سواريز يقود برشلونة للتتويج بلقب الليجا للمرة الرابعة والعشرين

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14052016

مُساهمة 

سواريز يقود برشلونة للتتويج بلقب الليجا للمرة الرابعة والعشرين




سواريز يقود برشلونة للتتويج بلقب الليجا للمرة الرابعة والعشرين
#الحديبة_نيوز
قاد الأوروجوياني لويس سواريز فريق برشلونة للتتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، للموسم الثاني على التوالي، والرابع والعشرين في تاريخه، بعد فوز الفريق الكتالوني على مضيفه غرناطة بثلاثية نظيفة، اليوم السبت على ملعب "نويفو لوس كارمينيس" في الجولة الـ38 والأخيرة من الليجا.
سجل سواريز ثلاثية "هاتريك" لبرشلونة في الدقائق )22 و 38 و86(، ليرفع رصيده إلى 40 هدفًا ويحسم لقب كبير هدافي الليجا، بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو )35 هدفًا(.
وانتزع فريق برشلونة لقب الليجا بجدارة بعدما رفع رصيده الى )91 نقطة( بفارق نقطة عن ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، والذي فاز بدوره على ديبورتيفو لاكورونيا )2-0( ليرفع رصيده إلى )90 نقطة( ، في المقابل تجمد رصيد غرناطة عند 39 نقطة في المركز السادس عشر.
لعب الإسباني لويس إنريكي، مدرب برشلونة، بطريقته المعهودة )4-3-3( معتمدا على الثلاثي الهجومي "إم إس إن" ميسي وسواريز ونيمار مع مساندة من ثلاثي الوسط راكيتيتش وبوسكيتس وإنييستا.
في المقابل لعب خوسيه جونزاليز، مدرب غرناطة، بطريقة )4-2-3-1( معتمدا على ديفيد بارال كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط يوسف العربي وبيناراندا وفران ريكو وروتشينا.
جاءت المباراة مثيرة من الفريقين مع أفضلية كبيرة من الفريق الضيف برشلونة الذي سيطر على مجريات المباراة وكان الطرف الأكثر استحواذا وفاعلية على مرمى أصحاب الأرض، وهدد نيمار خط دفاع غرناطة في أكثر من مناسبة ليلجأ دفاع غرناطة لكل الطرق المشروعة وغير المشروعة لإيقاف الساحر البرازيلي، وأنقذ حارس غرناطة هدف محقق من رأسية بيكيه في الدقيقة السابعة 7.
وسدد سواريز كرة قوية مرت بجوار القائم قبل أن يبعد دفاع الفريق الأندلسي محاولة أخرى من سواريز وثالثة من ميسي )11 و12 و14(، بينما مرت تسديدة إنييستا بجوار القائم في الدقيقة 15، وطالب سواريز بلمسة يد وضربة جزاء إلا أن الحكم طالب باستئناف اللعب، فيما أبعد دفاع غرناطة تسديدة ميسي في الدقيقة 18 ورد بيريز بتسديدة لغرناطة مرت بجوار قائم برشلونة في الدقيقة 20.
وفي الدقيقة 22 تمكن سواريز من افتتاح التسجيل بعد جملة رائعة بدأها نيمار لزميله جوردي البا الذي لعبها عرضية تابعها سواريز في المرمى محرزًا الهدف الأول لبرشلونة.
وفي الدقيقة 38، تمكن سواريز من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه من رأسية بعد عرضية رائعة من ألفيس قبل أن يهدر سواريز فرصة إحراز الهدف الثالث بتسديدة مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني واصل برشلونة ضغطه الهجومي على مضيفه الأندلسي وبحثه عن تعزيز تقدمه وأهدر ميسي ونيمار وسواريز أكثر من فرصة للتهديف قبل أن يجرى لويس إنريكي تبديلاته لامتلاك وسط الملعب بمشاركة جيرمي ماثيو وأردا توران على حساب ماسكيرانو وراكيتيتش.
وفي الدقيقة 86 تمكن سواريز من تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه مستغلا تمريرة نيمار، قبل أن يدفع إنريكي بالبديل سيرجي روبرتو على حساب بوسكيتس واستمر التقدم البرشلونة حتى انتهاء اللقاء بفوز كبير للفريق الكتالوني على غرناطة بثلاثية سواريز ليحسم برشلونة لقب الدوري الإسباني للمرة 24 في تاريخه.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى