الفاتح جبرا : شنطة دكتور حلمي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22052016

مُساهمة 

الفاتح جبرا : شنطة دكتور حلمي




.
الفاتح جبرا : شنطة دكتور حلمي

من أمن العقوبة ساء الأدب كما تقول المقولة ونضيف إليها )وسدر في غيه( ، العبدلله يستقبل بصفة شبه مستمرة شكاوى من المواطنين القادمين عبر مطار الخرطوم يقولون فيها أنهم بعد إستلام )شنطهم( من )سير العفش( يفاجأون بأنها قد فتحت أو )شرطت( وتم الإستيلاء على أشياء قيمة منها !
وقد كتبنا كثيراً حول هذه الظاهرة كان آخر ما كتبنا مقالاً بعنوان )سرقات المطار لمتين( سردنا فيه قصة الراكبة )شوق عماد الدين عبدالقادر( التي كانت قادمة من الرياض بالمملكة العربية السعودية على الرحلة رقم 457 – الخطوط السعودية- بتاريخ السبت 9 أبريل والتي هبطت بمطار الخرطوم في الشاعة 10:20 مساءاً .. الراكبة رأت شخصاً خلف )سير العفش( وهو يقوم بفتح شنطتها وأخذ موبايل جلاكسي S6 جديد ، )ثمنه أكثر من 7 مليون جنيه( وهي تصيح فيه :
– يا عمو دي شنطتي .. يا عمو ما تشيل الموبايل .. يا جماعة الزول ده بيسرق في شنطتي !
أخذ صاحبنا الموبايل وإختفي من وراء نافذة السير كما ولم يحفل بصراخ الشاكية أحد ولم تجد مسؤولاً لتحكي له ما حدث )ببساطة كده( !
وعلى الرغم من إننا قمنا بتوفير كافة البيانات اللازمة والتي من شأنها إجراء تحقيق والتوصل إلى )الحرامي( إلا أن الجهات المسؤولة عن أمن وسلامة الركاب وممتلكاتهم بالمطار )ما قالو لينا بتقولو في شنووو( !
وقبل ذلك كتبنا مقالاً بعنوان )موبايل د. عدلي( سردنا فيه سرقة موبايل الدكتور باهظ الثمن ماركة )آيفون 6( وقد ذكرنا في المقال كل المعلومات التي من شأنها فتح تحقيق )مكتمل( لإستعادة هاتف الدكتور ، فقد ذكرنا أن )السرقة( تمت في مساء يوم الإتنين الموافق 23 أغسطس الماضي ، وأن الدكتور )عدلي( كان قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية عبر دولة قطرويجلس على المقعد رقم )28( في مقاعد الرحلة القادمة من الدوحة عبر طيران الخطوط القطرية ، وإن زمن الهبوط بمطار الخرطوم كان في تمام الساعة الحادية عشر مساء )ما فضل إلا فصيلة الدم( !
رغم أن المعلومات أعلاه كفيله كما ذكرت بفتح تحقيق وإخطارنا بما توصل إليه إلا ان الإخوة في شرطة وأمن المطار )ما إشتغلوا بينا شغلة( وراح موبايل الدكتور )شمار في مرقة( !
وبعد أن صارت مسألة سرقة مقتنيات القادمين عبر مطار الخرطوم وقمنا بتسطير الكثير من المقالات إنبرى لنا أحد المسؤولين بالمطار نافياً ما يحدث ذاكراً بان هذه السرقات تتم في مطارات القدوم أي المطارات التي يسافر منها الركاب المسافرين !
طيب أيه راي )المسؤول الفوق ده( وكافة المسؤولين عن الأمن بمطار الخرطوم في )سرقة شنطة( راكب مغادر !! عشان بس تعرفوا إنو )مطاركم ده( أصبح )ذي سوق الملجة(
القصة يا سادتي الأماجد حدثت مع الدكتور/حلمي نور المسافر على الرحلة رقم 1395 الخطوط القطرية )الخرطوم – الدوحة- كازابلانكا( والتي غادرت في الساعة 2:20 فجر الخميس الموافق 12 مايو الجاري ، الدكتور حلمي إختصاصي نساء وتوليد وقد تمت دعوته مع أطباء آخرين لحضور أحد المؤتمرات الهامة بكازابلانكا ،
حضر الدكتور حلمي إلى المطار قبل وقت كاف وعندما تم فتح الميزان للرحلة توجه إلى كاونتر )القطرية( أعطي الموظفة الجواز والتذكرة ووضع شنطنه على الميزان إلا أن الموظفه أعادتها له بحجة عدم وجود تأشيرة الخروج ، أخبرها بأنه يعلم ذلك )وح يمشي يعمل التأشيرة ويجي راجع( وترك لديهم الشنطه ريثما يعود ، قام الدكتور حلمي بعمل التأشيرة ثم عاد ليجد )الشنطة إتسرقت( … نعم إتسرقت الواااااحدة دي … بسؤال موظفة )القطرية( أجابته في إستعلاء و )قلاصة( لا مبرر له بإنو دي ما مسؤوليتا !! مستخدمة كلمة )يا بابا( مما حدا به أن يطلب منها أن تتحدث )بأدب( !
قام الدكتور حلمي بعرض مشكلة )شنطتو الرايحة( عل كل المسؤولين عن الأمن وإدارة المطار )إبتداءا من مدير الصالة ( ولكن كانت الشنطة فص )ملح وذاب( ، سألهم عن كاميرات المراقبة فأجابوا بأنه لا توجد كاميرات مراقبة )تخيلو( مطار بدون )كاميرات مراقبة( مع إنو )الوزارات دي كووولها( فيها كاميرات مراقبة !!!
ولما جاء موعد إقلاع الرحلة .. إتجه د. حلمي إلى الطائرة وهو يحمل حقيبة أوراقه فقط ! ومن حسن حظه أنه كان يحمل معه بعض النقود التي مكنته من )النزول للسوق( وشراء ملابس لائقه ليظهر بها في المؤتمر الذي كان إنعقاده في اليوم التالي !
عاد الدكتور بعد أسبوع للبلاد وإتجه إلى مدير صالة المطار متسائلاً عن مصير )شنطتو( وتم توجيهه للذهاب إلى مخزن )المهملات( وهو مخزن مليء بالشنط والكراتين المتراكة التي تختلط محتويات بعضها ببعض في عشوائية غريبة … وبالطبع لم يجد الشنطة لأنها ببساطه لم تكن )مهملة( بل كانت عندما )سرقت( موجودة أمام ميزان )القطرية( !
كسرة :
أها يا ناس مطار الخرطوم … سرقة ممتلكات الناس الجايين عرفناها .. كمان جابت ليها سرقة ممتلكات المغادرين؟ !!
كسرة تانية :
إلى متي صمت المسؤولين عن هذه المهازل !!!!!!
كسرة ثابتة )قديمة(:
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو )وووووووووووو(+)وووووووووووو(+ )وووووووووووو(+)وووووووووووو(+و +)و(
 كسرة ثابتة )جديدة( :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو)وووو وووو وووو(+)ووووووووووووو( +)وووووووووووو(+و+)و(
كسرة جديدة لنج :
أخبار )أجهزة التصنت عالية الدقة( التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنوووووووو؟ : )و( ….

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الفاتح جبرا : شنطة دكتور حلمي :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى