كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. عاقبوا بكري وكل المتفلتين ..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22052016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. عاقبوا بكري وكل المتفلتين ..!!




كرات عكسية
محمد كامل سعيد
عاقبوا بكري وكل المتفلتين ..!!
#الحديبة_نيوز
* انتهت مشاركة المريخ الافريقية هذا العام، وكما هو الحال في كل عام تابعنا التعامل السطحي مع الحدث المؤلم، في اشارة الى اننا لم ولن نتعلم من الدروس السابقة.. كالعادة يا سادة انقسم الاعلام حول اسباب الهزيمة والوداع وكلها يومين ثلاثة وتمر الاشكالية..
* وما بين ما تردد عن تآمر الحكم ومدى صحة ضربة الجزاء ـ سواء الأولى او الثانية ـ ستتمدد المآساة القديمة التي ظل المريخ يعيشها منذ سنوات طويلة.. وكالعادة يا سادة سنتابع الصفاقة يعبرون سريعاً بكل السلبيات ويعاودون بيع الوهم للغلابى..!!
* كل الاشكاليات التي ظهرت ستمر وكأن شيئاً لم يكن.. تمرد اللاعبين ناس علي جعفر وشمس الفلاح وتراوري والتجاوزات التي حدثت من البعض وحملت معها الاساءة للنادي امام عشاق الكرة الافريقية لن تجد التفاعل او التعامل المطلوب من الادارة..!!
* ولعل ما قيل او تردد عن تعرض اللاعبين لاساءات عنصرية اصابنا بالاحباط ومهد او فتح الباب واسعاً لاغلاق صفحة التجاوزات والتحرشات واحداث الركل و)البلنجات( والتهور الغريب والسقوط الاخلاقي الكبير لمجموعة من المتفلتين..!!
* .. وعشان الناس ما بتعرف غير التعامل العاطفي فاننا نجد ان ما قيل عن اساءات عنصرية ح يساعد الهاشمية على الدخول في نفوس جل المتابعين.. ولا نستبعد ان نسمع ترديد البعض للاغاني الوطنية وانتشار المقطع الذي يقول )الفينا مشهودة(..!!
* لا ولن نستبعد ذلك وهنا فان احداً لن يسأل عن الاسباب التي شجعت علاء ومصعب وامير وغيرهم لـ)سك الحكم( عقب اعلانه لضربة جزاء قبل نهاية اللقاء بدقائق.. برضو الحكم وجه للاعبين اساءات عنصرية وخرج عن اطار الرياضة..?!!
* الأغرب من الخيال ذلك الخبر الذي تابعته في احد الوسائط وأكد ان احد اعضاء التسيير استقبل البعثة المريخية في المطار واستفسر ـ وارد الهلال ـ بكري المدينة عن مدى صحة التصريحات التي قالها لاحدى الصحف بخصوص اللجنة..!!
* وعندما اكد بكري صحتها طالبه العضو بضرورة نفيها فاعلن اللاعب رفضه للفكرة.. وهنا لا ادري كيف يلجأ احد الاعضاء لمناقشة لاعب والتوسل اليه لتبديل تصريحاته او نفيها..?!! واين اللائحة التي تعتمد عليها الادارات في الاندية الكبيرة..?!!
* سادتي.. مجلس الادارة او لجنة التسيير من حقها استدعاء اللاعب ـ اي لاعب مهما بلغت شهرته او مكانته ـ ومساءلته واصدار العقوبات المناسبة في حقه على حسب الجرم الذي ارتكبه.. )الناس دي لو ما ماتت.. معقولة ما شقت المقابر(..?!!
* بكري المدينة اكد تصريحاته وعليه فان المطنق يفرض على التسيير تفعيل اللائحة المتعلقة بمنع اللاعبين عن التصريحات واصدار العقوبة المناسبة في حق اللاعب.. هذا بالطبع اذا افترضنا )جدلاً( ان بكري لاعب محترف له حقوق وعليه واجبات..!!
* ان الرجاءات التي تقدم بها عضو التسيير لبكري بخصوص التصريحات الاخيرة ما هي الاّ تأكيد عملي للطريقة المشوهة التي تتعامل بها الادارات مع اللاعبين والتي لا هي احتراف ولا هواية.. هذا بخلاف ان بكري قادم من الهلال وبالتالي فانه فوق العقاب..!!
* كل ما حدث من سقوط في التعامل السطحي مع سقوط المريخ ووداعه الافريقي وفشله في الملحق القاري كوم.. وما تابعناه بخصوص المحترف ـ مالك المريخ الحقيقي ـ تراوري كوم آخر حيث غادر اب قلباً ميت 2 لبلاده ولا احد يعرف عنه مصيره شيئاً..!!
* تخريمة أولى: .. وقبل ان يتحول المطبلاتية الى معايرة الهلالاب بالاعتداءات التي قام بها منسوبيهم الزرق تجاه الحكام لابد من ادانة السلوك السيئ الذي قام به علاء ومصعب وامير وبقية )الفتوات( والذي اساء للمريخ والسودان..!!
* تخريمة ثانية: الخروج من دائرة المكاواة والتريقة والهبل والهطل الذي يتعامل به بعض المتصوحفين الحمر يحتاج بالجد الى وقفة ووقفة متانية قبل مواصلة السير يكون الهدف منها ـ اي الوقفة ـ اعادة ما ضاع من هيبة واسم النادي امام العالم..!!
* تخريمة ثالثة: الموقف يتطلب تفاعلاً سريعاً من التسيير بدلاً من التراجع والتخاذل الذي بدأ بتسريب اشاعة ان اللاعبين تعرضوا لاساءات عنصرية.. مع ملاحظة ان هذا السبب هو الذي شفع لجمال سالم في احدى السقطات السابقة.. فلا تراجع عن الحق..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى