القول الفصل .. ياسر بشير .. فروع كبد الحقيقة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26052016

مُساهمة 

القول الفصل .. ياسر بشير .. فروع كبد الحقيقة




.
القول الفصل
ياسر بشير
فروع كبد الحقيقة

* مرت أيام عديدة ربما تتجاوز الشهرين مُذ آخر مرة قرأت فيها صحيفة )الزاوية( – مريخية الهوى والهوية- إلى أن كسرت هذا الرقم صباح أمس.
* السبب في عدم إهتمامي بمطالعة )الزاوية( ليس بداعي المقاطعة وهو بالطبع أمر غير مقبول – إذا حدث- من كاتب عمود فربما تكون مصدر إلهام له، ولكن لقناعتي أن كُتّابها لن يخرجوا عن النص الذي يكتبه الاستاذ مزمل أبو القاسم في عموده ذائع الصيت ) كبد الحقيقة(.
* فهم قوم عادتهم إذا )شرّق( مزمل شرقوا وإن )غرّب( غرّبوا.
* فقط يعيدون إنتاج ما يكتب، يتبنون القضية التي يثيرها بلا تروٍ، بل تصبح خطاً عاماً للصحيفة وسياسة تتبع إلى حين يطرق مزملٌ قضية جديدة.
* وما طالعته في صحيفة )الزاوية( أمس يؤكد صحة هذه الفرضية، فقد وجدت إثنين من كبار كُتّاب الصحيفة – ابراهيم، وأحمد- يكثرون القرع على نغمة تنحي لجنة التسيير.
* نعم هو ذاته إقتراح مزمل الذي ظل ينادي به منذ مدة ليست بالقصيرة.
* قد يقول قائل أن الأفكار تشابهت والرؤى، ونحن بدورنا نقول لكن ليس إلى درجة أنه عندما يغفل مزمل طرح البديل في عموده يحدث ذات الشئ في عمودي المذكورين.
* مقال طويل – طولاً يجنن- للكاتب احمد )لم يترك للجنة التسيير صفحة ترقد عليها( مطالباً أياها بإحداث فراغ إداري في المريخ بالتنحي على وجه السرعة، ولكنه تجاهل أو فات عليه طرح البديل، ويبدو أنه في إنتظار إقتراحات مزمل.
* وهو ذات الحال في مقال الرجل الآخر في )الزاوية( مردداً في )كورالية( عجيبة أرحل.. أرحل وأترك هوة وفراغاً فالحل بعد ذلك عند مزمل.
* لكل ذلك وأكثر فقد فكرت كثيراً في المصطلح المتداول مُنذ زمنٍ في الساحة الإعلامية والذي يسمي الإعلام المهتم بشؤون نادي المريخ بالإعلام المريخي.
* في الحقيقة يبدو أنه لا يوجد إعلام بهذا المسمى لأن فيه صفة العموم ولكن أرى أن هناك قراراً في المريخ يُصنع بواسطة الاستاذ مزمل أبو القاسم مستفيداً من هذه الفروع التي تُروج لأفكاره فتصبح أي- قضية يطرحها- قضية رأي عام في المريخ وإن لم تكتمل أركانها.
* وفي زاويتنا أمس قلنا أن مزملاً يعرف البديل وإلا لما طالب بالفراغ الإداري!.
* معلومات بطرفي -غير مؤكدة- تقول أن مزملاً شرع قبل أيام في وضع قائمة بأسماء القيادات الجديدة التي ستخلف لجنة التسيير.
* ورغم أن كل الاخبار تشير إلى عدم رغبة الوالي في العودة ولكن ليس مستبعداً أن يقود لجنة التسيير الجديدة.
* المدهش حقاً لماذا يكره السواد الأعظم إجراء الأنتخابات في نادي المريخ؟.
* هل فات على هؤلاء أن المريخ سيفقد الكثير بالتعيين وأول ذلك عدم المشاركة في إنتخابات الاتحاد الرياضي لكرة القدم التي ستجرى خلال الفترة القادمة؟.
* للتنبيه: ما كتبناه عن صحيفة )الزاوية( ينطبق على صحيفة )الزعيم(.
* لم أقرأ )الزعيم( منذ مدة ولكن لا أتوقع أن تكون قد خرجت عن المألوف.
* أحرص فقط على قراءة )كبد الحقيقة( وأعرف ما تكتبه الفروع.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى