بسبب المنشطات ايقاف بطل السباحة الكوري الجنوبي 18 شهرا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23032015

مُساهمة 

بسبب المنشطات ايقاف بطل السباحة الكوري الجنوبي 18 شهرا






- أعلن الاتحاد الدولي للسباحة يوم الاثنين إيقاف البطل الأولمبي الكوري الجنوبي بارك تاي هوان 18 شهرا بعد سقوطه في اختبار للمنشطات.
وثبت تعاطي بارك - بطل العالم مرتين وأول كوري جنوبي ينال ميدالية اولمبية في السباحة - لهرمون التستوستيرون خلال اختبار أجراه الاتحاد الدولي خارج نطاق المنافسات في سبتمبر أيلول الماضي قبل انطلاق دورة الألعاب الآسيوية.
وسيبدأ سريان الإيقاف من الثالث من سبتمبر أيلول 2014 وحتى الثاني من مارس آذار 2016 وهو موعد يضع علامات استفهام كبيرة حول مشاركة بارك في دورة الألعاب الأولمبية 2016.
وقال الاتحاد الدولي إن جميع النتائج التي حققها بارك اعتبارا من تاريخ بدء سريان الإيقاف ستلغى وسيتم سحب جميع الجوائز المالية.
وأصبح بارك الذي اشتهر بلقب "فتى البحرية" بمثابة بطل قومي في كوريا الجنوبية حين أحرز ذهبية سباق السباحة الحرة لمسافة 400 متر في دورة بكين الأولمبية 2008.
وجعلت منه صورته الأنيقة وإطلالته واحدا من أكثر الرياضيين شعبية في كوريا الجنوبية ورغم تراجع مستواه في السنوات الأخيرة فان شعبيته في بلاده لم تتأثر.
وعين بارك سفيرا للنوايا الحسنة لحملة ترويجية تهدف لتعزيز صورة بلاده في الخارج.
وشعر بارك "بالصدمة" بسبب نتيجة الاختبار وقالت وسائل إعلام محلية إن سقوطه في الاختبار جاء نتيجة لحقنه في مستشفى بمادة تحتوي على هرمون التستوستيرون.
وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إن مدعين في سول اتهموا طبيبا بالإهمال.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى