تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

جنوب كردفان تنقل رئاسة محلية بعد بسط سيطرة الجيش الحكومي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25052016

مُساهمة 

جنوب كردفان تنقل رئاسة محلية بعد بسط سيطرة الجيش الحكومي




جنوب كردفان تنقل رئاسة محلية بعد بسط سيطرة الجيش الحكومي
#الحديبة_نيوز
نقلت حكومة جنوب كردفان رئاسة محلية ريفي البرام إلى منطقة "تكو"، التي تبعد 8 كلم عن مدينة كادقلي عاصمة الولاية، وذلك عقب استتباب الأمن وبسط سيطرة الجيش.

وتدور معارك حامية بين القوات السودانية ومتمردي الحركة الشعبية ـ شمال، على عدة محاور في جنوب كردفان منذ ستة أشهر، وأعلن الجيش الحكومي في مارس الماضي، اعادة سيطرته على "أم سردبة" الموقع استراتيجي لمقاتلي الحركة، فضلا عن عدة مناطق أخرى.
وأكد معتمد محلية ريفي البرام عثمان رحال كومي نقل المحلية إلى منطقة تكو التي تبعد عن كادقلي 8 كيلومترات عقب إستتباب الأمن وبسط سيطرة الجيش في المنطقة، حيث تقاتل الحكومة متمردي الحركة الشعبية ـ شمال في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ يونيو 2011.
وتصدر الحركة بيانات شبه يومية تندد فيها بالغارات الجوية على المناطق الخاضعة لسيطرتها وتتهم الخرطوم باستهداف المدنيين العزل، كما تشير إلى كمائن وهجمات ضد قوات الحكومة التي تمتنع عن اصدار بيانات عن المعارك بالمنطقتين.
وأبلغ كومي المركز السوداني للخدمات الصحفية، الثلاثاء، أن نقل المحلية إلى منطقة تكو يأتي وفقاً لسياسات الولاية الأمنية واستقرار الأوضاع وعودة الحياة المدنية إلى طبيعتها.
وأعلن معتمد محلية ريفي البرام عن تدفقات جديدة للعائدين شملت ألفي أسرة.
وقال إن المحلية قدمت الدعم الاجتماعي للعائدين بالتنسيق مع ديوان الزكاة، مبيناً أنه تم وضع خطة لتمليك 600 أسرة عائدة للمحلية مشاريع زراعية وإنتاجية بغرض إدماجهم في المجتمع وإلحاقهم بالموسم الزراعي.
وأشار كومي إلى توفير مشروعات إنتاجية للعائدين بمناطق "بلوكا، كلولو، الأحيمر وأم شعيران"، إلى جانب تمليكهم بطاقات التأمين الصحي بغرض تلقي الخدمات الطبية مجاناً.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى