سان سيرو يستضيف النهائي الأوروبي بعد غياب 15 عامًا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24052016

مُساهمة 

سان سيرو يستضيف النهائي الأوروبي بعد غياب 15 عامًا




سان سيرو يستضيف النهائي الأوروبي بعد غياب 15 عامًا
#الحديبة_نيوز
تستضيف إيطاليا نهائي دوري الأبطال من جديد بعد مرور 7 سنوات على الاستضافة الأخيرة للمباراة النهائية، والتي أقيمت وقتها في الملعب الأولمبي بالعاصمة روما، وانتهت بتتويج برشلونة باللقب على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.
نهائي هذا العام سيُقام على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو التي تقع في شمال إيطاليا، وهو الملعب الذي يستضيف مباريات فريقي ميلان وإنتر وهما الفريقين الوحيدين في أوروبا اللذان ينتميان لمدينة واحدة وحققا لقب دوري الأبطال قبل ذلك، وهو الأمر الذي قد يتغير في حالة نجاح أتليتكو مدريد في إقتناص اللقب مساء السبت المقبل.
ملعب سان سيرو استضاف المباراة النهائية للبطولة 3 مرات من قبل كان آخرها عام 2001، فيما كانت المرتين الأخرتين عامي 1965 و1970.
النهائي الأخير على ملعب سان سيرو كان ملحميًا بين فريقي فالنسيا الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، وانتهى وقتها بالتعادل 1-1 بهدفين تم تسجيلهما عبر ركلات جزاء، وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح بعد فشل الفريقين في حسم اللقاء خلال الـ 120 دقيقة.
ركلات الترجيح ابتسمت وقتها للفريق الألماني الذي انهى صيام ربع قرن عن الفوز بالبطولة الأوروبية فيما رفضت التعاطف مع الفريق الإسباني للفوز بدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه ليخسر النهائي الأوروبي الثاني على التوالي.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى