مسؤول أثيوبي: الفقر والهجرة لأوروبا وراء تدفق الأثيوبيين للسودان

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27052016

مُساهمة 

مسؤول أثيوبي: الفقر والهجرة لأوروبا وراء تدفق الأثيوبيين للسودان




مسؤول أثيوبي: الفقر والهجرة لأوروبا وراء تدفق الأثيوبيين للسودان
#الحديبة_نيوز
أكد مسؤول أثيوبي تواجد أعداد كبيرة من مواطني بلاده بالسودان التي لجأوا إليها بسبب الفقر، والرغبة في العبور الى أوروبا، وأكد أن الدولتين يمكن أن تعالجا مشكلة التدفق الأثيوبي نحو السودان من خلال الجلوس سويا.

ويستضيف السودان اعدادا كبيرة من السكان الأجانب أغلبهم من الأثيوبيين، الذين تقدر اعدادهم في السودان بنحو مليوني نسمة، يليهم الأريتريين بعدد 200 ألف مواطن، طبقاً لورقة عن ضبط الوجود الأجنبي وتهريب البشر، قدمها العقيد شرطة، ماهر عبد الله شلكي، فى ورشة عمل خلال نوفمبر من العام الماضي.
وقال وزير الاعلام الأثيوبي، فيتاشو رضا، الخميس إن اعداداً كبيرة من الأثيوبيين يتواجدون بالسودان بإعتباره يمثل معبراً لدول الخليج وأوروبا، موضحا ان السبب الرئيسى للهجرة هو الفقر.
واكد الوزير الأثيوبي فى ورشة )تنمية الولايات التجربة الاثيوبية نموذجاً( بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم، أن الوجود الاثيوبي بالسودان كبير ويمكن ان تجلس حكومتي البلدين وتعالجا التدفق.
ويعد السودان دولة معبر للمهاجرين الأفارقة نحو اوروبا، وتقود دول الاتحاد الأوروبي مساعي مع السودان للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية للأفارقة نحو اوروبا.
واستضافت الخرطوم يومي الأربعاء والخميس، اجتماعات خاصة بمكافحة التهريب والإتجار بالبشر، بالتعاون مع مفوضية الإتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي، إضافة الى بريطانيا باعتبارها راعية عملية الخرطوم، بمشاركة 65 شخصية عالمية يمثلون عدد من الدول الأفريقية ودول الاتحاد الاوروبي ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة بعمل الهجرة واللاجئين، تحت أسم )عملية الخرطوم(.
وتجيئ الإجتماعات في إطار مواصلة الجهود الاقليمية والدولية الخاصة بدراسة اسباب ظاهرة التهريب والإتجار بالبشر وتداعياتها وصولاً لإيجاد منظومة مشتركة لوضع الخطط والإستراتيجيات لمعالجة الظاهرة.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى