قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الأمن السوداني يصادر صحيفة )ألوان( لليوم الثاني على التوالي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأمن السوداني يصادر صحيفة )ألوان( لليوم الثاني على التوالي

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الإثنين 30 مايو 2016 - 20:37

.
الأمن السوداني يصادر صحيفة )ألوان( لليوم الثاني على التوالي
طبق جهاز الأمن والمخابرات السوداني عقوبة المصادرة المزدوجة بحق صحيفة "ألوان"، صباح الإثنين، بعد أن صادر نسخ الصحيفة لليوم الثاني من المطبعة "الدولية"، بدون إبداء أسباب.

ونشط جهاز الأمن منذ أبريل الماضي في مصادرات مزدوجة طالت صحف "آخر لحظة" و"الصيحة" و"التغيير" و"الجريدة"، كنهج جديد بمضاعفة عقوبة مصادرة الصحف ليومين بدلا عن يوم واحد، وهو ما يترتب عليه خسائر مادية ومعنوية فادحة للصحف.
وطالت المصادرة صحيفة "ألوان" المملوكة للصحفي الإسلامي حسين خوجلي، صباح الأحد، ثم عاد رجال الأمن صباح الإثنين وصادروا نسخ الصحيفة بعد وصولها لمنافذ التوزيع.
وقالت إدارة الصحيفة إنها لا تعلم حتى الآن أسباب المصادرة، حيث لم تتصل أي جهة لتطلعهم على مسببات الخطوة، مشيرة إلى أنها مترددة في الدفع بعدد الصحيفة ليوم الثلاثاء إلى المطبعة لاحتمال مصادرته هو الآخر في ظل عدم معرفة المواد المنشورة التي أدت الى مصادرة العددين السابقين.
وبعد أن رفع جهاز الأمن الرقابة القبلية على الصحف، عمد إلى معاقبتها بأثر رجعي عبر مصادرة المطبوع من أي صحيفة تتخطى "المحظورات" من دون ابداء أسباب العقوبة.
ونشرت صحيفة "ألوان" يوم الأحد حوارا مع رئيس حركة العدل والمساواة جبريل ابراهيم، ويرجح أن يكون نشر الحوار سببا للمصادرة.
ويتهم جهاز الأمن والمخابرات بعض الصحف بتجاوز "الخطوط الحمراء" بنشر أخبار تؤثر على "الأمن القومي"، كما يمنع بشكل صريح نشر أخبار وتصريحات قادة الحركات المسلحة.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى