مداد واوراق ... محمد غبوش .. الشفقة تطير ..!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28052016

مُساهمة 

مداد واوراق ... محمد غبوش .. الشفقة تطير ..!




.
مداد واوراق
محمد غبوش
الشفقة تطير ..!

* علينا أن نعترف ونقر بأننا في الهلال شعب يستعجل النجاح بطريقة تقوده دائماً للفشل .. شعب يريد بين ليلة وضحاها أن يغمض عينيه ويفتحها ليجد عنده فريق بقامة برشلونة الاسباني .. وفي قوة ريال مدريد الاسباني .
* يريد أن يتمكن أي مدرب جديد بفريقه ومن أول تدريب له مع الفريق من أن يلم بكل تفاصيل وإمكانيات اللاعبين ويعرف كل صغيرة وكبيرة عنهم .. وينجح في معالجة كل السلبيات حتي تلك التي تحتاج لشهور كاملة من التدريب والعمل الفني .. وإن لم ينجح هذا المدرب ولن ينجح في هذا الفترة المستحيلة في عمل كل هذا .. فهو مدرب فاشل وما نافع ويجب ان يتم تغييره فوراً .
* نحن نريد من كل لاعب تم تسجيله في الفريق سواء كان لاعب محلي او محترف وطني .. أن يظهر كل امكانياته مع الفريق من اول مباراة .. ويظهر خلالها بدون اي اخطاء .. وكيف يخطئ وقد تم تسجيله في الهلال وبمبالغ كبيرة للغاية .. لذلك يجب ان يأتينا جاهزا )من مجاميعو( لياقة وانسجام وتفاهم ومهارة .. والا سيكون هذا اللاعب ان كان وطنيا مقلب كبير .. وسيكون ان كان محترفا اجنبيا ماسورة ومابعرف اي حاجة في الكورة .
* نريد من المجالس التي تأتي لترأس نادينا .. ان تحقق كل الالقاب في أول اعوامها ..وان تطارد النجاحات في كل ضروب عملها وألا تخطي في أي ملف من الملفات .. يجب عليها ان تدفع كل ما يحتاجه النادي من منصرفات وتلبي كل رغبات الجمهور حتي وان اختلفت وتباينت بطبيعة البشر ... وان لم ينجح في تحقيق كل ذلك في هذا التوقيت المستحيل .. فهو مجلس فاشل وقد يكون متآمر وعميل .
* نريد من مشروعاتنا الكبيرة أن تتم في ايام معدودات.. وبأفضل المواصفات .. ودون اي أخطاء فإن تأخر تسليم العمل الضخم الذي يشكل نقله معمارية تاريخية في النادي وفي السودان بصورة عامة يوما واحدا .. بسبب خطأ في استيراد كشافات .. او إنطفاء احد الابراج .. فالشركة المنفذه ليست مؤهلة والمجلس فاشل وليس بقامة النادي رغم دفعه وتوفيره للمليارات .. ويجب ان تلهب ظهور رجالاته بافظع سياط الشتم والانتقادات .
* نحن سادتي في الهلال باختصار شديد نريد ادارة وجهاز فني ولاعبين علي طريقة يمكن ان )نأتيك به قبل أن يرتد عليك طرفك( .. وعلي طريقة المارد الذي لا يحتاج منا سوي ان نفرك علي قمقمة فيخرج دخانا ازرقاً وصوت مجلل ينادينا )شبيك لبيك .. أطلب وتمني ماتشتهي في شكل ناديك( .. وقبل ان نكمل تمنياتنا نجدها بين ايدينا حقيقة ماثلة امامنا وواقعا معاشا .
* افيقوا ايها الأهلة الاحباب .. واعلموا ان ماتطلبون لايمكن ولا يستقيم بهذا الشكل ان يكون مجاب .. فزمن المعجزات قد ولي .. وعهد المارد الذي ينفذ كل المطالب قبل ان يرتد اليك طرفك قابع في الاساطير .. وان كنت تريد النجاح والفلاح فلابد ان تتحلي اولاً بالصبر الجميل .. وتتبع في عملك واحلامك وامانيك سياسة النفس الطويل .
* علينا أن نتعلم وان نعلم بأن صناعة اندية البطولات لايمكن ولا يستقيم ان تكون بين يوم وليلة .. وأن أي مدرب جديد يأتي إلي نادينا يحتاج للوقت الكافي حتي يستطيع أن يعطي الإضافة .. وأن أي لاعب مهما كانت مهاراته وقدراته الشخصية يحتاج لفترة من الوقت مع النادي من أجل التأقلم علي الأجواء الجديدة والإنسجام مع بقية زملائه .
* الهلال الحالي أيها الأحبة .. وأيها المشفقون .. وأيها المتربصون .. في مرحلة بناء جديده في كل شئ .
* بناء في البنية التحتية للنادي .. وبناء في الفلسفة التدريبية بالإنتقال لمدرسة جديدة عبر مدرب جديد .. وبناء في نوعية اللاعبين بعد أن تعاقد مع عدد ليس بالقليل من الأقمار الشابة والمتميزة التي كانت قبل أن تأتي إليه تنشط في أندية تختلف في طريقه لعبها وحجم جمهورها من الهلال .. وبناء حتي في شكل الإدارة فالمجلس الحالي يؤسس في مدرسة إدارية جديدة بالأزرق عنوانها العمل والإنجازات ومطاردة البطولات وبذل الغالي والرخيص من أجل تحقيق كل تلك الغايات .
* وجميع مراحل البناء تلك تحتاج للصبر .. بل للصبر الجميل الذي يقود صاحبه للتعشم خيراً في بكرة أحلي .. لا لصبر الإنتظار من أجل حدوث أقل أخفاق ليستل سكينه ويغرسها في قلب فكرة البناء .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* شكل الهلال الذي تابعناه خلال تجربة أمس الأول أمام سان جورج كان في مجمله جيداً للغاية .. نعم لم يصل لمرحلة الإمتياز وما ينبغي له أن يصلها في هذه الفترة القليلة بحساب الزمن .
* لكنه وصل لمرحلة الإقناع بأن هناك جهد فني وإداري يبذل وبقوة من قبل مجلس الإدارة ومن قبل الجهاز الفني للفريق من أجل إصلاح كل معوج ظهر في السابق .
* من السذاجة بمكان أن نقول بأن اللاعب الفلاني أو المدرب العلاني قد فشل من أول تجربة .. ومن السذاجة أيضاً أن نقول بأنهما قد أثبتا النجاح التام .
* المدير الفني للفريق الروماني بلاتشي قال أنه سعيد بالأداء حتي الآن وقال أن الشكل الذي ظهر به الفريق لم يرضي كل طموحاته ولكنه سعيد به قياساً بالفترة القصيرة التي أتيحت له من الإعداد قبل أداء التجربة القوية تلك وأكد أن أمامه عمل كبير ينتظره في الفترة المقبلة .. فلماذا نستعجل نحن ؟؟ ولماذا نجهد أنفسنا في توزيع صكوك الفشل والنجاح حسب أمزجتنا الشخصية ؟؟ .
* الهلال في ظني بدأ تجارب الإعداد بصورة مقلوبة بمعني أنه بدأ بالأقوي قبل أن يتدرج له من الأضعف والأقل مكانة ورغم ذلك قدم عرضاً مقنعاً .. فسان جورج هو متصدر دوري بلاده حالياً .. وسان جورج مواصل لأداء المباريات ومحافظ علي لياقتها .. بعكس الهلال الذي يمر بمرحلة تجديد جلد بالكامل .
* شيلوا الصبر يا أهلة .. وأصبروا علي فريقكم .. وساعدوا مدربه ومجلس إدارته ولاعبيه بالوقفة الجماعية من خلفه .. ويقيني أنكم لن تندموا .
آخر مداد ..!
مهما أجرب النسيان
ألاقي الشوق يمتد .. ما باب الريدة وإنسد.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى