جرى تدوين بلاغات في مواجهتهم وفقا للقانون الجنائي.
وبحسب المصدر فإن السلطات الأمنية تعرفت على هوية باقي المتهمين الهاربين وفقا لإفادات أدلى بها المقبوض عليهم بالاضافة الى معلومات تواترت للأجهزة الامنية.
وقطع بأن الهاربين سيتم الايقاع بهم "مهما بلغت قوتهم" ليتم تقديمهم للمحاكمة، لافتا الى تنسيق جيد بين الادارات الأهلية والشعبية والأجهزة الامنية على مستوى ولايتي شرق وجنوب دارفور لتسهيل مهمة القبض عليهم، وأضاف أن جميع تحركات المتهمين مرصودة لدى السلطات.
وكان مسلحون قبليون نفذوا هجوما بالأسلحة الثقيلة في 18 أبريل الماضي على منزل والي الولاية بمدينة الضعين ما أسفر عن مقتل ستة من حراس منزل الوالي وتدمير واسع لحق بالمنزل بالاضافة الى حرق ثلاث سيارات ونهب مثلها انتقاما لمقتل قادة بارزين من حركة "السافنا" الموقعة على السلام مع الحكومة في 2013 والمحسوبة على قبيلة الرزيقات أثناء اشتباك دار بين مقاتلي "الحركة" وفزع أهلي من قبيلة المعاليا المتنازعة مع الرزيقات حول ملكية الأرض.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى