قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الاهلي بطل لكاس خادم الحرمين علي حساب النصر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30052016

مُساهمة 

الاهلي بطل لكاس خادم الحرمين علي حساب النصر




الاهلي بطل لكاس خادم الحرمين علي حساب النصر

#الحديبة_نيوز
حصد فريق الأهلي لقب كأس خادم الحرمين الشريفين ملك السعودية، بعد فوزه في مباراة ماراثونية استمرت لمدة 120 دقيقة، على نظيره النصر بهدفين مقابل هدف، مساء الأحد، على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة.
ونجح المهاجم السوري عمر السومة في قيادة فريقه للتتويج باللقب بعدما سجل ثنائية في الدقيقتين 24 و114 بينما أحرز أحمد الفريدي هدف النصر في الدقيقة 61 ونال الأخير البطاقة الحمراء قبل لحظات من النهاية.
وحصد الأهلي الثنائية بعد أن فاز بلقب الدوري مع كأس الملك بجانب استعادة لقب الكأس بعد غياب 4 أعوام وللمرة الثالثة عشر في تاريخه.
البداية الحذرة كانت شعار النصر في العشر دقائق الأولى بعيداً عن الاندفاع للهجوم بينما ظهرت ملامح خطورة الأهلي عن طريق تسديدة قوية من تيسير الجاسم ثم محاولة آخرى من فتفاتزيديس صانع الألعاب اليوناني.
تحرك النصر بعد مرور ربع ساعة هجوميًا وانطلق موديبو مايجا ومرر الكرة عرضية، ولكن دون متابعة في الوقت الذي اشتكى عمر السومة مهاجم الأهلي من إصابة في قدمه، وأهدر فتفاتزيديس محاولة قريبة بعدما اخترق منطقة الجزاء ومرر الكرة ضعيفة ثم أضاع سلمان المؤشر فرصة قريبة للأهلي في الدقيقة 20 من تمريرة بينية في عمق الدفاع.
عمر هوساوي أوقف انطلاقة السومة مهاجم الأهلي الخطير، وأنقذ الحارس عبد الله العنزي فرصة قريبة من ضربة رأس ثم مرر حسين المقهوي كرة عرضية آخرى استغلها السومة هذه المرة وهز الشباك بالهدف الأهلاوي الأول في الدقيقة 24.
سيطر الهدوء على محاولات الأهلي وتحكم اللاعبون في الكرة في وسط الملعب دون خطورة مع تسديدة قوية من عقيل بلغيث مدافع الفريق الأخضر، وحصل النصر على خطأ على حدود منطقة الجزاء بعد عرقلة نايف هزازي وسدد أدريان الكرة وتصدى لها حارس الأهلي لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي.
نشط النصر في الشوط الثاني مع نزول يحيى الشهري على حساب شايع شراحيلي، وسيطر على وسط الملعب وإن افتقد الخطورة في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني إلا أن أداءه تحسن بشكل واضح.
وأشرك كانيدا المدير الفني لاعبه أحمد الفريدي على حساب نايف هزازي في الدقيقة 54، وأنقذ الحارس ياسر المسيليم تسديدة قوية من الفريدي لاعب النصر النشيط، ثم ضربة رأس قريبة أبعدها حارس الأهلي ببراعة من الفريدي.
وفي الدقيقة 61، نجح الفريدي الخطير في تسجيل هدف التعادل بعدما اخترق دفاع الأهلي واستغل حالة من الارتباك في إبعاد الكرة من محمد عبد الشافي وأسامة هوساوي ليودع الكرة في الشباك ببراعة.
انحصر اللعب في وسط الملعب بعد هدف النصر وتماسك لاعبو الأهلي دفاعيًا، وأشرك جروس اللاعب إسلام سراج على حساب حسين المقهوي الذي انخفض مردوده البدني بشكل واضح بعد مرور 67 دقيقة.
وكاد مايجا أن يصنع الخطورة على مرمى الأهلي بانطلاقة سريعة ولكنه ارتكب خطأ ضد معتز هوساوي ليتم احتساب الخطأ ضده ويحرم فريقه من انفراد صريح ، وعاد الأهلي للنشاط الهجومي مع تسديدة قوية للنصر من مايجا بجوار القائم.
انتفض الأهلي في الدقائق العشر الأخيرة وتحرك السومة مع تسديدة خطيرة من الجاسم بجوار القائم، ووجه السومة تسديدة قوية أبعدها حارس النصر لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي.
وفي الشوط الإضافي الأول، واصل لاعبو الأهلي النشاط الهجومي مع محاولة خطيرة من جانب السومة أبعدها الحارس العنزي، واضطر جروس لإجراء تغيير ثانٍ بإشراك مهند عسيري على حساب سلمان المؤشر الذي انخفض مردوده البدني بشكل واضح مع تعرضه للإصابة.
اشتكى حارس النصر عبد الله العنزي من الإصابة وأجرى الحارس البديل متعب شراحيلي عمليات الإحماء ولكن العنزي تمسك باستكمال اللقاء.
اختتم النصر تغييراته مع الشوط الإضافي الثاني بنزول عبد الله مادو على حساب عمر هوساوي، وأنقذ دفاع النصر محاولة قريبة للسومة الذي لدغ النصر بهدف ثانٍ في الدقيقة 114 مستغلاً تمريرة عرضية من إسلام سراج ليتسلم الكرة في منطقة الجزاء ويهز الشباك ببراعة.
واختتم الأهلي تغييراته بنزول منصور الحربي على حساب فتفاتزيديس في الدقيقة 118 ورفع لاعبو النصر الراية البيضاء مع مشهد مؤسف باعتداء أحمد الفريدي لاعب النصر بالضرب على مهند عسيري لينال البطاقة الحمراء لينتهي اللقاء بفوز الأهلي وتتويجه باللقب.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى