وهج الحروف .. ياسر عائس .. رفض شكوى المريخ…

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22052016

مُساهمة 

وهج الحروف .. ياسر عائس .. رفض شكوى المريخ…




وهج الحروف
ياسر عائس
رفض شكوى المريخ…
#الحديبة_نيوز
يشكل اعتماد نظام الانتقالات الدولية لبيانات اللاعب شيبوب موافقة رسمية على تمرير كرت اللاعب وتحويله من تونس الى الخرطوم ما يعني عمليا ان الشهادة الدولية المؤقته التي اصدرها اتحاد الخضراء باتت دائمه وتتمتع بكل المواصفات المطلوبة والمعتمدة لدى لائحة الانتقالات الدولية.
ويعد استدعاء الهلال والاتحاد للاعب شرف للتوقيع على العقد النهائي بمكاتب الاتحاد ايذانا فعليا بشرعية مشاركته مع الهلال مستقبلا بعد ان تقدم بطلب ابداء الرغبة ووافق النظام وما عادت هناك موانع قانونية تحول دون ممارسته لمعشوقته بل اكل عيشه.
وبما ان الاتحاد مضى في تكملة اجرءات التسجيل واعتماد العلاقة بين الهلال وشيبوب فهذا يعني عمليا وضع شكوى المريخ في سلة المهملات.
اولا لان الطعن الموجه للجنة اللاعبين غير الهواة ذهب لعنوان البريد الخطأ فاللجنة لا تملك حق استدعاء لاعب هاو.
كما يعد اصدار الاتحاد التونسي لشهادة مؤقتة واعتمادها من الفيفا ردا عمليا على فحوى الشكوى فالفيفا اعلى من لجنة اللاعبين غير الهواة وصدور قرار من محكمة اعلى يلغي اي ترتيبات لعقد محكمة جزئية.
بضربة لازب انهى الهلال موضوع شيبوب وبالقانون وباللوائح التي تنظم الانتقالات فالتشكيك في توقيع اللاعب للنادي يعني تلقائيا بطلان مشاركته مع القيراوني وبطلان كل الحيثيات والقرارات التي اعتمدها الفيفا ومنها الشهادة التي طابقها نظام الانتقالات ثم حولها للسودان بعد موافقة اعلى جهة منظمة للعبة كرة القدم.
على المريخ الا يسأل مجددا عن شكواه لدى لجنة اللاعبين غير الهواة فالرد ما تشاهدون وتسمعون وليس ما تنتظرون لانها لا تملك ردا اما بموجب الحيثيات ومنها عدم اختصاصاها بالنظر في امر شيبوب او بطي الفيفا للملف باعتماد الانتقال بين تونس والسودان عبر عملية الذراع الطويلة المسماة اختصارا بكبري الملكية كما ادعى المريخ في شكواه.
ما من شك ان المريخ خسر قضية شيبوب ولن ينال الا قدرا من التعويض او ما يسمى بحق الرعاية ويتقاسمه مع الموردة والمهدية ويدفعه الهلال والقيراوني.
القضية واضحة ولا تحتاج لكثير اثبات ومن قبل ادعى المريخ ان اللاعب في حكم المتعاقد لانه ينال راتبا وحوافز لكن القانون لا يعترف بالنوايا ولا الضبابية فاذا كان لديكم دليل فاثبتوه لدى الاتحاد.
أشتات !!
حسم الهلال معركة التسجيلات النصفية ونعتقد ان المجلس قفز بسقف الطموحات الى مستوى عال جدا وعالج اخفاقات الفترة الرئيسة.
نجح المجلس في قيادة تسجيلات مايو اكثر مما اصاب نجاحا في ديسمبر وعالج الخلل واستعاد سريعا قصب السبق وتمكن من حصد الدرر وتسجيل المواهب.
ونحسب ان كل قرارات التسجيلات كانت صحيحة عدا التخلي عن ايشيا وترك الخانة شاغرة.
والتجديد لاتير يعد ضربة معلم اما اكمال اجراءات سادومبا والفتى الابنوسي شيبا فتعد خبطة التسجيلات.
ونعتقد ان اعادة الغزال كاريكا كانت ضربة قاصمة لعدد من الاندية التي كانت تبحث عن ثغرة للولوج منها والانتقام.
سد المجلس بقرارات قوية كل المنافذ والدروب وحصن لاعبيه بعقودات رسمية لا تقبل التشكيك حتى قرار التجديد للغربال وتاجيله للفترة الرئيسه ينطوي على حرفنة ومعرفة بكواليس التسجيلات وما سوف يسفر عنه النصف الثاني من الموسم.
ننتظر المباريات الودية ودوران عجلة اللعب التجريبي او الرسمي ونتمنى نجاح فكرة سانت جورج واذا كانت للهلال فقط نتمنى ان تقام مباراتان وليست واحده.
وبعيدا عن التسجيلات اشتعلت انتخابات الخرطوم والهلال بعيدا عن معترك الضباط الاربعة وكنا نتمنى ان يتبنى النادي ترشيح الاستاذ احمد الطريفي الصديق للمنافسة على الرئاسة.
على ان يعاد النظر في توزيع المناصب بين المناطق الثلاثة.
او يستعيد السكرتارية لاعادة الحيوية لاتحاد الخرطوم وجمع الولايات حوله ليستمر اتحادا رائدا.
وباجازة قانون الرياضة نتوقع ان تتضاءل فرص الخرطوم في المنافسة على منصبي الرئيس ونائبه بالاتحاد السوداني وهو ما سينسحب على الطريفي.
وبما ان الخرطوم هى التي تدير غالبية منافستي الممتاز وكأس السودان فكان من الاوفق اقناع الطريفي او تبنيه.
او تبني الهلال لواحد من ابنائه للمنافسه وكنا نبهنا لهذا الامر قبل وقت كاف ولكن المجلس منشغل ومشغول.
ونكتب لاحقا عن حظوظ ضباط الاتحاد الاربعه في سباق انتخابات الاتحاد السوداني واحتمالات التحالف للفوز بمقعدين فقط.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى