كلمـة .. عماد الدين عمر الحسن .. اتركوا مجتمع المريخ يا هؤلاء !!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10052016

مُساهمة 

كلمـة .. عماد الدين عمر الحسن .. اتركوا مجتمع المريخ يا هؤلاء !!





#الحديبة_نيوز
*. نعرف أن كثيرين ممن خاضوا في الفتنة المريخية ) إذا صح التعبير ( وأكثروا من الحديث عن لجنة التسيير والمطالبة برحيلها كانوا يفعلون ذلك بدافع حب صادق للمريخ والتفكير في مصلحته ، وقد زاد هؤلاء من حملتهم علي لجنة التسيير في ذلك التوقيت بالتحديد لغرض الضغط عليها لتستقيل قبل موعد فترة التسجيلات التكميلية ، أملا في أن يتولي الامور بالنادي من يستطيع الصرف لانجاح التسجيلات المريخية .
*.غير أن هناك من سعي لاستخدام نفس الوسائل وذات الاساليب ولكن لتحقيق أهداف مختلفة ، فبعض الجهات كانت تسعي لزعزعة استقرار المجتمع المريخي وضرب النادي في وحدته إما حرصا علي مصالح شخصية ، أو بغضا ونكاية في المريخ .
*.من حاولوا الاصطياد في الماء العكر وسعوا لاحداث فتنة بين الوالي الرئيس السابق للمريخ وبين ونسي الرئيس الحالي لايعرفون مدي وأبعاد العلاقة بين الرجلين .
*.الذين حاولوا استغلال حضور الوالي الي مباراة المريخ أمام الكوكب وصوّروا جلوسه علي المقصورة الجانبية دون الرئيسية علي أنه لا يريد أن يجلس الي جانب ونسي وأعضاء لجنته هم دون شك لا يعرفون الحقيقة .
*.الوالي كان أول من مدّ يده بالعون للجنة التسيير الحالية وذلك ما لم ينكره ونسي وكل اعضاء لجنته ، كما شارك الوالي من خلال النفرة الاخيرة بالقصر الجمهوري وقدم دعما مقدرا للمريخ .
*.وبالأمس القريب كان الوالي من أوائل الذين وقفوا الي جانب ونسي حين تعرض للاعتقال بسبب بعض المديونيات ، وتابع كل الاجراءات حتي خروجه من قسم الشرطة .
*.خلاف شرف الانتماء للمريخ – فإن انتماءات اخري ومصالح تربط بين الوالي وونسي ، وهي ارتباطات قد تفجر بعض المفاجات الغير سارة في القريب العاجل للساعين في الاصطياد في الماء العكر ..
*.في شأن اخر – إكتملت الجولة الاولي من مباريات الذهاب في دور الترضية المؤهل الي مرحلة المجموعات بالبطولة الكونفدرالية ، حيث أفلحت خمس فرق في تحقيق الفوز علي ملاعبها واقتربت بذلك من العبور الي الدور التالي .
*.بالاضافة الي الزعيم السوداني ، فقد نجح النجم الساحلي التونسي في الفوز بهدفين نظيفين علي فريق مونانا الجابوني ليقطع بذلك أكثر من نصف الطريق الي الترقي لمرحلة المجموعات .
*.وفي الكنغو فاز مازيمبي بملعبه علي الملعب القابسي التونسي بهدف وحيد دون مقابل ليتأجل الحسم الي جولة الاياب منتصف الشهر الجاري .
*.بدوره فاز الشباب التنزاني بهدفين نظيفين علي ساغراد الانغولي ، بينما كسب صن داونز الجنوب افريقي مادياما الغاني بثلاثة اهداف مقابل هدف .
*.بينما نجحت ثلاثة فرق في العودة بالتعادل السلبي من خارج الارض ، وهي مصر المقاصة الذي تعادل مع الاهلي الليبي ، والترجي التونسي الذي تعادل بنفس النتيجة مع مولودية بيجاية الجزائري ، والفتح الرباطي المغربي أمام الملعب المالي .
*.نظريا هذه الفرق الثلاث التي تعادلت خارج الارض ، بالاضافة الي النجم الساحلي والشباب التنزاني وصن داونز الجنوب افريقي هم الاقرب الي التواجد في مرحلة المجموعات .
*.بينما يتحدد موقف المريخ ومازيمبي والكوكب والملعب القابسي علي نتائج مباريات الرد ، وإن كانت بعض الافضلية تميل ناحية المريخ ومازيمبي .
*.وعلي ذلك نتوقع أن تكون فرق دور الثمانية هي : النجم والترجي من تونس ، الفتح الرباطي من المغرب ، مصر المقاصة ، الشباب التنزاني ، صن داونز الجنوب افريقي ، مازيمبي الكنغولي والمريخ السوداني .
*.لو صدقت تلك التوقعات فدور المجموعات سيشهد حضورا عربيا مكثفا حيث ستتواجد ستة أندية عربية الي جانب فريق واحد من تنزانيا واخر من جنوب افريقيا .
*.هذا علي صعيد التوقعات ، أما علي صعيد الامنيات فلا يخفي علي أحد أنها تصب جميعا في مصلحة الزعيم السوداني حبيب الملايين للوصول الي أبعد المراحل في هذه البطولة ، بل والفوز بكأسها .
*.اخر كلمة : طريق البطولات والكاسات ليس غريبا علي الزعيم ..

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى