تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مانشستر يونايتد بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22052016

مُساهمة 

مانشستر يونايتد بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي




مانشستر يونايتد بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي
#الحديبة_نيوز
فاز مانشستر يونايتد بكأس إنجلترا لكرة القدم، بعد تغلبه يوم السبت على كريستال بالاس 2-1 بعد التمديد لشوطين إضافيين على ملعب "ويمبلي".
سجل هدفي مانشستر يونايتد خوان ماتا في الدقيقة 81، وجيسي لينجارد في الدقيقة 110، فيما أحرز جايسون بونشيون هدف كريستال بالاس الوحيد في الدقيقة 68.
وحقق مانشستر يونايتد لقبه الأول في عهد المدرب الهولندي لويس فان جال، كما أنه الأول منذ اعتزال مدرب الفريق الأسطوري السير أليكس فيرجسون العام 2013.
وعاد لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني إلى تشكيلة مانشستر يونايتد الأساسية بعدما غاب عنها مؤخرًا في الدوري بسبب الإيقاف، وكما كان متوقعا لعب القائد واين روني دور صانع الألعاب فاسحًا المجال أمام الإسباني خوان ماتا للتقدم نحو الأمام مع الثناثي الهجومي ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال، ليبقى جيسي لينجارد على مقاعد البدلاء.
وحامت شكوك حول مشاركة لاعب مانشستر يونايتد السابق ويلفريد زاها في تشكيلة كريستال بالاس بعد أنباء عن عدم جاهزيته بدنيا، لكنه بدد هذه الشكوك ولعب أساسيا ليكون مثلثا هجوميا مع يانيك بولاسي وكونور ويكهام، كما تولى الدولي الفرنسي يوهان كابايي صناعة ألعاب كريستال بالاس بحماية من لاعب الارتكاز الأسترالي ميل جيديناك.
سيطر مانشستر يونايتد على منتصف الملعب بجهود روني الذي بذل جهدا كبيرا للربط بين الدفاع والهجوم، ووصلت الكرة إلى راشفورد داخل منطقة جزاء كريستال بالاس لكن الدفاع منعه من التسديد بأريحية.
وفي الدقيقة 27 اخترق بولاسي من الناجية اليسرى لمانشستر يونايتد قبل أن يسدد بيمناه كرة أرضية سيطر عليها دي خيا بثقة، وانسل راشفورد من الناحية اليمنى ومرر كرة أرضية سريعة إلى الغائب عن الرقابة مارسيال الذي بدوره سدد في قدم المدافع لتخرج الكرة إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 33.
وخطف زاها الكرة من قلب دفاع مانشستر يونايتد دالي بليند وحاول الانفراد بالمرمى، لكن روني تدخل في الوقت المناسب، قبل أن يجرب كاريك حظه بتسديدة من خارج منطقة جزاء كريستال بالاس علت المرمى.
بدأ ماشستر يونايتد الشوط الثاني مهاجما، وأصاب فيلايني العارضة من توغل وتسديدة في الجهة اليمنى اثر تمريرة راشفورد، وفي الدقيقة 61 رفع الإكوادوري أنتونيو فالنسيا كرة عرضية قابلها مارسيال برأسه لتصطدم بالقائم الأيمن لمرمى كريستال بالاس.
وتلقى مانشستر يونايتد صفعة قوية بعدما أصيب راشفورد ليدخل بلا منه أشلي يانج، أما مدرب كريستال بالاس ألان باردو فقام بتغيير مفاجئ بإخراج كابايي وإشراك جايسون بونشيون الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 78 بعدما وصلته كرة عالية في الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد كسر بها مصبدة التيلل وسددها ببراعة في المرمى.
الرد من مانشستر يونايتد جاء سريعا، عندما راواغ روني أكثر من لاعب ومرر عرضية من اليمين استقبلها فيلايني برأسه ووصلت إلى ماتا الذي سددها مباشرة اصطدمت بقدم مدافع ودخلت المرمى في الدقيقة 81.
الشوط الإضافي الأول لم يشهد فرصا خطيرة رغم سيطرة مانشستر يونايتد الميدانية وجهود روني الرائعة في صناعة الألعاب، وبقي كريستال بالاس معتمدا على خطورة زاها في الفرص المرتدة السريعة، وحصل على فرصة التفوق بعدما تلقى مدافع يونايتد كريس سمولينغ البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الأخيرة من الشوط.
لكن كريستال بالاس فشل في الاستفادة من التفوق العددي على خصمه، ومر أنتونيو فالنسيا من الجهة اليمنى بمجهود فردي ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى مارسيال، لكن الدفاع أبعدها لتصل إلى البديل جيسي لينجارد الذي سدد من لمسة واحدة قوية في المقص الأيسر للمرمى معلنا تقدم مانشستر يونايتد 2-1.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى