زفة ألوان .. يس علي يس .. المريخ.. ميتة وخراب ديار..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22052016

مُساهمة 

زفة ألوان .. يس علي يس .. المريخ.. ميتة وخراب ديار..!!




زفة ألوان
يس علي يس
المريخ.. ميتة وخراب ديار..!!
#الحديبة_نيوز
• اجتهد الخبير فيصل سيحة خلال فقرة الإمبراطور في برنامج عالم الرياضة ليجد ثغرة يبرر بها ضربة الجزاء الأولى فوقف في حالة تسلل قبل ارتكاب ركلة الجزاء، وعاب على الحكم تغاضيه عنها في حين أن الحالة ” لا تسلل ولا يحزنون” لأن اللاعب الذي كان في وضعية التسلل لم يشارك في اللعبة ولم يتقدم نحو الكرة إلا بعد أن استملها القادم من الخلف وهو الذي ارتكبت معه ركلة الجزاء، وعلى سيحة أن يعيد الشريط من جديد، ليرى صحة ما ذهبنا إليه، ولعل سيحة يحفظ عن ظهر قلب المادة 11 من قانون التحكيم المعني بحالات التسلل والذي يشترط مشاركة اللاعب في التمريرة بالاستفادة منها أو التمويه بحيث يستفيد زميله من اللعبة، وسيحة أدرى منا بذلك..!!
• لسنا في محل “مغالطات” في مباراة انتهت بفوز الخصم وتأهله على حساب الآخر، ولكننا سنقف طويلاً مع السلوك القبيح الذي صدر من لاعب يالمريخ وجهازهم الفني والإداري وجملة الاعتداءات التي حدثت في المباراة على مسمع ومرأى من كاميرات التلفزيون والصحافيين، ليكون الأحمر مادة دسمة لصحف أفريقيا والوطن العربي يسخرون من انفعالهم الغريب وثورتهم في وجه التحكيم واعتدائهم عليه في صورة لا تليق بنادي كبير مثل المريخ يمثل وجهاً للسودان في المحافل الأفريقية..!!
• استوردت بعثة المريخ معها بخلاف خيبة الخروج أمام فريق ضعيف جملة من العقوبات المتوقعة من جانب الاتحاد الأفريقي الذي لن يترك الحادثة تمر مرور الكرام، وأقسى العقوبات التي يمكن أن تقع على المريخ في الظرف الراهن هي الغرامة الدولارية التي سيدفعها المريخ وهو يعاني الأمرين من هذه الناحية، للدرجة التي جعلت الدولة تقيم نفرة كبيرة شاركت فيها كل المؤسسات “المعنية وغير المعنية” بدعم المريخ، وكذلك أقطاب الهلال لدعم المسيرة، وكان الناتج “ميتة وخراب ديار” في المغرب..!!!
• أمن إداريو المريخ ولاعبيه العقوبة فأساءوا التصرف في المغرب، وكنا نعشم من مجلس الرجل الخلوق أسامة ونسي أن يفتح تحقيقاً في كل الانفلاتات التي تابعها الجميع عبر الشاشة ويحاسب كل من ساهم في تشويه وجه المريخ الكيان الكبير وعمل على تلويث سمعته أفريقياً بهذه التصرفات الصبيانية التي نساها الناس حتى على مستوى الروابط، فما بالكم بنادي قائد ورائد مثل المريخ..!!
• إذا لاعبي المريخ وإدارييهم بيعملوا كدة شفع الناشئين يعملوا شنو..؟؟
• الظلم ليس مبرراً كافياً لهذا الانفلات، بالرغم من أن الحكم لم يظلم إلا الكوكب المراكشي وهو يتغاضى عن طرد نصف لاعبي المريخ الذين كانوا يبحثون عن الخروج فسد الحكم هذه الذريعة وتركهم “يصوطون” الدنيا في الملعب ويمارسون كل أنواع التصفيات الجسدية ضد الكوكب المراكشي، ولعله لا شبهة أبداً في ضربتي جزاء الكوكب المراكشي، ولكن الشبهة في عجز المريخ عن الوصول إلى مرمى هذا الفريق المتهالك..!!
• لوك إيمال وظف كل العناصر الموجودة على الملعب كل حسب إمكانياته ولم يتبق له إلا أن “يلبس وينزل يجيب ليكم قون”، ونجح في فترات متباعدة في السيطرة كلياً على الملعب وكان قريباً من إحراز الهدف ولكن “البيجيبو منو؟” في ظل التوهان والركض “الساي” الذي ظل يمارسه بكري وعنكبة بلا جدوى..!!
• من رأيي الشخصي أن النجم في تلك المباراة كان أوكراه الذي ضبط إيقاع الوسط وشكل خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض، لنقول إن رؤية إيمال كانت صحيحة حينما قرر الدفع به إلا أن الإدارة تدخلت ومنعت التبديل في آخر لحظة لتضيع دقائق سدى على فريق يبحث عن هدف، وكأنها مؤامرة أحيكت ضد المريخ حتى لا يتأهل..!!
• كان المريخ قريباً من التأهل ولكنه “أباهو عديييل” بفعل السلبية الكبيرة التي أدى بها لاعبوه وأهدوا المراكشي ركلتي جزاء لم يكن ليحلم بهما ولم يكن ليصل شباك المريخ “لو لعبوا خمس سنوات” متواصلة..!!
• هذه المباراة كانت تجسيداً حقيقياً لمصطلح “دراويش لاقوا مداح” حرفياً..!!
• انتهت المباراة وصعد الكوكب المراكشي وبقي العيب حاضراً مثل إنبراشة الثلاثي داك..!!
• العنف مرفوض في ملاعب الكرة..!!
• أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
• صلّ قبل أن يصلى عليك..!!
• ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى