كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. لا شئ غير الحذر يا مريخ ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18052016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. لا شئ غير الحذر يا مريخ ..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
لا شئ غير الحذر يا مريخ ..!!
#الحديبة_نيوز
* يؤدي مريخ السودان مباراته المصيرية والحاسمة عند العاشرة مساء اليوم الاربعاء امام مضيفه الكوكب المراكشي، ولن يكون امام رفاق رمضان عجب غير القتال لحسم النزال واعلان العبور الى الدور ربع النهائي )المجموعات(..!!
* لا نستبعد ان يكون )الطابور( وراء كل ما حدث ويحدث من تمرد لعدد من اللاعبين وتحديداً قبل المواجهات المهمة ـ سواء في الدوري او البطولة الافريقية ـ وفي اوقات حرجة ولأسباب واهية، حدث ذلك من تراوري بالامس واليوم من شمس الفلاح..!!
* شمس الفلاح هذا هو ذاته الذي توعده ابو جريشة بالعقاب وملأ الدنيا بالتهديد بعد تمرده السابق ورفضه السفر لمعسكر أديس ابابا ما لم يتسلم كافة حقوقه المالية، واذكر ساعتها انبراء الهتيفة واعلانهم الوقوف الى جانب اللاعب تحت ستار ان معه الحق..!!
* تكرار التمرد وبطريقة تناغمية يشير الى ان هنالك عقول واصابع خفية تعبث بالفريق وتحرك لاعبيه من على البعد في سبيل تحقيق أهداف يعلمها جميع المريخاب عنوانها الضغط ليحدث الانفجار واجبار الوزارة على تعيين لجنة تسيير برئاسة الوالي..!!
* نعم حدث ذلك قبل هزيمة المريخ الأولى هذا الموسم في الدوري امام هلال الابيض بعروس الرمال عندما تمرد تراوري ورفض السفر الى جانب مجموعة من اللاعبين المتمارضين فخسر الفريق لكن أهداف الهتيفة لم تتحقق ولن تتحقق باذن الله..!!
* نعود لمباراة اليوم ونؤكد صعوبتها ونشير الى انها لن تأتي على الشاكلة التي يتصورها البعض استناداً على الظروف التي يمر بها الكوكب والذي اقترب بنسبة كبيرة من الهبوط للثانية.. ولمن لا يعرفون فان ذلك الوضع قد يكون أبرز دوافع فوزه اليوم..!!
* نجوم المريخ الأشاوس عليهم التسلح بالثبات واليقظة والتركيز والابتعاد عن الهفوات القاتلة ـ خاصة افراد الدفاع ـ الذين تنتظرهم دقائق حرجة ومواقف صعبة لن نستبعد ضلوع التحكيم فيها الى جانب الضغط الكبير المتوقع من الجماهير..!!
* المهمة صعبة لكن الثقة بالنفس والابتعاد عن الاستجابة للاستفزازات المرتقبة من لاعبي الكوكب وجماهيرهم المشهورة بالشراسة والتشجيع المتواصل يمكن ان يجنب افراد الدفاع الوقوع في الاخطاء القاتلة التي تحدثنا عنها في السطور اعلاه..!!
* وبنفس الطريقة التي طالبنا فيها افراد الدفاع باستحضار التركيز فاننا نتمنى ان يتعامل افراد الهجوم مع بعضهم بالطريقة المثالية البعيدة عن الانانية مع ضرورة الاستعانة بأعلى درجات التركيز خاصة بكري الذي اهدر فرصاً بطريقة غريبة في ام درمان..!!
* على المدير الفني البلجيكي لوك ايمايل اعداد لاعبيه من الناحية النفسية وبالصورة المطلوبة التي توازي وتعادل وضعية المقابلة وصعوبتها، مع اهمية العمل على تجنب الحصول على البطاقات الملونة حرصاُ على اكمال اللقاء بصفوف مكتملة العدد..!!
* لن نستبعد ان يتعرض المريخ للظلم من الحكم الذي نتوقع تعامله بكل معطيات القسوة والترصد مع نجومنا، وسيكون من الوارد ان يتحايل لاعبو الكوكب المراكشي لأجل الحصول على ضربة جزاء في استهلالية اللقاء.. فحذاري يا افراد الدفاع ثم حذاري..!!
* الجهاز الفني مطالب بتقسيم زمن اللقاء الى اجزاء.. ورسم ابرز خطوط التعامل مع المتغيرات المختلفة بالصورة المثالية، والاعتماد على اكثر من خطة يتم الاستعانة بالمناسبة منها في الوقت المناسب وصولاً للهدف الأسمى المتمثل في العبور..!!
* تخريمة أولى: عدم حسم المجلس المريخي ودائرة الكرة للتفلتات والتجاوزات التي حدثت مؤخراً هو الذي شجع شمس الفلاح وغيره من اللاعبين على التمارض والتمرد.. وأظن ان تلك الجزئية السالبة من اهم مخلفات سياسة المجلس السابق..!!
* تخريمة ثانية: لو كان لاعب المريخ يدرك قيمة النادي ويخلص للشعار الذي يدافع عنه ويعلم حجم الحب الخرافي للجماهير العاشقة للاحمر والاصفر لما تجرأ لا شمس الفلاح او غيره على افتعال مثل هذه الاشكاليات الهايفة في هذا التوقيت الحرج..!!
* تخريمة ثالثة: كثير من السماسرة تعاقبوا على ساحة المريخ العملاق ومارسوا اللعب بالثلاث ورقات في سبيل الاستفادة من اسم النادي.. و)مصّوا( دمه وصاروا من وجها القوم عن طريق بيع الوهم.. فقط كونوا معي عقب تأهل المريخ للمجموعات باذن الله..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى