بدون حجاب .. خالد عز الدين .. تحريض شيبوب شرف للهلال

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22052016

مُساهمة 

بدون حجاب .. خالد عز الدين .. تحريض شيبوب شرف للهلال




.
بدون حجاب
خالد عز الدين
تحريض شيبوب شرف للهلال

• كتب أعلام المريخ كثيرا عن تحريض الهلال لشيبوب .. ووصل الامر بمجلس المريخ ان قدم شكوي ضد الهلال بسبب هذا التحريض .. وتحدث الاعلام المريخي عن دخول طرف ثالث في قضية انتقال شيبوب لشبيبة القيروان . وبالامس كتب الدكتور صلاح البشير الناشط في المنتديات وعضو مجلس الهلال الاسبق عن الاخلاقيات في تسجيل الهلال للاعب شيبوب .. ولكننا نقول ان من حق اي شخص ان يحرض اي لاعب كرة علي التحول من الهواية للاحتراف طالما ان هذا اللاعب يريد ان تصبح الكرة )اكل عيش( بالنسبة له .. وبالتاكيد فان اللاعب شرف شيبوب يريد ان تكون كرة القدم هي مصدر دخله الرئيسي ويريد ان يطور نفسه في هذا الاتجاه .. والغريب ان أعلام المريخ الذي يتحدث عن خطأ الهلال في تحريض اللاعب شيبوب يؤكد في نفس الوقت بان الاموال التي ينالها من المريخ اكبر من الاموال التي ينالها لاعب هاوي فينسي انه يناقض نفسه لانه من المفترض ان لا يدفع النادي للاعب الهاوي اكثر من اموال تسيير نشاطه ! فلماذا يتحايل المريخ علي القانون فيستفيد من وضعية لاعب هاوي وفي نفس الوقت يريد ان يستفيد من وضعية هذا اللاعب كمحترف !
• الهلال حرض شيبوب ليبدل هويته من لاعب هاو الي لاعب محترف والاتحاد السوداني نفسه يحرض الاندية علي ذلك )راجع مواد تغيير الهوية( فالاتحاد حرض الاندية في وقت من الاوقات علي تغيير هوية اللاعبين من هواة الي محترفين ومن بعد ذلك دفع مبلغ يحدده الاتحاد في حال خلاف الناديين )نادي اللاعب السابق والذي بدل هويته (
• ولو كانت القواعد العامة تسمح بتغيير هوية لاعب الدرجة الممتازة الي محترف لفعلها الهلال مباشرة مع شيبوب ولكنه اضطر الي تغيير هويته عبر شبيبة القيروان لان القواعد الداخلية تمنع ذلك والغريب ان هذه القواعد نفسها تسمح بفسخ )التعاقد( دعك من تغيير الهواية لاحتراف .. حيث يمكن لاي لاعب متعاقد ان يفسخ تعاقده مع ناديه من طرف واحد وينتقل لناد اخر وكانت هناك محاولة من المريخ مع المعز محجوب ليفعل ذلك وهو تحريض مرفوض في كرة القدم ولكنه لا يمنع اللاعب من الانتقال للنادي الذي يختاره فقط توقع عليه وعلي النادي الذي حرضه عقوبات لان الفيفا يطالب باحترام العقود ولا يطالب باحترام الهواية ! والمريخ لم يحترم عقد الهلال مع بكري المدينة وحرض اللاعب علي عدم الالتزام به .. ولم يحترم عقد الهلال مع قدوين وحرض اللاعب علي عدم الالتزام به وحاول ان يكسب قدوين عبر كوبري الامارات ولكنه فشل بينما نجح الهلال في كوبري تونس أما اذا تحدثنا عن الاخلاق الرياضية فان المريخ دفع لكلاتشي الدولارات قبل مباراة حاسمة ومهمة للهلال امام المريخ .. ومفاوضات الهلال والمريخ للاعبي الاندية الاخري المحترفين تدخل في هذا الاطار ولا يتحدث احد عن الاخلاقيات او تعدي القوانين وكان الامر محصور بين الهلال والمريخ !
• أن الهلال لم يفعل اي شئ غير اخلاقي في قضية اللاعب شيبوب اخي العزيز دكتور صلاح .. اما الحديث عن عمر اللاعب فان الفيفا يمنع استغلال لاعب كرة القدم الذي يقل عمره عن 18 عاما فيمنع ان ينتقل الي اتحاد وطني اخر الا وفق شروط محددة بينما شيبوب لاعب راشد وتخطي سن العشرين ولعب في الموردة قبل ان ينتقل للمريخ واعتقد انه مثل لاعبي الرديف الاخرين عمره لا يؤهله للعب في الرديف !
• ومن الغرائب ان المريخ تقدم بشكوي ضد الهلال لاتحاد كرة القدم السوداني الذي يديره معتصم جعفر الداعم الاول لتسجيلات النيل الحصاحيصا الذي كان في الممتاز سابقا ! وينظر الشكوي اسامة عطا المنان الذيي يتفرغ في موسم التسجيلات لتسجيلات نادي الوادي نيالا وباموال الاتحاد وباساليب غير رياضية مثل الاشتراط علي اللاعبين الانتقال للوادي نيالا لحل مشاكلهم واستغلال المنصب ! وهناك حسن عبد السلام عضو الاتحاد ورئيس اتحاد الخرطوم المشرف علي تسجيلات الاهلي عطبرة النادي الذي قام بشطب واعادة تسجيل اللاعب الهامي دون علمه .. وهناك العلاقة المتميزة بين راعي الهلال الابيض الوالي احمد هارون واسامة عطا المنان ! وهناك علاقة اهلي الخرطوم بقيادة الفاتح التوم بعصام شعبان الذي مرر لهم خطاب اعارة نيلسون رغم عدم قانونيته ! ويمكن ان نضرب العديد من الامثلة لاتحاد لا يمكن ان يكون هو المرجعية لشكاوي قانونية دعك من شكاوي اخلاقية ..
• شيبوب لاعب الهلال بالقانون والاخلاق والواقع والمنطق وحمرة العين وذكاء اللعبة الادارية .. شكرا لكل من شارك في هذه العملية الاستثنائية ابتداء من فكرة جوبا ومرورا بقطع اصحاب عملية الايدي الطويلة وانتقالا لتونس واخيرا بالعودة للخرطوم والدخول للكشوفات الزرقاء ونخص بالشكر رئيس الهلال والجنرال حسن محمد صالح !!
• وكل شيبوب وانتم بخير ! نقيف هنا ولا نمشي علي احمد فرح القادم من السعودية علي طريقة سعيد السعودي !

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى