تراسيم .. عبد الباقى الظافر .. تحويل رصيد..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30052016

مُساهمة 

تراسيم .. عبد الباقى الظافر .. تحويل رصيد..!!




تراسيم
عبد الباقى الظافر
تحويل رصيد..!!
#الحديبة_نيوز
٭ قبل أشهر تنادى نفر من أقطاب حزب الأمة في حملة شعبية لشراء سيارة للأمين العام للحزب ..السيدة الفضلى سارة نقد الله ÇáÊí كانت تخدم حزبها عبر سيارتها الخاصة .. في كل حزب الأمة ليس هنالك سيارة خاصة إلا تلك المخصصة لرئيس الحزب.. في الناحية الأخرى كان الأمين العام للحزب الحاكم يمارس مهامه مزوداً بكل امتيازات وظيفته كمساعد لرئيس الجمهورية .. æعيال الحزب الحاكم في أمانة الطلاب اشتروا في العام الماضي سيارات جديدة بمبلغ )٢٢( ملياراً من الجنيهات القديمة، وذلك في إطار خطة تجديد الأصول..بل إن رئيس الطلاب وقتها أكد أن بإمكانهم شراء طائرة )إيرباص(.
٭ والدكتور فيصل حسن إبراهيم رئيس القطاع التنظيمي بالوطني، يحكي من مبنى تابع لديوان الضرائب عن معاناة حزبه المالية.. وقطب في الحزب الاتحادي المسجل يروي البارحة لـ)آخر لحظة( أنهم كانوا يتلقون إعانات شهرية مليونية من الحكومة .. نعود لحديث الفيصل الذي ختمه بتوجيه نداء لمؤيدي حزبه أن يتبرعوا بالغالي والنفيس.. ومن باب التيسير للعضوية المنتشرة في مشارق السودان ومغاربه اقترح الرجل آلية تحويل الرصيد لدعم حزبه.
٭ السؤال كيف كان الحزب الحاكم يعيش طوال ربع القرن الماضي .. الحزب الآن يبني برجاً عالياً في داره المطلة على المطار .. الذين يعشقون هواية الفرجة على السيارات الفارهة يمضون إلى حيث يجتمع أهل الحزب الحاكم .. أما كبار قادته فقد تركوا الأحياء الشعبية حيث النشأة الاولى، وباتوا يقطنون في قصور محصنة بكاميرات المراقبة وخدمة الحراسة المستديمة .. بل إن خير الحزب الحاكم كان يمتد لأحزاب صديقة واُخرى من طائفة المؤلفة قلوبهم .. كل ذلك دون وجود أمانة مالية أو شعبة تنظيمية تتولى جمع الاشتراكات.
٭ الآن قادة المعارضة يعتقدون أن دعوة الوطني لشحذ همم عضويته من باب ذَر الرماد في العيون، كما أفتى نائب رئيس حزب الأمة القومي .. وفي رواية لعمر الدقير أن الوطني يرضع من ثدي الدولة.. دعكم من أحاديث المعارضة فقد أخبرنا الشيخ أحمد عبد الرحمن ن حزبهم تموله الدولة، كما تمول كل الأحزاب الحاكمة في العالم الثالث.
٭ إن يلتفت الحزب الحاكم للتمويل الذاتي أمر طيب يستحق الثناء..لكن مثل هذه الخطوة تحتاج إلى اختبار يأتي من باب الشفافية.. الآن الضرائب تطالب بجعل معلوم من دخل مباريات كرة القدم.. بل أحيانا تهدد بمصادرة دخول المباريات إن حدث تهرب ضريبي .. هل يستطيع الحزب الحاكم أن يمد مؤسسة الضرائب بقائمة الدخل السنوي الناتج من اشتراكات العضوية.. أموال الأحزاب أموال عامة هل بإمكان المراجع العام أن يرفدنا بتقرير عن أوجه الصرف ومصادر التمويل.. الشفافية مطلوبة من الحزب الحاكم وكل حزب تراوده نفسه بالعمل العام.
٭ بصراحة.. لن يجهد الحزب الحاكم نفسه في جمع أرصدة من عضويته.. وذلك ببساطة لأن هذه العضوية تعتبر الحزب مساحة للتوظيف، وهنالك كل شيء على حساب المهرجان .

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى