أول إصابة بفيروس زيكا في بلد أفريقي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20052016

مُساهمة 

أول إصابة بفيروس زيكا في بلد أفريقي




أول إصابة بفيروس زيكا في بلد أفريقي
#الحديبة_نيوز
أفادت منظمة الصحة العالمية رصد أول حالة لفيروس زيكا المسؤول عن صغر الرأس والاضطرابات العصبية في بلد أفريقي وهو الرأس الأخضر. وكانت المنظمة أعلنت في شباط/فبراير الماضي الفيروس حالة صحية طارئة على المستوى العالمي، في ظل انتشار الفيروس بسرعة كبيرة في أمريكا الجنوبية، لا سيما في البرازيل.
سجلت منظمة الصحة العالمية أول حالة إصابة بفيروس زيكاالمسؤول عن حالات صغر الرأس في أمريكا اللاتينية في بلد أفريقي وهو الرأس الأخضر.
وصرحت ماتشيديسو مويتي المديرة الإقليمية لأفريقيا لدى منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحافي في جنيف "أنها المرة الأولى التي يرصد فيها فيروس زيكا المسؤول عن الإضطرابات العصبية وصغر الرأس في أفريقيا".
وأضافت مويتي "النتائج مثيرة للقلق لأنها دليل إضافي على أن الوباء يمتد إلى خارج أمريكا الجنوبية وبات على أبواب أفريقيا".
وتشتبه منظمة الصحة العالمية في أن الفيروس وصل إلى الرأس الأخضر عبر مسافر أتى من أمريكا الجنوبية. وقالت مارشا فاندرفورد المتحدثة باسم المنظمة "ثم حصلت عدوى محلية فالأمر لا يقتصر فقط على حالات إصابة من الخارج".
وحتى الثامن من أيار/مايو تم إحصاء 7557 إصابة يشتبه بأنها بفيروس زيكا وثلاث حالات من صغر الرأس في الرأس الأخضر، ولكن لم يتم رصد أي إصابة بمتلازمة غيلان-باري.
واكتشف فيروس زيكا للمرة الأولى في أوغندا العام 1947، ويشتبه بأنه مسؤول عن تشوهات تصيب الأجنة وخصوصا التشوه في حجم الرأس، وأمراض عصبية نادرة تصيب الكبار.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في شباط/فبراير فيروس زيكا حالة صحية طارئة على المستوى العالمي، في ظل انتشار الفيروس بسرعة كبيرة في أمريكا الجنوبية، لا سيما في البرازيل.
فرانس24

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى