قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

أعداد فاقت التوقعات الأممية من اللاجئين الجنوبيين وصلت السودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20052016

مُساهمة 

أعداد فاقت التوقعات الأممية من اللاجئين الجنوبيين وصلت السودان




أعداد فاقت التوقعات الأممية من اللاجئين الجنوبيين وصلت السودان
#الحديبة_نيوز
أكثر من 69 ألف شخص جنوبي فروا للسودان منذ يناير الماضي
أعلنت الأمم المتحدة، أن أكثر من 69 ألف شخص من دولة جنوب السودان فروا إلى السودان المجاور منذ يناير الماضي هرباً من نقص الغذاء والمعارك، ووصفت العدد بأنه فاق كل التوقعات لمجمل العدد المتوقع خلال العام 2016 بأكمله.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "إن أكثر من 69 ألف جنوب سوداني، وصلوا إلى عدة مناطق سودانية منذ يناير فراراً من النزاع ولغياب الأمن الغذائي".
وبحسب الأمم المتحدة فإن معظم الواصلين لجأوا إلى ولايات شرق دارفور وجنوب دارفور وغرب كردفان، منهم حوالي 45.550 لاجئاً وصلوا إلى ولاية شرق دارفور حتى 12 مايو الحالي، من بينهم 28.100 لاجئي في معسكر "خور عمر" بالضعين.
وأوضحت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في السودان في أبريل الماضي، أن أكثر من 50 ألف شخص من جنوب السودان عبروا الحدود إلى السودان منذ بداية العام 2016، متجاوزين رقم التخطيط المحدد للعام بأكمله.
وأطلقت وكالات الأمم المتحدة الشهر الماضي، نداءً حذّرت فيه من محدودية تمويل المساعدات المقدمة للاجئين من جنوب السودان في السودان، وقالت إن العجز في احتياجات العام 2016 يبلغ 82%.
وبحسب الأمم المتحدة فإن 226 ألفاً و950 جنوب سوداني، لجأوا إلى السودان منذ اندلاع الحرب الأهلية في جنوب السودان في نهاية 2013.
شبكة الشروق + وكالات

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى