قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

في الهدف .. ابوبكر عابدين .. وفاز المداح على الدراويش وسقطت الأخلاق..

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

في الهدف .. ابوبكر عابدين .. وفاز المداح على الدراويش وسقطت الأخلاق..

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الخميس 19 مايو 2016 - 15:24

.
في الهدف
ابوبكر عابدين
وفاز المداح على الدراويش وسقطت الأخلاق..

نامت جماهير المريخ ليلة أمس وهي تمسح دموع الحسرة والندامة على كل الامال التي علقتها على مجموعة الأشباح وأشباه اللاعبين الذين ارتدعوا شعار المريخ في غفلة من الزمان وكذا تولت قيادته مجموعة رمت بها الأقدار عفوا ولم تصدق هي نفسها وهي تجلس في مقاعد جلس عليها اساطين الاداريين أمثال عوض أبوزيد وفهمي سليمان وحسن أبوالعائلة وحتى ماهل أبوجنة من أصحاب الهيبة والسطوة وقوة الشخصية والمهابة التي تتسق مع قيمة المريخ المارد الأحمر..
*كان عشم الجماهير كبيرا في التأهل لاسيما وان الخصم ضعيف وضعيف جدا ، بيد ان واقع الحال وبعيدا عن العواطف كان يقول بأن المريخ نفسه يرقد في غرفة العناية المكثفة ويتنفس بأوكسجين )نفس الجماهير(
* نقولها وبكل أمانة وقلناها حينها بأن المريخ كتبت له شهادة الوفاة منذ أيام معسكر الأعداد الاول بأديس ابابا لو تذكرون سلبياته ومخازيه وكذا معسكر قطر وخيباته ولكن الحديث عن تلك الأمراض والسلبيات حينها كانت من المحرمات وقلناها وكتبناها وحذرنا من نتائجها لو يذكر البعض وواجهنا بسببها الكثير والكثير من الاتهامات باننا اصحاب أجندة ولانرى شيئا جميلا ونظرتنا نظرة سوداوية بينما كان البعض يكتب بمداد الطرب والطبل الذي يخفي وراءه سواءات الواقع المر وكتابات أخفى دخانها الحقيقة المرة وكتبوا وأشادوا حتى اختفت الحقيقة المرة وراء حساباتهم كل يمجد صنمه وينسى مستقبل الكيان والحقيقة المرة!
*نعم سافر المريخ الى المغرب وهو يحمل نتيجة أمدرمان البائسة بالعرض الذي قدموه ولم تنخدع به الجماهير الواعية والتي قالت كلمتها حتى في شكل حضورها للاستاد والذي لم يكن مشرفا بل دق جرس الانذار الأول والخطر القادم وذلك بحسها المرهف.
* نعم الجماهير الواعية والتي كانت قد عادت للمدرجات حتى امتلأت وفاضت كان ذلك بفعل القائد الحقيقي لثورة المريخ المدرب الفذ غارزيتو والذي جعل للمريخ لون وطعم ورائحة وهيبة وجمال في كل أرجاء القارة السمراء .
*غارزيتو صنع فرقته بالانضباط والمتابعة الدقيقة والصارمة وعدم السماح بالتدخل في عمله من أي شخص مهما كانت مكانته ولذا خلق للمريخ قوة ومهابة غابت بغيابه عندما حلت الفوضى والتفكك والانحلال وعدم الانضباط ولذلك من الطبيعي جدا ان تكون النتائج والعروض بتلك الصورة المأساوية التي نراها ورأيناها بالأمس في أوضح صورها بكل أسف.
*نعم سادتي كانت مباراة الامس هي عبارة عن مباراة )مداح لاقو دراويش( وانتصروا عليهم بهدفين وتأهلوا ويابخت من يلاقيهم لاحقا..
*كوكب مراكش فريق ضعيف جدا ولكنه لاقى دراويش المريخ يلفون في الحلقة ولايدرون ماذا يفعلون انظروا الى عنكبة وبكري بل الى مصعب وخميس مشيط وحتى ترتر وامير ودر وغيرهم ممن لم يقدروا للمريخ قدره فظهرت الحقيقة المرة والمؤسفة.
* الجهاز الفني مسؤل مسؤلية كاملة لأنه منذ البداية ارتضى الأوضاع المائلة من مجلس الادارة الضعيف وارتضى التدخلات في عمله ولم تكن له أية بصمة طيلة وجوده بعكس سلفه غارزيتو والمقارنة بينهما معدومة تماما.
* ليس من المنطق ولا من العقل ان نقول ان النتيجة سببها الحكم لان ضربة الجزاء الثانية ارتكبها مصعب عمر بضربه للاعب المغربي في رجله الثابته حتى اسقطه أرضا داخل المنطقة المحرمة وسط سلوك سيئ من لاعبي المريخ الواجب هو ان نتحدث عن ذلك السلوك الغريب الذي يؤكد غياب الوعي والخبرة لأن الحكم لا ولن يغير من قراره الصائب الذي اتخذه وبدلا من اضاعة الوقت واثارة المبارة وزيادة التوتر كان عليهم مضاعفة الجهد وكلنا رأى ذلك السلوك والذي سجله الحكم وسيلقى بسببه عدد من اللاعبين الجزاء المناسب من الاتحاد الأفريقي ولو كان هناك مجلس ادارة قوي لكان يحاسب ائ لاعب يخرج عن السلوك القويم محاسبة صارمة لأن التضرر دائما هو المريخ الكيان وليس اللاعب ولكن..
*ثالثة الاثافي في ذلك السلوك القبيح الذي بدر من عضو الجهاز الفني حاتم محمد أحمد بالاعتداء على الحكم بالضرب والذي حتما سيكون المراقب قد دونه وستكون العقوبة عليه وعلى المريخ الكيان بالاضافة الى الصورة السيئة التي انعكست علينا وأصبحت )لاكورة ولا أخلاق(!!
* سادتي لا ولن ننسى سلوك علي جعفر ولاسلوك مازن الفلاح والذين كانا مقدمة الفشل والهزيمة رغم القرار الذي اتخذه رئيس البعثة .
*مجلس ادارة نادي المريخ والذي يحركه )جابر عبدالتام( قليل الخبرة المحب للأضواء والأعلام لايمكن ان يؤمن مستقبل المريخ رغم وجود عدد من الاعضاء الجيدين ولكنه قليل جدا وغير مؤثر وعدم قيام انتخابات أوتعيين لجنة من أصحاب الكفاءات حتى شهر يونيو فأن ذلك سيلحق الضرر بالمريخ وعلى مستقبله ولذا فان على الجماهير ان تتحرك حتى تجبر مجلس الشورى والوزارة على تدارك الأمر قبل فوات الاوان ، اللهم هل بلغت فاشهد.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى