كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. مازيمبي والمريخ.. والحركات )النُص كُم(..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25052016

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. مازيمبي والمريخ.. والحركات )النُص كُم(..!!




.
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
مازيمبي والمريخ.. والحركات )النُص كُم(..!!

* حرصت على متابعة الحوار الذي اجرته قناة ام درمان مع نائب رئيس القطاع الرياضي السابق بنادي المريخ الكابتن حاتم محمد احمد عبر برنامج هتاف المساطب وسعدت جداً بشجاعته واعترافه بان ما قام به في المغرب لا علاقة له بالخلق الرياضي..
* لكنني توقفت كثيراً امام حديث نائب رئيس القطاع الرياضي بالمريخ خاصة في ما يتعلق باحساسهم وجود ترصد من جانب ادارة نادي الكوكب منذ الساعة الأولى التي حطت فيها البعثة الحمراء اقدامها في مراكش والذي ظهر باشكال عديدة..!!
* وهنا اتساءل عن اين هي الخبرة التي اكتسبها نجوم المريخ ـ بما فيهم حاتم ـ الذي ظل يكرر انه دافع عن شعار المريخ والمنتخب لاكثر من )13( عام صال خلالها في الميادين الداخلية والخارجية، الافريقية والعربية، اين ذهبت كل تلك الخبرة يا كابتن..?!!
* لقد تابعنا بعثة مازيمبي وهي تعاني ما تعاني منذ وصولها الى تونس تمهيداً لملاقاة الملعب القابسي لدرجة اننا شاهدنا صورهم وهم يتدربون في الشوارع، الى جانب تعرض احد لاعبيهم للطرد اثناء اللقاء الذي اكمله الفريق الكنغولي بعشرة لاعبين..!!
* مع الاشارة الى ان مازيمبي سافر الى تونس وفي رصيده هدف وحيد فاز به في جولة الذهاب التي اقيمت بلوممباشي ـ يعني موقفه مشابه لموقف المريخ ـ فكيف نجح الغربان في ما فشل فيه المريخ..?! وما هي الاسباب يا ترى..?!!
* مازيمبي عاد الى بلاده بشارة العبور الى مجموعات الكونفدرالية رغم خسارته بهدفين مقابل هدف بعدما تمكن من تجاوز كل الصعاب والعقبات وهزم المؤامرات و)الحركات النص كم( التي تعتمد عليها بعض الفرق العربية والافريقية..!!
* ثم اين ذهبت المعلومة المتعلقة بحقيقة ان الكوكب لا يعرف الانتصار في ملعبه الاّ بضربات الجزاء..?! وماذا فعل نجوم المريخ والجهاز الفني ودائرة الكرة والقطاع الرياضي خاصة وانه الاحمر ودع بضربتي جزاء رغم معرفة الجميع بتلك المعلومة..!!
* مشكلتنا الحقيقية تتمثل في تراجع فهم لاعبينا وعدم درايتهم بالطريقة المثالية التي يجب التعامل بها في المواقف الصعبة التي تتطلب الاستعانة بالخبرة على شاكلة ما حدث في مراكش ورغم تكرار السقوط الاّ اننا زللنا دوماً نفشل ونعيد ذات السيناريو..!!
* عزيزي كابتن حاتم الحقيقة ان رئيس القطاع الرياضي او نائبه يجب ان يكون على الدوام هو مصدر الثقة للاعبين والمثال الحي في الاستعانة بالخبرة خلال المواقف الحرجة والصعبة ويظل سنداً ومعيناً لهم بخبرته الكبيرة وليس العكس..!!
* توقعنا ان يكون نزول نائب رئيس دائرة الكرة الى الملعب اثناء مباراة مراكش بهدف العمل على تهدئة الأوضاع والحديث مع اللاعبين ومطالبتهم الالتزام بقرار الحكم والتأكيد على ان امبراطور الملعب لا ولن يتراجع عن قراره خاصة وان ذلك عمله..!!
* لكن عملياً ما قام به حاتم تجاه حكم لقاء المريخ والكوكب دلل عمليا لمقولة )اذا كان رب البيت بالدف ضارب.. فشيمة أهل البيت الرقص والطرب(.. ورب البيت هنا قام بدوره نائب رئيس القطاع الرياضي.. وأهل البيت هم افراد الفريق للاسف..!!
* نشكر حاتم على اعترافه بان ما قام به لا يمت للكرة بصلة ولا يشبه المريخ كما نشد على يده بنفيه لما نسب اليه من حديث عن رئيس الهلال السابق البرير مع الاشاة الى ان تلك التصريحات كشفت الوجه القبيح لسياسة الشتل التي يتعامل بها بعض الزملاء..!!
* تخريمة أولى: على الرغم من سقوط المريخ والهلال في بطولتي الابطال وكأس الاتحاد هذا العام وعدم وصولهما الى مرحلة المجموعات الاّ اننا سنكون على موعد مع هواة التعصب الذين سيتابعون نتائج الاهلي الليبي والمراكشي بهدف المكاواة..!!
* تخريمة ثانية: تعجب حاتم من كيف لمريخي ان يتمنى هزيمة فريقه في سبيل الاطاحة بلجنة التسيير التي يقودها ونسي واجبار الوزير على تعيين لجنة جديدة برئاسة الوالي.. ونقول: عادي يا كابتن زي الزبادي وكمان في اصحاب مصالح بيعملوا اكثر من كده..!!
* تخريمة ثالثة: لا نستبعد عودة الوالي عبر لجنة تسيير بعد المؤامرات والتربيطات.. والمؤسف ان الهدف الرئيس من تلك الخطوة ليس مصلحة المريخ بل المصالح الخاصة التي ينشدها البعض.. فقط تابعوا معي التحولات المنتظرة على طريقة الحربويات..!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى