4 أسباب تدفع المرأة إلى ارتكاب المعصية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10052016

مُساهمة 

4 أسباب تدفع المرأة إلى ارتكاب المعصية




.

4 أسباب تدفع المرأة إلى ارتكاب المعصية

الخيانة الزوجية من اسوء التصرفات التي يرتكبها الإنسان في حق نفسه وحق شريك حياته ولا تقتصر الخيانة فقط على الأزواج بل الزوجات أيضا يقمن بهذا التصرف البشع الذي يتنافى مع أخلاق وتقاليد مجتمعنا.. ففى الفترة الأخيرة نجد خبر أو خبرين عن تحرير محضر زنا للزوجة بشكل يومى فمرة نجد أن زوجة قامت بخيانة زوجها مع شقيقه أثناء فترة سفرة للبحث عن لقمة العيش ومرة أخرى نجد أن زوجة تنشا بينها وبين ابن زوجها علاقة غرامية محرمة في غياب الزوج للعمل ومرة أخرى نسمع عن زوجة كانت تخبئ عشيقها في المنزل على أثاث أنه صديقتها المنتقبة.
فكل هذه الحالات ليست قصص في أفلام أو مسلسلات ولكنها أصبحت جرائم حقيقية ترتكب بشكل يومى ولا يمكن السكوت عنها.
ويقول الدكتور أحمد عبد الهادى، استشارى الطب النفسى، إن خيانة الزوجة لزوجها تصرف مشين ومهين لايمكن الاستهانة به أو إلقاء اللوم على الزوج فقط ولكن هناك عدة عوامل تدفع المرأة إلى الخيانة يجب أن يعلم بها الزوج أو الأهل عند التربية لحماية نسائنا من الوقوع في مثل هذه الجريمة الشنعاء.
.
الابتعاد عن الدين
الابتعاد عن الدين وتعاليمه السامية أو بمعنى أكثر عدم الاقتراب من ربنا من الأسباب القوية التي تدفع الزوجة إلى القيام بهذا الفعل المشين فيجد الشيطان نفسه أمام شخصية ضعيفة تكون قادرة على الوقوع بالغلط بدون تردد.. لذا احرص دائما على الصلاة واتباع تعاليم الدين أمام زوجتك وحثها على ذلك لتكون قدوتها.
.
الضعف الجنسى
بعد الزوجات عندما تجد زوجها يعانى من مشكلة جنسية ويرفض العرض على طبيب والعلاج للتخلص من هذه المشكلة تبدا بالبحث عن طرق أخرى لتفريغ شهوتها الجنسية فالبعض يقمن بمشاهدة الأفلام الإباحية والبعض الآخر تقوم بتكوين علاقة محرمة مع أول رجل يدق على باب قلبها.
.
العنف الجسدى
ضرب الزوجات والعنف المتكرر عليهن يجعلهن يملن من العيشة مع أزواجهن ويبدآن بالبحث عن شخص آخر يقم بالاحتواء وتبادل مشاعر الحب والمودة معه لتكون فريسة سهلة لأى رجل آخر.
.
عدم التوافق بين الزوجين
بعض الأهالي يقمن بإرغام البنت على الزواج من رجل يكبرها بأعوام كثيرة وليس من جيلها ومع ضغوط الأهل والحياة ترضخ الفتاة لطلبهم للتخلص من إصرارهم ولكنها بداخلها غير مستعدة للاخلاص أو الاستمرار في هذه الزيجة.
فيتو

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى