الفيفا يقرر استمرار تعليق عضوية الاتحاد الكويتي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13052016

مُساهمة 

الفيفا يقرر استمرار تعليق عضوية الاتحاد الكويتي




الفيفا يقرر استمرار تعليق عضوية الاتحاد الكويتي
#الحديبة_نيوز
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم )الفيفا(، اليوم الجمعة، استمرار إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بعد إقرار الجمعية العمومية "كونجرس الفيفا" إبقاء العقوبة.
وكان "الفيفا" قد أعلن في 16 أكتوبر الماضي تعليق عضوية الاتحاد الكويتي، بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية إضافة إلى التدخل الحكومي في نشاط الاتحاد.
وقد صوتت الجمعية العمومية للفيفا على إبقاء العقوبة بـ 176 صوتاً مقابل 13 صوتًا لرفعها.
وقال إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إن القضايا المتعلقة بالكويت وبنين سيتم حلها سريعا.
وأضاف: "أنا حزين للغاية لأنني موجود هنا وأقترح عليكم ايقاف هذين الاتحادين. على الجانب الآخر نحن بحاجة لحماية اتحاداتنا من التدخل الحكومي.. هذه واحدة من مهامنا الكبرى."
وكانت حكومة الكويت قد شكلت وفدا شعبيا لحضور فعاليات الجمعية العمومية للفيفا بقيادة عضو مجلس الأمة عبدالله المعيوف.
وأجرى هذا الوفد تحركات مبكرة من أجل الحصول على أكبر عدد من الأصوات لتأييد رفع الإيقاف والذي يتطلب 52 صوتا لكن محاولاتهم باءت بالفشل.
كما حضر من الكويت الشيخ طلال الفهد ممثلا عن اتحاد الكرة إلى جانب بعض الأعضاء، فضلا عن حضور رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "أنوك" الشيخ أحمد الفهد.
وتم إيقاف الكويت في أكتوبر/ تشرين الأول بعدما قال الفيفا إن مسودة لقانون للرياضة تضمنت تدخلا في شؤون اتحاد كرة القدم المحلي.
كما قرر الاتحاد الدولي رفع الإيقاف عن إندونسيا بعد تراجع وزارة الرياضة الإندونسية عن قرارها بإيقاف اتحاد اللعبة.
وتحرك الفيفا لإيقاف إندونيسيا في يونيو/ حزيران بعد نزاع طويل بين الحكومة واتحاد كرة القدم المحلي حول الفرق التي يجب أن تشارك في دوري الأضواء المحلي.
وأوقفت الحكومة الاتحاد المحلي بعد أن تجاهل طلبات لمنع ناديين من المشاركة في الدوري عقب اخفاق مالكيهما في الوفاء بلوائح جديدة تتعلق بالحوكمة.
وبعد تحذيرات عديدة من أجل حل النزاع قرر الفيفا ايقاف اندونيسيا ليتم استبعادها من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
وقال إنفانتينو، إن القرار اتخذ بعد موافقة حكومة إندونيسيا - وهي إحدى كبرى الأسواق الآسيوية - على التراجع عن القرارات محل الخلاف.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى