المواضيع الأخيرة
» عناوين الصحف السودانية الصادرة اليوم الخميس 21 يونيو 2018
الخميس 21 يونيو 2018 - 9:07 من طرف Admin

» عناوين الصحف الرياضية الصادرة اليوم الخميس 21 يونيو 2018
الخميس 21 يونيو 2018 - 9:07 من طرف Admin

» الصراخ يبدأ - اخر الليل ‏‏‏‏إسحق احمد فضل الله
الأحد 15 أبريل 2018 - 20:59 من طرف Admin

» ورونا شطارتكم !
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» العودة لهذه البدائل
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» عُذرا أيها الحمير !!
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:39 من طرف Admin

» ‏‏‏‏أكثر من عبور.. افتتاح جسر النيل الأزرق
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

» شكرا أخوات بصمة
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك
احدث الملفات بالموقع

مقتل »31« جندياً جنوبياً في كمين شمال بانتيو

اذهب الى الأسفل

21032015

مُساهمة 

مقتل »31« جندياً جنوبياً في كمين شمال بانتيو




مقتل »31« جندياً جنوبياً في كمين شمال بانتيو

أعلنت مصادر إقليمية بأن السلطات الإثيوبية تحقق في وجود متمرديها بأراضي دولة جنوب السودان بحسب صحيفة )سودان تربيون(، بيما نفت حكومة دولة جنوب السودان التقارير التي زعمت بأنها تستضيف متمردين إثيوبيين داخل أراضيها لمحاربة قوات المعارضة المسلحة التي يقودها النائب السابق زعيم المعارضة رياك مشار، وقال وزير الإعلام بولاية أعالي النيل بيتر هوث بأنه ليس لديهم أية قوات أجنبية على أرضيهم، لكنه لا يعلم شيئاً عن وجود قوات إثيوبية متمردة. وفي ذات السياق قال المتحدث باسم قوات الجيش الشعبي العقيد فيليب أغوير بأنه ليس لديه معلومات حول القضية.
كمين
أعلنت المعارضة المسلحة بدولة جنوب السودان بأنها قتلت »13« جندياً حكومياً في كمين نفذته في ولاية الوحدة، وقال المتحدث باسم المعارضة المسلحة بيتر رياك جيو كان يبعد نحو 13 كيلو شمال مجمع بعثة الأمم المتحدة في مدينة بانتيو.
احتجاج
احتج عدد من التجار السودانيين في مدينة أويل بولاية شمال بحر الغزال على عمليات النهب والسرقة التي يتعرَّضون لها بصورة مستمرة في محلاتهم التجارية، حيث رفض بعضهم فتح المحلات حتى تضمن حكومة الولاية لهم الأمان. وقال رئيس اتحاد التجار في أويل أحمد حسين أبوبكر بأن عمليات السرقة أدت لثبيط همة التجار.
تجنيد إجباري
قال صندوق الأمم المتحدة للطفولة )يونيسف(، إن الحكومة والمعارضة في دولة جنوب السودان خطفتا خلال شهر واحد مئات الأطفال لتحويلهم الى جنود وأوضح جوناثان فايتش ممثل اليونيسف في جنوب السودان في لقاء مع صحافيين في جنيف أمس )الجمعة( تلقينا معلومات تتسم بالمصداقية وتمكنا من التحقق في بعض الحالات من أن الحكومة والمعارضة خطفتا مئات الأطفال لتجنيدهم في صفوفهما.
لجنة تهدئة
بعثت حكومة دولة جنوب السودان بوفد رفيع للحدود البلاد مع دولة كينيا عقب تدخُّل السلطات الكينية في أجزاء من أراضي البلاد في مثلث ليمي الواقع بولاية شرق الاستوائية، وبحسب وزير الخارجية بنيامين ماريال برنابا بأن الحكومة في جوبا شكَّلت لجنة للنظر في القضية، لكن مصادر بالبرلمان القومي أعلنت بأن لجنة تحقيق منفصلة بدأت العمل منذ يوم الأربعاء الماضي كما أنها اجتمعت بعدد من السلطات الكينية.
.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى