تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

على إنفراد .. غادة الترابي .. الهلال المبتدا والخبر…

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24052016

مُساهمة 

على إنفراد .. غادة الترابي .. الهلال المبتدا والخبر…




.
على إنفراد
غادة الترابي
الهلال المبتدا والخبر…

○ هو جميل في معناه هلال قائد وساطع وهو يتوسط كبد السماء كان المبتدا حين لايذكر قبل اسمه اسم ولايمجد في حضرته احد واليوم تتسابق الحروف لاجل تفخيم اصحاب الجيوب في الوقت الذي ظل الحبيب الهلال مهملا ياتي اخر في ترتيب الاوليات .
لماذا تحول الاهتمام الاعلامي لدى الاعلام الهلالي الموالي نحو الاسماء ؟
○ وظلوا يقدسونهم ويسبحون بحمدهم ليل نهار وخرج الازرق من دائرة الضوء بفعل اناس هم في حقيقة الامر جديدي عهد بالهلال وربما مياه المصالح هي من جرفتهم الى دياره وكان بدخلوهم الى عالمه بداية الكوارث وتغير كلي في الشكل العام واهتزاز لثوابت كانت تميزه .
○ لم تعد البطولات هي الهم المشترك ولم تعد صناعة فريق مزود برغبة جادة وبخبرات ودوافع تغير وضع لايتناسب في مجمله مع فريق خلق ليكون بطلا امرا مهما ولا يوجد في قاموسنا الحاضر كلمة نجتمع عليها اذ اصبح الشتات والفرقة ومناصرة هذا على ذاك والتطبيل للانجازات الشخصية والتصفيق اللحظي والهتاف باسم القادة وليس باسم الهلال امرا مالوفا وتناسوا في زحمة انشغالهم بتثبيت اركان مصالحهم ان الازرق كان ومازال الاسم الذي نهتف به ونفخر بالانتماء اليه دون سواه لانه يشبهنا ونشبههه .
○ ظل الهلال بلا القاب في الواقع لكنه احتفظ لنفسه بمجد ماتحقق لفريق غيره في السودان اذ انه حصل على وصافة افريقيا مرتين في البطولة الكبرى دوري ابطال افريقيا بينما غريمه المريخ ورغم انه حصل على كاس مانديلا الا انه يظل كاس البطولة الثانية في الترتيب ويظل سجله خاليا من لقب البطولة الاولى شانه شان الهلال رغم ان الازرق يتفوق عليه بوصوله الى المباراة النهائية في البطولة الكبرى مرتين
○ ورغم تعاقب الازمات وتغير الادارات لكن الهلال مبتدا الكرة السودانية وخبرها .
● إنفرادات متفرقة..
○ ببالغ الحزن والاسى اتقدم بالتعازي الحارة للوسط الرياضي في وفاة خبير التحكيم الطاهر محمد عثمان ونسال الله ان يتقبله قبولا حسنا ويسكنه فسيح جناته مع الصدقيين والشهداء وانا لله وانا اليه راجعون .
○ الوك لاعبا للمريخ هكذا تقول الاوراق الرسمية ومازال الامين العام يمارس عاداته القديمه في التعاطي مع القضايا الهلالية ويحاول ان يخبرنا ويقنعنا ان الوك لاعب الهلال مثلما كان بكري المدينه في نظر عماد الطيب لاعبا له رغم توقيعه للمريخ .
○ مدرب الهلال يختار 23 لاعب للفريق الاول والسؤال الذي يفرض نفسه ماذا عن بقية اللاعبين ومامصيرهم مع الشباب والرديف والمعلوم انه لامنافسات ولادوري للرديف في السودان .
○ تترقب الاواسط بحذر شديد ماستسفر عنه لجنة الانضباط من عقوبات على المريخ بسبب سوء السلوك الذي صاحب مباراته الافريقية على امل ان تاتي العقوبات مخففه كي لايفقد السودان فرصة مشاركة فريقين في الابطال .
○ تهنئية مني ومن الاخ امجد عبد الله )ود السائح ( للزميل حافظ المعيسي لقدوم توامه عتبة ومنة الله جعلهم الله من الصالحيين الاخيار واغر بهم اعين والديهم .

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى